اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > 5x5

5x5

نشر في: 26 أغسطس, 2013: 10:01 م

الإعمار والإسكاننسب متقدمة من المشاريع في بابلأعلنت وزارة الإعمار والإسكان، امس، عن وصول نسبة الانجاز بتنفيذ مشروع انشاء جسر الجربوعية ومشروع صيانة طريق البو علوان في محافظة بابل الى 90%، فيما اكدت انها تواصل تنفيذ عدد من مشاريع الطرق والجسور ومحطات

الإعمار والإسكان

نسب متقدمة من المشاريع في بابل

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان، امس، عن وصول نسبة الانجاز بتنفيذ مشروع انشاء جسر الجربوعية ومشروع صيانة طريق البو علوان في محافظة بابل الى 90%، فيما اكدت انها تواصل تنفيذ عدد من مشاريع الطرق والجسور ومحطات للوزن في المحافظة.
وقالت وزارة الاعمار والاسكان في بيان تسلمت (المدى برس)، نسخة منه، إن "الوزارة شارفت  على تنفيذ مشروع انشاء جسر الجربوعية ومشروع صيانة طريق البو علوان في محافظة بابل بنسبة انجاز تجاوزت 90%"، مبينة أن "هذا المشروع يربط محافظة النجف بالمحافظات الجنوبية من خلال محافظة بابل"
واضافت الوزارة أن "العمل متواصل في مشروع انشاء طريق (الكفل ـ القاسم) بطول (29,300) كيلو متر وبكلفة  تقدر بنحو(8,152) مليار دينار حيث تضمن المشروع في المرحلة الاولى دفن المستنقعات وسحب المياه المتجمعة واعمال الدفن بالتربة الصالحة وقشط وتنظيف الأرض الطبيعية".
ذي قار

مراكز صحية  بكلفة ملياري دينار

كشفت دائرة صحة ذي قار عن افتتاح ثلاثة مراكز صحية جديدة في مدينة الناصرية وضواحيها في إطار خطتها لخدمة أهالي المناطق الشعبية بالمحافظة، مبينة أن كلفة تلك المراكز تتجاوز الملياري دينار.
جاء ذلك خلال مراسيم افتتاح محافظ ذي قار، يحيى الناصري، المراكز الثلاثة التي ستقدم خدماتها لنحو 50 ألف شخص من سكنة المناطق الشعبية، وحضرتها (المدى برس).
وقال رئيس دائرة صحة ذي قار، الدكتور سعدي الماجد، في حديث لـ (المدى برس)، على هامش المراسيم، إن "دائرة الصحة افتتحت  ثلاثة مراكز صحية في مركز مدينة الناصرية،وضواحيها لخدمة نحو 50 ألف من أهالي المناطق الشعبية"، مشيراً إلى أن "كلفة المراكز الثلاثة، وهي الرازي في منطقة الشرقية، والحبوبي في منطقة الموحية، والفداء في حي الفداء، تقدر بمليارين و56 مليون دينار".
وأضاف الماجد، أن "المراكز الصحية الجديدة تدخل ضمن خطة المحافظة لتوسيع رقعة الخدمات الصحية والطبية لسكان المناطق الشعبية"، مبيناً أن هنالك "13 مركزاً صحياً أنجزت خلال عام 2013 الحالي في أنحاء المحافظة".
وذكر رئيس دائرة صحة ذي قار، أن "إدارة المحافظة خصصت أكثر من 19 مليار دينار من موازنة خطة تنمية الأقاليم لعام 2013 الحالي، لتطوير قطاع الصحة".
محافظة النجف

دعم مشاريع البُنى التحتية في المدينة القديمة

كشف محافظ النجف عدنان الزرفي عن إمكانية المحافظة لدعم مشاريع البنى التحتية الجاري انجازها في مختلف جوانب الصحن الحيدري بالتنسيق مع إدارة العتبة العلوية في النجف. وقال الزرفي  في تصريحات صحفية عقب زيارته للعتبة العلوية ولقائه الامين العام للعتبة واعضاء مجلس الادارة، " ان تطوير العتبة المقدسة هو من أولويات عملنا في المحافظة والتي تخصص وبشكل مستمر مبالغ مالية لدعم كل مشاريع العتبة المقدسة ومنها البنى التحتية". من جانبه، قال نائب الأمين العام للعتبة العلوية زهير شربة: هناك مشاريع تنوي الامانة العامة للعتبة العلوية إقامتها وتحتاج الى رأي المحافظة للتنسيق باعتبار أن هذه المشاريع تهدف الى تقديم أفضل الخدمات للزائرين". وأضاف شربة "لابد للإدارة المحلية في النجف أن تأخذ دورها في مجال التنسيق والتعاون المشترك من خلال التواصل لغرض توحيد الجهد والقيام بمشاريع مشتركة تصب في خدمة النجف وزوار مرقد الإمام علي"(ع).

الطاقة النيابية

تعتزم عقـد اجتماعها المقبل
في البصرة

أعلنت عضو لجنة النفط والطاقة النيابية، سوزان السعد، ان لجنتها ستعقد اجتماعها المقبل في محافظة البصرة بحضور جميع أعضائها، وذلك لأهمية البصرة باعتبارها العاصمة الاقتصادية للعراق، مشيرة الى انه سيتمخض عن الاجتماع توصيات مهمة تتعلق بتقويم عمل قطاع الطاقة .
وقالت السعد في بيان صحفي اطلعت عليه (المدى) ، ان "اختيار البصرة لعقد الإجتماع المقبل للجنة النفط والطاقة النيابية يأتي من أهميتها الكبيرة باعتبارها العاصمة الاقتصادية للعراق، ولأنها تضم كبريات منشآت الطاقة كشركات النفط والغاز والمصافي، بالاضافة الى احتوائها على أهم محطات الطاقة الكهربائية ".
وبينت ان "اللجنة النيابية ستعقد سلسلة اللقاءات مع مسؤولين في قطاع الطاقة بالمحافظة للوقوف على الكثير من الحقائق والكشف عن العديد من الملابسات في هذا القطاع الحيوي، بالإضافة الى عقد لقاءات مع ممثلي الشركات الأجنبية العاملة في المحافظة".
وتابعت النائبة عن البصرة ان " اللجنة ستعقد ايضا لقاءات مع المحافظ وأعضاء مجلس المحافظة واللجان المعنية في المجلس خلال زيارتها التي تستمر لثلاثة أيام، بالاضافة الى جولات ميدانية مكثفة في العديد من منشآت الطاقة بالمحافظة " مشيرة الى انه " قد تصدر اللجنة في اختتام زيارتها جملة من التوصيات المهمة في هذا الشأن ستسهم في تقويم عمل الشركات العاملة في هذا القطاع ".

اللجنة المالية
وجود خلاف بين التخطيط والعمل على قانون التقاعد
اعلن رئيس اللجنة المالية النيابية حيدر العبادي عن وجود خلاف على قانون التقاعد الموحد بين وزارتي التخطيط والعمل والشؤون الاجتماعية منذ اكثر من ستة اشهر.
وقال العبادي في مؤتمر صحفي إن "قانون التقاعد الموحد لم يصل الى الحكومة او البرلمان وما زال في كتب تذهب من هنا ومن هناك بين وزارتي التخطيط والعمل بسبب رغبات معروفة لكل منهما".
واضاف ان "ما يقوله البعض عن عرقلة الحكومة او البرلمان للقانون هو امر عار عن الصحة، ونحن بصفتنا رئيسا للجنة المالية وقيادي في دولة القانون اؤكد ان القانون لم يصل مطلقا ومازال في سجالات بين بعض الوزارات منذ اكثر من ستة اشهر".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram