اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > النجيفي يرجّح "انتهاء" أزمة الكهرباء" في نينوى قبل نهاية العام الحالي

النجيفي يرجّح "انتهاء" أزمة الكهرباء" في نينوى قبل نهاية العام الحالي

نشر في: 23 أغسطس, 2013: 10:01 م

رجح محافظ نينوى أثيل النجيفي، أمس، "انتهاء أزمة الكهرباء في المحافظة قبل نهاية العام الحالي"، وأكد أن المحافظة ستشهد خلال عشرة أيام "التشغيل التجريبي لمحطة توليد القيارة بطاقة ٣٠٠ ميغاواط"،فيما أشار إلى أن قطع التيار الكهربائي "لن يتجاوز الثلاث ساعات

رجح محافظ نينوى أثيل النجيفي، أمس، "انتهاء أزمة الكهرباء في المحافظة قبل نهاية العام الحالي"، وأكد أن المحافظة ستشهد خلال عشرة أيام "التشغيل التجريبي لمحطة توليد القيارة بطاقة ٣٠٠ ميغاواط"،فيما أشار إلى أن قطع التيار الكهربائي "لن يتجاوز الثلاث ساعات" نهاية العام الحالي.

وقال أثيل النجيفي في بيان صحفي تلقت (المدى برس) نسخة منه، "إننا بكل ثقة نستطيع القول بان أزمة الكهرباء ستنتهي في محافظة نينوى قبل نهاية هذا العام"، وأوضح أنه "خلال عشرة أيام سيبدأ التشغيل التجريبي لمحطة توليد القيارة بطاقة تجريبية ٣٠٠ ميغاواط".
وأضاف النجيفي "تم عقد اجتماع مع مدير المحطة وبعض المختصين لوضع آلية إيصال الوقود اللازم للتشغيل"، معربا عن أمله بـ"تشغيل الوحدات الثلاث الأخرى في المحطة قبل شهر تشرين الثاني من هذا العام".
وبين النجيفي أن "العمل يجري تنظيمه بيننا وبين وزارة الكهرباء بشأن آلية التشغيل"، لافتا إلى أن "طاقة هذه المحطة التصميمية تبلغ ٧٥٠ ميغاواط ويمكن ان تنتج اكثر من ٦٥٠ ميغاواط كإنتاج حقيقي"، مرجحا أن "تضيف هذه المحطة ٢٠٠ ميغاواط إلى المحافظة بالإضافة إلى ما تحصل عليه الآن".
وأكد النجيفي أن "هذا يعني ان قطع الكهرباء سيكون قليلا جداً لا يتجاوز الثلاث ساعات"، متابعا "لكننا نعتقد بان استمرار الكهرباء بهذه الطريقة قد يساهم بتخفيض الاستهلاك أي أننا قد نصل إلى الاستمرار الكامل للطاقة الكهربائية".
وكانت لجنة شؤون الطاقة في مجلس الوزراء قد قررت، في (21 آب2013)، تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني لتشجيع الاستثمار في قطاع الكهرباء، فيما بينت أن الهدف من تشكيل اللجنة هو تجاوز "التعقيدات التي تواجه الاستثمار في مؤسسات الدولة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram