اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > جهود دولية مكثفة لحلّ الأزمة المصرية والرئاسة ترفض الضغوط

جهود دولية مكثفة لحلّ الأزمة المصرية والرئاسة ترفض الضغوط

نشر في: 6 أغسطس, 2013: 10:01 م

تكثفت، امس الثلاثاء، الجهود الدبلوماسية الرامية لاحتواء الأزمة السياسية في مصر حيث التقت قيادات البلاد مع عدد من المبعوثين الأجانب، في وقت أعلنت الرئاسة المصرية رفضها الضغوط الأجنبية. وبعد أن قرر مساعد وزير الخارجية الأميركية، وليام بيرنز، تمديد ز

تكثفت، امس الثلاثاء، الجهود الدبلوماسية الرامية لاحتواء الأزمة السياسية في مصر حيث التقت قيادات البلاد مع عدد من المبعوثين الأجانب، في وقت أعلنت الرئاسة المصرية رفضها الضغوط الأجنبية.

وبعد أن قرر مساعد وزير الخارجية الأميركية، وليام بيرنز، تمديد زيارته للقاهرة هو ومبعوث الاتحاد الأوروبي برناردينو ليون، انضم إليهما الثلاثاء عضوا مجلس الشيوخ الأميركي جون ماكين وليندسي غراهام.

واستقبل الرئيس المصري المؤقت، عدلي منصور، ماكين وغراهام بعد أن كانا قد اجتمعا بنائب الرئيس المصري للشؤون الخارجية، محمد البرادعي، ورئيس مجلس الوزراء حازم الببلاوي، ووزير الدفاع عبدالفتاح السيسي.
وأكد البرادعي خلال اللقاء أن أولويات مصر هي تأمين المواطنين والحفاظ على حياتهم وحفظ النظام والقانون، مضيفا أن القيادة المصرية الحالية ستمضي قدما في اتمام المصالحة السياسية الشاملة وتنفيذ خريطة الطريق. 
من جانبه، أكد الببلاوي أن هناك "خارطة طريق وضعتها قوى الشعب ونحن نسير عليها بانضباط شديد"، مشيرا إلى أن "الحكومة الانتقالية الحالية تعمل بكل طاقتها.. لتهيئة المناخ السياسي لتنفيذ مراحل خارطة الطريق".
في غضون ذلك، نفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماري هارف، عزم بيرنز مقابلة الرئيس المصري السابق محمد مرسي، وأكدت من جهة أخرى عدم وجود مؤشرات على حصول انفراج وشيك في الأزمة المصرية.
وكانت جماعة الإخوان المسلمين أعلنت عن رفضها مطالب مبعوثين دوليين بالإقرار باستحالة عودة مرسي إلى رئاسة مصر والتكيف مع التغيير الذي حصل في البلاد، حسب ما أعلن المتحدث باسم الجماعة، جهاد الحداد.
كما أعلن أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي للرئيس المصري المؤقت، أن الضغوط الأجنبية تجاوزت الأعراف الدولية، مؤكدا أن مصر قادرة على حماية الثورة والدولة.
يأتي ذلك في إطار ردود الفعل الرسمية والعامة، تجاه الزيارات التي يقوم بها دبلوماسيون عرب وأجانب إلى قيادات جماعة الإخوان المسلمين، المحتجزين على ذمة قضايا جنائية، منها التحريض على قتل المتظاهرين.
وكان مستشار الرئيس للشؤون الاستراتيجية مصطفى حجازي، أعرب أيضا عن رفضه وصف الجهود التي تقوم بها حاليا بعض الأطراف الدولية والعربية في المشهد السياسي المصري بأنها جهود وساطة.
وأكد حجازي أنها ليست جهود إدارة مفاوضات أو جهود الغرض منها قيام طرف خارجي بتقديم تصوره هو لإيجاد حل لما يحدث في الشارع المصري من تجمعات "وصلت لحالة عدم السلمية بكل المقاييس".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

وزارة التربية: غداً إعلان نتائج السادس الإعدادي

التعليم تعلن فتح استمارة نقل الطلبة الوافدين

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

مقالات ذات صلة

بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

متابعة/ المدىقرر الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الأحد، التنحي عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية.ونقلت وسائل إعلام أميركية، إنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق هذا الأسبوع بشأن قراره، قائلاً إنه سيركز على الوفاء...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram