اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > واسط تتعاقد مع "الصناعة" لإنشاء 757 وحدة سكنية للفقراء

واسط تتعاقد مع "الصناعة" لإنشاء 757 وحدة سكنية للفقراء

نشر في: 24 يوليو, 2013: 10:01 م

أعلنت إدارة محافظة واسط عن التعاقد مع شركة الرضوان العامة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن الاتحادية لإنشاء 757 وحدة سكنية واطئة الكلفة خاصة بشريحة الفقراء، مبينة أن كلفة العقد تبلغ 30 مليار دينار.  وقال محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال، في حديث

أعلنت إدارة محافظة واسط عن التعاقد مع شركة الرضوان العامة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن الاتحادية لإنشاء 757 وحدة سكنية واطئة الكلفة خاصة بشريحة الفقراء، مبينة أن كلفة العقد تبلغ 30 مليار دينار. 

وقال محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال، في حديث لـ (المدى برس)، إن "إدارة المحافظة أبرمت عقداً مع شركة الرضوان العامة يتضمن إنشاء 757 وحدة سكنية واطئة الكلفة توزع بين شريحة الفقراء". وأضاف طلال: أن هذه "الوحدات ستوزع بين مدن الكوت والعزيزية والصويرة والنعمانية والحي بحسب الكثافة السكانية"، مشيراً إلى أن "كلفة المشروع تبلغ 30 مليار دينار". 
وأوضح محافظ واسط: أن "تمويل هذه الوحدات سيكون بواقع 23 مليار دينار من مخصصات الخطة الستراتيجية للتخفيف عن الفقر التي تتبناها الحكومة، إضافة الى سبعة مليارات دينار من مخصصات تنمية الأقاليم"، مضيفاً أن هذه "الوحدات ستشيد على وفق نظام البناء الأفقي وتصل كلفة الوحدة السكنية الواحدة إلى 39 مليون و500 ألف دينار". 
يذكر أن شركة الرضوان العامة تقوم حالياً بإنشاء 284 وحدة سكنية واطئة الكلفة مخصصة لشريحة الفقراء في مدينة الكوت، تنفذ على وفق النظام العمودي ذي الدور الواحد، وبمواصفات متطورة، وبكلفة 11 مليارا و897 مليونا و191 ألف دينار، إذ بلغت نسبة الانجاز في تلك الوحدات 90 بالمئة. 
ويحتوي المجمع المذكور على 71 عمارة سكنية بطابقين اثنين لكل عمارة، وتحتوي كل عمارة على أربع شقق سكنية بمساحات متساوية إذ تحتوي كل شقة على ثلاث غرف نوم مع صالة للضيوف ومطبخ ومخزن ومجموعة صحية متكاملة. وكانت لجنة دراسة وتخصيص الاراضي لمشاريع الاستثمار والتنمية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء قد وافقت في أيلول 2012 المنصرم، على تخصيص ألف دونم من الاراضي في محافظة واسط لإنشاء وحدات سكنية واطئة الكلفة للعوائل الفقيرة.
وقبل ذلك الوقت أكملت اللجنة الفرعية في المحافظة الخاصة بمتابعة أراضي مشروع إسكان الفقراء جميع الكشوفات الخاصة بالمشروع موزعة بحسب الاقضية والنواحي ورفعتها الى اللجنة العليا في امانة مجلس الوزراء التي اصدرت موافقتها على تخصيص القسم الاكبر من المواقع الخاصة بالمشروع والذي سيموَّل من ضمن المخصصات الممنوحة للمحافظة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram