اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > 5x5

5x5

نشر في: 31 يوليو, 2013: 10:01 م

الزراعة: تحقق نسبة 80% من محاصيل الحنطة والشعير أعلنت وزارة الزراعة، أمس الاربعاء، تحقيقها نسبة 80% من محاصيل الحنطة والشعير خلال الموسم الحالي، وفي حين اشارت الى أن حاجة العراق الفعلية من هذه المحاصيل تقدر بأكثر من "(4) ملايين طن"، أكدت أنها "سوقت

الزراعة: تحقق نسبة 80% من محاصيل الحنطة والشعير

أعلنت وزارة الزراعة، أمس الاربعاء، تحقيقها نسبة 80% من محاصيل الحنطة والشعير خلال الموسم الحالي، وفي حين اشارت الى أن حاجة العراق الفعلية من هذه المحاصيل تقدر بأكثر من "(4) ملايين طن"، أكدت أنها "سوقت ثلاثة ملايين ومائتي ألف طن إلى سايلوات التجارة"، "إنجاز فيما عدته "إنجازاً يعود الى سياستها ومشاريعها المنفذة". وقال وزير الزراعة عز الدين الدولة، في بيان صدر عن الوزارة، أمس، وتلقت (المدى برس) نسخة منه، إن "الوزارة حققت ما نسبته (80%) من المحاصيل الستراتيجية الحنطة والشعير خلال الموسم الحالي"، وأوضح أنها "سوقت ما يقارب من الثلاثة ملايين ومائتي ألف طن إلى سايلوات وزارة التجارة". وأضاف الدولة أن "حاجة العراق الفعلية من المحاصيل الستراتيجية تقدر بأكثر من (4) ملايين طن"، لافتا الى أن "هذا الإنجاز يعود الى السياسة الزراعية والمشاريع التي تنفذها الوزارة ومن بينها المشروع الوطني لتقنيات الري الحديثة والذي يعطي ثلاثة ملايين دونم من الأراضي الزراعية".

 

البنك المركزي: يبيع أكثـر من 184 مليون دولار

سجل مزاد البنك المركزي العراقي لبيع العملة انخفاضا في جلسة، امس، الى 184,883,000 مليون دولار، مقارنة مع 242,786,000 مليون دولار في جلسة الثلاثاء بسعر صرف مستقر عند 1166 ديناراً لكل دولار.
وأوضحت النشرة الخاصة بمزاد البنك أن الطلب الكلي على الدولار توزع بواقع 32,975,000 مليون دولار نقداً و151,908,000مليون دولار على شكل على شكل حوالات خارجية غطاها البنك بالكامل بسعر صرف بلغ 1179 ديناراً لكل دولار بضمنها عمولة البنك المركزي البالغة 13 دينارا لكل دولار، فيما كان سعر الشراء النقدي للدولار 1171 ديناراً.
وبيّنت النشرة أن الطلب على الدولار انخفض بشكل ملحوظ بسبب قلة المصارف المساهمة في مزاد البنك المركزي حيث شارك في جلسة اليوم 18 مصرفاً فقط.
ويعقد البنك المركزي العراقي ست جلسات مزاد في الاسبوع لبيع وشراء العملات الأجنبية، بدءاً من يوم السبت الى الخميس.

ذي قار: تجهز وكلاء الغذائية بالرز المستورد

أعلن فرع الشركة العامة لتجارة الحبوب في محافظة ذي قار، أمس الأربعاء، عن المباشرة بتجهيز مادة الرز المستورد العنبر- البسمتي، ضمن مفردات الحصة التموينية.
وقال مدير فرع الشركة محمد جعفر صالح في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "فرع الشركة أكمل تجهيز وكلاء المواد الغذائية في عموم مدن المحافظة بمادة الرز المستورد ضمن مفردات الحصة التموينية لشهري رمضان ونيسان الماضي بنسبة 100%"، مشيرا إلى أن " العمل جار لتجهيز وكلاء الغذائية بالرز الهندي (البسمتي) بواقع 3 كيلو للفرد الواحد لشهر أيار".
وأضاف صالح أن "فرع الشركة أجرى مناقلة للرز العنبر من فرع الشركة في محافظة النجف لتجهيزها للوكلاء ومن ثم للمواطنين"، مبينا أن "فرع الشركة مستمر بتوزيع مفردات الحصة التموينية في أيام المناسبات والعطل الرسمية".

 

استثمار القادسية : بناء مجمع سكني في الديوانية

وقعت هيئة استثمار محافظة القادسية عقدا استثماريا لبناء مجمع السلام السكني في مدينة الديوانية وبكلفة /68/ مليون دولار.
وقال مدير الإعلام والعلاقات في هيئة استثمار القادسية ماجد المحنة للوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/ أنه تم توقيع عقد مع احدى شركات الاستثمارالعقارية المحلية لبناء مجمع السلام السكني على القطعة المرقمة 50/3 مقاطعة 2 البوصالح في الديوانية وبكلفة /68/ مليون و/95/ الف دولار .
واضاف ان المجمع السكني يضم /564/ وحدة سكنية تقام على مساحة /137/ دونما وبمدة عمل تصل الى /39/ شهرا واعتبارا من تاريخ تسليم الارض للشركة.
واشار الى ان المشروع حصل على الإجازة الاستثمارية المرقمة /44/ في 22حزيران عام 2013

ديالى: تنفيذ مشاريع فـي المحافظة

أعلنت إدارة محافظة ديالى، امس، عن المباشرة بتنفيذ مشروعين خدميين وبناء مدرسة نموذجية في المحافظة بكلفة تتجاوز مليار و400 مليون دينار، مشيرة إلى أنها خصصت جزءاً كبيراً من ميزانيتها السنوية للعام لجاري لدعم قطاع بناء الأبنية المدرسية. وقال الناطق الإعلامي باسم إدارة ديالى تراث محمود العزاوي في حديث "للسومرية نيوز"، أن "شركة محلية متخصصة باشرت بتنفيذ مضامين مشروع إنشاء مبنى دائرة الأحوال المدنية في مركز ناحية قزانية، (112 كم شمال بعقوبة)، بكلفة بلغت 330 مليون دينار خصصت من ميزانية تنمية الأقاليم بفترة أنجاز 120 يوماً". وأضاف العزاوي ان "شركة محلية أخرى باشرت بمشروع تبليط طريق زراعي بطول7 كم في منطقة السندية، (20 كم شمال بعقوبة" بكلفة بلغت 455 مليون دينار وبفترة انجاز 100 يوم"، مشيراً إلى أن "شركة محلية متخصصة باشرت بتنفيذ مشروع إنشاء مدرسة نموذجية في منطقة العزي التابعة لقضاء المقدادية، (35 كم شمال شرق بعقوبة"، بكلفة بلغت 670 مليون دينار خصصت من ميزانية تنمية الأقاليم وبفترة انجاز 240 يوماً لانجاز المشروع بكافة تفاصيله".
وأوضح العزاوي أن المدرسة تتألف من 12 صف إضافة إلى ملحقات فنية وعلمية ومختبرات"، مشيراً إلى أن "إدارة ديالى خصصت جزء كبير من ميزانيتها السنوية للعام لجاري لدعم قطاع بناء الأبنية المدرسية في عموم الوحدات الإدارية داخل المحافظة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram