اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 18 أغسطس, 2013: 10:01 م

روسيا شركات سفر قـد تتعرض للإفلاس قالت وكالة السياحة الاتحادية الروسية إنها لا تستبعد أن يتعرض عدد من شركات السفر في روسيا للإفلاس بسبب التطورات الحالية في مصر.وقال يفجيني بيساريفسكي وهو نائب رئيس وكالة السياحة الاتحادية "إن الوضع صعب جدا... فالوكالة

روسيا
شركات سفر قـد تتعرض للإفلاس
قالت وكالة السياحة الاتحادية الروسية إنها لا تستبعد أن يتعرض عدد من شركات السفر في روسيا للإفلاس بسبب التطورات الحالية في مصر.
وقال يفجيني بيساريفسكي وهو نائب رئيس وكالة السياحة الاتحادية "إن الوضع صعب جدا... فالوكالة باعتبارها الجهة المسؤولة عن تطوير السياحة وحماية السياح الروس في  الخارج، لا تريد أن يحدث ذلك، لكن مثل هذه المخاطر قائمة".
وأضاف بيساريفسكي أنه علاوة على ذلك فقد  صدرت تحذيرات للشركات قبل شهر من أن الوضع يمكن أن يتطور في ظل أسوأ السيناريوهات، كما يمكن أن تزيد التوترات، وصدرت لها توصيات بتقليص برامجها وبعضها قام بذلك، وبعضها لم يفعل.
وفي وقت سابق، قدرت مايا ليميدز المديرة التنفيذية للجمعية الروسية لشركات السفر الخسائر الأولية التي قد تعاني منها الشركات السياحية الروسية جراء عدم الاستقرار في مصر بـ35 مليون دولار.
ووفقاً لليميدز فإن الشركات السياحية الروسية تنظم للسياح رحلات إلى مصر في الفترة من أواخر أيلول وتشرين الأول حتى أوائل تشرين الثاني.
ليبيا

تصدير النفط عبر السوق السوداء

أعلنت مؤسسة النفط الليبية أن مجموعة مسلحة أجرت اتصالات غير شرعية مع سوق النفط الدولية لبيع شحنات من خام السدرة مصدرها ميناء رأس لانوف.
وقال المكتب الإعلامي للمؤسسة إن إدارة التسويق الدولي بالمؤسسة حصلت على معلومات في هذا الشأن من مصادر يوثق بها.
وكان الاتحاد العام لعمال النفط والغاز الليبي قد أكد أن بعض العناصر التابعة لحرس المنشآت النفطية بمنطقة الهلال النفطي الليبي قامت بتصدير شحنة نفط عبر السوق السوداء لإحدى الشركات غير الُمتعاقدة مع مؤسسة النفط، وقال الاتحاد في بيان إن الشحنة تبلغ 700 ألف برميل وهي موجودة في أحد الموانئ النفطية.
وأضاف: أن الشحنة سيتم تسليمها للشركة التي لم يُكشف عنها، في عملية بيع غير شرعية وفي ظل تراخي الحكومة الانتقالية بالسيطرة على الأمر.
وكان رئيس الحكومة الليبية علي زيدان قد هدد الخميس الماضي بقصف أية باخرة نفطية غير متعاقد معها من قبل مؤسسة النفط الحكومية في حال اقترابها من موانئ التصدير.
وقالت ليبيا إن إنتاجها من النفط الخام الذي تعطل معظمه أكثر من أسبوعين بسبب إضرابات عمالية انخفض مجدداً مع ظهور مشكلات جديدة في حقول النفط.
السعودية

تضخ 40 ألف وحدة سكنية

تبرم وزارة الإسكان السعودية عقود تطوير وتنفيد ما يقارب 40 ألف وحدة عقارية، تتنوع بين الأراضي والوحدات السكنية موزعة على ثمانية مشاريع في مدن مختلفة. وبحسب صحيفة الرياض، إن العقود الجديدة التي يوقعها وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي في مقر الوزارة تعــد الأكبر في تاريخ الدعم الحكومي لقطاع الإسكان، إضافة إلى مشاريع الوزارة الحالية التي تعكف الوزارة على تنفيذها وتبلغ 49 مشروعاً. وكانت وزارة الإسكان قد أبرمت مؤخراً عقد تنفيذ البنية التحتية لسبعة مشروعات إسكانية في مناطق جازان ونجران والباحة بتكلفة 927.8 مليون ريال.وتنتشر مشاريع الإسكان في جميع مناطق المملكة وفقاً لدراسات مسحية يقوم بها فريق متخصص من الوزارة لتحديد نسب الاحتياج للوحدات السكنية والمرافق التابعة لها، حيث يجري العمل على مشاريع منطقة الرياض بإجمالي 2952 وحدة سكنية، ومنطقة مكة المكرمة 1113 وحدة سكنية، ومنطقة المدينة المنورة 350 وحدة سكنية، والمنطقة الشرقية 1675 وحدة سكنية، ومنطقة القصيم 1635 وحدة سكنية، ومنطقة حائل1663 وحدة سكنية، ومنطقة تبوك 2036 وحدة سكنية، ومنطقة الحدود الشمالية 1686 وحدة سكنية، ومنطقة الجوف 885 وحدة سكنية، ومنطقة جازان 1908 وحدات سكنية، ومنطقة نجران 1663 وحدة سكنية، ومنطقة الباحة وحدة سكنية.
الأردن

مفاعل نووي للأبحاث

حصل كونسورتيوم (تحالف شركات) كوري جنوبي على موافقة من لجنة الطاقة النووية الأردنية لبناء مفاعل نووي للأبحاث في الأردن بعد مراجعة لمدة عامين وفقاً لما أعلنه معهد كوريا لبحوث الطاقة الذرية.
وأصدرت لجنة الطاقة النووية الأردنية موافقتها النهائية لبناء مفاعل الأردن للبحوث والتدريب أمس، ويضم الكونسورتيوم شركة دايو للهندسة والإنشاءات الكورية الجنوبية.
وقد بدأ المشروع عام 2009 عندما تم اختيار كونسورتيوم كوري جنوبي باعتباره أفضل المتقدمين في العطاء المقدم إلى لجنة الطاقة النووية الأردنية وتم بالفعل الانتهاء من عمليات وضع الأساسات لتشييد مرفق التدريب.
وقال معهد كوريا لبحوث الطاقة الذرية، إنه بموافقة اللجنة النووية في الأردن، فإن العمل في بناء المفاعل النووي سيبدأ قريباً ليتم الانتهاء منه بحلول عام 2016.
ومن المقرر أن يكون المفاعل الذي تبلغ طاقته خمسة ميغاواطات، أول مفاعل نووي في الأردن ويقام في جامعة الأردن للعلوم والتكنولوجيا في إربد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram