اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > المركزي يقرر استمرار العمل بمزاده يومي الخميس والسبت

المركزي يقرر استمرار العمل بمزاده يومي الخميس والسبت

نشر في: 24 يوليو, 2013: 10:01 م

كشف البنك المركزي ، امس ، عن استمرار العمل بمزاده للعملات الاجنبية ليومي الخميس والسبت المقبل. وقال البنك في بيان صحفي اطلعت عليه المدى ان "البنك قرر استمرار العمل بمزاده اليومي للعملات الاجنبية، اليوم الخميس المصادف 25 تموز الحالي، واعتباره يوم عمل

كشف البنك المركزي ، امس ، عن استمرار العمل بمزاده للعملات الاجنبية ليومي الخميس والسبت المقبل.

وقال البنك في بيان صحفي اطلعت عليه المدى ان "البنك قرر استمرار العمل بمزاده اليومي للعملات الاجنبية، اليوم الخميس المصادف 25 تموز الحالي، واعتباره يوم عمل اعتياديا".
وأضاف البنك ان "الدوام سيستمر ايضا في مزاد البنك ليوم السبت المقبل المصادف 27 تموز الحالي".
وقرر مجلس الوزراء، امس الأول الثلاثاء ( 23 تموز 2013 )، تعطيل الدوام الرسمي في جميع وزارات ومؤسسات الدولة اليوم الخميس والخميس الذي يليه، باستثناء وزارتي الصحة والكهرباء.
وسجل مزاد البنك المركزي العراقي لبيع العملة ، امس الاول ، ارتفاعاً الى 278,814,000 مليون دولار مقارنة مع 247,416,000 مليون دولار سجلها في الجلسة الماضية ، بسعر صرف مستقر عند 1166 ديناراً لكل دولار .
وأوضحت النشرة الخاصة بمزاد البنك أن الطلب الكلي على الدولار توزع بواقع 82,280,000 مليون دولار نقداً و196,534,000 مليون دولار على شكل حوالات خارجية غطاها البنك بالكامل بسعر صرف بلغ 1179 ديناراً لكل دولار بضمنها عمولة البنك المركزي البالغة 13 دينارا لكل دولار، فيما كان سعر الشراء النقدي للدولار 1171 ديناراً.
وبيّنت النشرة أن الطلب على الدولار انخفض بشكل ملحوظ بسبب قلة المصارف المساهمة في مزاد البنك المركزي حيث شارك في جلسة امس 22 مصرفاً فقط.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram