اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > كتلة الأحرار في كربلاء تنتقد مشروع الدور واطئة الكلفة وتعده غير ملائم للسكن

كتلة الأحرار في كربلاء تنتقد مشروع الدور واطئة الكلفة وتعده غير ملائم للسكن

نشر في: 23 أغسطس, 2013: 10:01 م

انتقد رئيس كتلة الأحرار في مجلس محافظة كربلاء طريقة البناء والآلية المعتمد في مشروع الدور واطئة الكلفة بالمحافظة . مشيراً إلى إن الأموال التي صرفت على هذه المشروع كان بالإمكان ان تستثمر بشكل افضل يخدم أهالي المحافظة. وقال حسين شدهان العبودي ان" الحك

انتقد رئيس كتلة الأحرار في مجلس محافظة كربلاء طريقة البناء والآلية المعتمد في مشروع الدور واطئة الكلفة بالمحافظة . مشيراً إلى إن الأموال التي صرفت على هذه المشروع كان بالإمكان ان تستثمر بشكل افضل يخدم أهالي المحافظة.

وقال حسين شدهان العبودي ان" الحكومة المحلية تعمل على توزيع الف دار على المواطنين الفقراء من ابناء
المدينة الا ان هذه الدور لا ترتقي الى المستوى المطلوب وذلك لعدم توفرهاعلى وسائل الراحة التي يحتاجها المواطن بشكل عام .
وأضاف في تصريح خص به " المدى " : هنالك مشاكل يعاني منها المشروع ، فالأنبوب الذي يوصل الماء للدور يمر بالمناطق الزراعية القريبة ، حيث سبب إضراراً كبيرة بهذه الأراضي المخصصة للزراعة ما ادى الى مطالبة المزارعين بتعويضات من قبل الحكومة المحلية بسبب الخراب الذي تعرضت له أراضيهم .وتابع : ان تلك المشاكل قد تصنع شيئاً من عدم الرضا لبعض المواطنين ، لذا من غير الممكن ان نرضي شخصاً على حساب اخر.
ولفت الى ان العمل بهذا المشروع ما يزال يسير ببطء شديد حتى اللحظة فالمبالغ التي صرفت على هذا المشروع تقدر باكثر من 30 ملياردينار داعياً الى معالجة كافة النقوصات التي تتخللها الدور وتحسين صورتها .
وكان مجلس محافظة كربلاء المقدسة قد قرر في وقت سابق إحالة مشروع بناء بيوت واطئة الكلفة على شركة ( دار الغدير للمقاولات العامة المحدودة ) وبمدة ( 6 ) ستة أشهر وبدون المطالبة بأية مبالغ إضافية وبذلك تكون الشركة ملزمة بتنفيذ (1000) ألف وحدة سكنية مع الخدمات المذكورة وحسب المواصفات والكشف والمخطط المرفق لوحدة سكنية واحدة مؤكداً أن على الجهات ذات العلاقة تنفيذه من تاريخ صدوره.
في حين افتتح رئيس الوزراء نوري المالكي في اوائل نيسان الماضي دوراً واطئة الكلفة في محافظة كربلاء بحضور الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة.
وقال المالكي في مؤتمر صحفي خلال الافتتاح الذي حضرته (المدى) ان " السكن هو أهم ما يجب ان يتوفر الى الانسان وهو حق من حقوقه الأساسية مؤكداً ان العراق حرم من أي مشروع اسكاني كبير منذ عام 1963 نتيجة السياسات الخاطئة والحروب التي انتهجها النظام السابق ، لكننا شرعنا في السنوات الاخيرة ببناء المدن الحديثة بأحدث المواصفات وأفضل البنى التحتية مثل مدينة بسماية وغيرها، مشيرا الى ، ان " العراق بحاجة إلى اكثر مليوني وحدة سكنية.
ويذكر ان محافظ كربلاء السابق آمال الدين الهر قد كشف بأن " الحكومة المحلية نفذت مشروع بناء 1000 دار واطئة الكلفة لذوي الدخل المحدود بكلفة إجمالية مقدارها 21 مليار و500 مليون دينار.
واضاف ، ان " الحكومة المحلية باشرت بتنفيذ هذا المشروع على مساحة 100 دونم ويتضمن بناء 1000 دار سكنية بمساحة 100 متر مربع بأبعاد 5م×20 م ، يقع خلف حي الوفاء ".
وتابع ، ان " المشروع يتضمن بناء مدرسة ومركز صحي وآخر للشرطة وشوارع وأسواق مع توفر كافة الخدمات الضرورية من شبكات الماء والصرف الصحي والكهرباء ليكون بذلك مجمعاً سكنياً متكاملاً.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram