اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > تأجيل محاكمة مبارك ورفض التماس العادلي

تأجيل محاكمة مبارك ورفض التماس العادلي

نشر في: 25 أغسطس, 2013: 10:01 م

 القاهرة/ سكاي نيوزأجلت محكمة بالقاهرة النظر بقضية قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لإسرائيل المتهم بها الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك إلى 14 سبتمبر للاطلاع، في وقت رفضت فيه المحكمة الالتماس بالإفراج عن وزير الداخلية المصري الأسبق حبيب العادلي.وكان

 القاهرة/ سكاي نيوز

أجلت محكمة بالقاهرة النظر بقضية قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لإسرائيل المتهم بها الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك إلى 14 سبتمبر للاطلاع، في وقت رفضت فيه المحكمة الالتماس بالإفراج عن وزير الداخلية المصري الأسبق حبيب العادلي.
وكانت جلسات محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك، الذي غادر السجن بعد قرار إخلاء سبيله، استكملت في أكاديمية الشرطة في ضواحي القاهرة الأحد، وبحضوره.
وجلس مبارك (85 عاما) وهو يضع نظارات سود داخل قفص الاتهام في المحكمة، إلى جانب وزير داخليته حبيب العادلي ومتهمين آخرين ونجليه علاء وجمال، بحسب ما أظهرت لقطات من التلفزيون الرسمي الذي يبث الجلسة بشكل مباشر.
وكان مبارك غادر السجن الخميس على متن مروحية أقلته إلى مستشفى عسكري في المعادي في القاهرة، حيث يخضع للإقامة الجبرية، إثر قرار إخلاء سبيله في آخر قضية كان موقوفاً على ذمتها، والتي تعرف بقضية "هدايا الأهرام".
ولا يزال مبارك يحاكم في ثلاث قضايا من بينها قضية التواطؤ في مقتل متظاهرين قبل أن تطيح به ثورة شعبية في فبراير 2011، وهي قضية سبق أن تقرر إخلاء سبيله فيها بسبب انقضاء المدة القانونية لحبسه احتياطيا (24 شهرا).
وأدت محاكمة أولى في يونيو 2012 إلى الحكم بالسجن المؤبد على الرئيس الأسبق على خلفية هذه القضية، لكن محكمة النقض أمرت بإعادة المحاكمة وقد بدأت المحاكمة الجديدة في 11 مايو.
من جهة أخرى، أفاد مراسل سكاي نيوز في القاهرة أن محاكمة المرشد العام للإخوان محمد بديع ونائبيه، أجلت إلى جلسة ٢٩ أكتوبر المقبل.
وكانت المحاكمة عقدت في القاهرة لثلاثة من قادة جماعة الإخوان المسلمين ،هم المرشد العام محمد بديع ونائباه خيرت الشاطر ورشاد بيومي، بتهم التحريض على عنف مميت خلال الاضطراب الذي سبق عزل الجيش للرئيس محمد مرسي.
وتشير المحاكمة إلى عزم حكام مصر الجدد المدعومين من الجيش قمع منظمة صوروها على أنها عنيفة وجماعة إرهابية تميل إلى تقويض الدولة.
وتقول جماعة الإخوان التي فازت بخمسة انتخابات متتالية في أعقاب سقوط الرئيس الأسبق حسني مبارك في 2011 إنها جماعة سلمية استهدفها قادة الجيش الذين عزلوا مرسي أول رئيس مصري منتخب بصورة حره في 3يوليو.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

وزارة التربية: غداً إعلان نتائج السادس الإعدادي

التعليم تعلن فتح استمارة نقل الطلبة الوافدين

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

مقالات ذات صلة

بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

متابعة/ المدىقرر الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الأحد، التنحي عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية.ونقلت وسائل إعلام أميركية، إنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق هذا الأسبوع بشأن قراره، قائلاً إنه سيركز على الوفاء...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram