اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > السفير الياباني لـ (المدى) نسعى لمشاركة كبيرة في معرض بغداد المقبل

السفير الياباني لـ (المدى) نسعى لمشاركة كبيرة في معرض بغداد المقبل

نشر في: 20 أغسطس, 2013: 10:01 م

دعا نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك الشركات اليابانية للاسراع في استغلال الفرص الاستثمارية للمشاريع العملاقة في البلاد ،فيما كشف السفير الياباني في العراق عن نية الشركات اليابانية العملاقة بالمشاركة في الدورة المقبلة لمعرض بغداد الدولي .

دعا نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك الشركات اليابانية للاسراع في استغلال الفرص الاستثمارية للمشاريع العملاقة في البلاد ،فيما كشف السفير الياباني في العراق عن نية الشركات اليابانية العملاقة بالمشاركة في الدورة المقبلة لمعرض بغداد الدولي .

وقال المطلك خلال حفل إقامته السفارة اليابانية في بغداد بمناسبة الإعلان عن افتتاح مستشفى الفلوجة من المنحة اليابانية ، وحضرته " المدى " ، ان الشركات اليابانية التي عملت في العراق اسهمت بتنفيذ افضل المشاريع الخدمية والستراتيجية بشتى المجالات حيث تركت انطباعا ممتازا عن إعمالها في البلاد ، داعيا الشركات اليابانية الى الانفتاح بشكل اكبر على السوق العراقية والعمل على تنفيذ المزيد من المشاريع لاسيما الاستثمارية منها كون البلاد تحتاج في الوقت الحاضر الى النهوض بواقع البنى التحتية .
واضاف نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات ، ان الشركات اليابانية لها خصوصية في العمل ويتميز اداؤها عن باقي الشركات فضلا عن وجود ثقة كبيرة على المستوى الشعبي والرسمي لها ، مشيرا الى انها تمتلك سمعة جيدة في تنفيذ المشاريع في كل دول العالم كونها لا تستخدم الأساليب غير القانونية في الحصول على المشاريع ولا رشاوى مقابل شيء تحتاجه . 
وفي سؤال " للمدى " عن مخاوف الشركات العالمية العمل في البلاد بسبب الفساد اوضح المطلك ان مكافحة الفساد أصبح صعبا ونحن نعمل بجميع الإمكانيات للقضاء عليه . 
من جانبه أوضح السفير الياباني فى بغداد ماساتو تاكا اوكا في حديث لـ " المدى " ، نحن نعتقد ان العراق بلد غني في الفرص الاستثمارية ونتطلع الى ترسيخ العلاقات التجارية والاستثمارية ما بين الحكومة العراقية والشركات اليابانية كاشفاً عن مشاركة كبرى الشركات العملاقة في دورة معرض بغداد الدولي والتي ستكون المشاركة الاكبر في جميع دورات المعرض السابقة والتي تقدر بأكثر من 20 شركة .
وبين ان الحكومة اليابانية ملتزمة بمساعدة نظيرتها العراقية في جهود إعادة إعمار العراق لاسيما عن طريق المنح التي تقدمها لتنفيذ العديد من المشاريع الحيوية والستراتيجية في مجالات النفط والبنية والتحتية والخدمات، مبينا ان اختيار مدينة الفلوجة يأتي دعما لمساع الحكومة العراقية في تحقيق المصلحة الوطنية بين اطياف الشعب العراقي . 
ولفت الى ان المستشفى ستكون رمزا للصداقة والتآخي بين الشعبين العراقي والياباني وتكريما لجهود الصحفي الياباني (يوشيدا) التي قتل في مدينة الفلوجة خلال الاحداث التي شهدتها المدينة في الاعوام الماضية ومساعي زوجته التي اسهمت بانشاء المستشفى الذي وصلت كلفته الى 17 مليون دولار، مؤكدا ان الشركات اليابانية تتطلع خلال المدة المقبلة الى توسيع المشاريع التي تنفذها في العراق لاسيما في المجالين التجاري والاستثماري نظرا لما يحويه هذا البلد المليئة بالفرص الاستثمارية.
ويذكر ان السفارة اليابانية في بغداد اقامت حفل افتتاح مستشفى الفلوجة للنساء والولادة بسعة 150 سريرا وسيقدم خدماته لاكثر من 650 الف نسمة من سكان مدينة الفلوجة والمدن التي تجاورها

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram