اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > بيتروفاك البريطانية تفوز بعقد خدمة هندسية بقيمة 95 مليون دولار في حقل بدرة

بيتروفاك البريطانية تفوز بعقد خدمة هندسية بقيمة 95 مليون دولار في حقل بدرة

نشر في: 28 أغسطس, 2013: 10:01 م

 بغداد/ المدى برساعلنت شركة بيتروفاك (Petrofac) البريطانية للطاقة عن "ضمانها لعقد ثانوي" من شركة كازبروم (Gazprom Neft) الروسية للعمل في حقل بدرة النفطي في واسط، وبينت أن العقد يتضمن "أعمالا انشائية وهندسية لمدة ثلاث سنوات بقيمة 95 مليون دولار"، مؤك

 بغداد/ المدى برس

اعلنت شركة بيتروفاك (Petrofac) البريطانية للطاقة عن "ضمانها لعقد ثانوي" من شركة كازبروم (Gazprom Neft) الروسية للعمل في حقل بدرة النفطي في واسط، وبينت أن العقد يتضمن "أعمالا انشائية وهندسية لمدة ثلاث سنوات بقيمة 95 مليون دولار"، مؤكدة أن "العراق يعتبر منطقة جغرافية حيوية".
وقال المدير الإداري للشركة البريطانية بيل دونيت في بيان نشره موقع (UPI)الاخباري، وأطلعت عليه (المدى برس)، إن "شركة بيتروفاك ضمنت عقد اعمال انشائية وهندسية لمدة ثلاث سنوات مع شركة كازبروم نيفط (Gazprom Neft) الروسية في حقل بدرة النفطي"، موضحا أن "قيمة العقد تصل الى حدود 95 مليون دولار".
وأضاف دونيت أن "العراق يعتبر منطقة جغرافية حيوية بالنسبة لنا"، لافتا الى أننا "منحنا هذا العقد يعكس قدرتنا على توفير أعمال صيانة متميزة وخدمات هندسية لمشاريع ذات تحديات تقنية ولوجستية في المنطقة."
يذكر أن شركة بيتروفاك فازت بأول عقد لها في العراق خلال العام 2010.وتتراس شركة كازبروم نيفط الروسية تآلف يضم كل من شركة كوكاز الكورية الجنوبية KoGas  وبيتروناس Petronas الماليزية وتباو TPAO التركية العاملة في حقل بدرة.
ووفقا للاتفاقية المبرمة مع الجانب العراقي في العام 2009 فيتوجب على شركة كازبروم ان تتولى اعمال التطوير في حقل بدرة في محافظة واسط لفترة الـ20 سنة القادمة، ومن المتوقع ان تصل الطاقة الانتاجية الكلية للحقل حوالي 170,000 برميل باليوم.يذكر أن يقع حقل بدرة، (90 كم شرق مدينة الكوت)، يقع على الحدود العراقية الإيرانية باحتياطي يبلغ نحو ثلاثة مليارات برميل من النفط الخام، وتملك شركة غاز بروم الروسية حصة 40 بالمئة في المشروع المشترك، في حين تمتلك شركة TPAO التركية عشرة بالمئة، وكوكاس الكورية 30 بالمئة، وبتروناس الماليزية 20 بالمئة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram