اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > 5x5

5x5

نشر في: 30 أغسطس, 2013: 10:01 م

هيأة الأوراق المالية: إعادة تداول ثلاث شركات   قررت هيأة الأوراق المالية إعادة التداول لأسهم شركات الكندي لإنتاج اللقاحات والأدوية البيطرية والشركة العراقية لأتناج وتسويق اللحوم وشركة فندق بغداد لتنفيذ متطلبات الإفصاح المالي وقيامها بتقديم الب

هيأة الأوراق المالية: إعادة تداول ثلاث شركات

 
قررت هيأة الأوراق المالية إعادة التداول لأسهم شركات الكندي لإنتاج اللقاحات والأدوية البيطرية والشركة العراقية لأتناج وتسويق اللحوم وشركة فندق بغداد لتنفيذ متطلبات الإفصاح المالي وقيامها بتقديم البيانات المالية، لذا قررت هيأة الأوراق المالية إعادة فتح تداول أسهمها.
وأوضح مصدر من الهيأة لـ( المدى ) أنه تم أيضا فتح التداول على أسهم شركة فندق بغداد لعدم وجود تغيير في المركز المالي للشركة بعد أن صادقت دائرة تسجيل الشركات على زيادة رأسمال شركة المصرف المتحد من (250) مليار دينار إلى (300) مليار دينار تنفيذاً لاجتماع الجمعية العامة . 
في سياق متصل انخفض مؤشر سوق العراق للأوراق المالية في جلسة أمس الأول بنسبة 0.06 بالمائة مسجلا 118.51 نقطة. وجرى خلال الجلسة تداول أسهم 35 شركة مساهمة من أصل 73 شركة مدرجة الكترونيا ، ارتفعت أسهم 7 شركات منها ، وانخفضت أسهم 18 شركة أخرى ، فيما حافظت 10 شركات على الأسعار.

 

مجلس النواب: دعوة لإعادة الجمعيات التعاونية

 
دعت اللجنة الاقتصادية الى إعادة الجمعيات التعاونية للمساهمة في خفض الاسعار بعد زيادة رواتب الموظفين ، فيما اكدت ان ارتفاع الاسعار لا يمكن التصدي لها الا بالدعم الحكومي .
وقال عضو اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب النائب عامر حسين جاسم في تصريح صحفي: إن اللجنة الاقتصادية رفعت مقترحاً الى اللجنة الرقابية الحكومية من اجل إعادة العمل بنظام الجمعيات التعاونية لتخفيف العبء عن كاهل المواطن نتيجة لارتفاع اسعار جميع البضائع في السوق المحلية.
واضاف النائب جاسم: ان مشكلة ارتفاع الاسعار لا يمكن التصدي لها الا بالدعم الحكومي والتنافسي من خلال إنشاء جمعيات تعاونية واشتراك الموظفين والمواطنين ذوي الدخل المحدود بهذه الجمعيات .
 
محافظة بابل: ستة مشاريع كهربائية متلكئة بسبب شركة تركية
 
أعلنت لجنة الإعمار في مجلس محافظة بابل، الاربعاء الماضي، أنها "ستعقد اجتماعات اسبوعية تخصصية لجميع القطاعات ضمن خطة تنمية المشاريع"، وأوضحت أنها "تهدف الى معرفة نسب إنجاز المشاريع والمتلكئة منها لوضع الحلول لها"، وكشفت أنه "توجد ستة مشاريع كهربائية كبرى متلكئة بسبب شركة (داموا) التركية".
وقال رئيس لجنة الإعمار للأقضية والنواحي في مجلس محافظة بابل مهدي عاقول في حديث لـ (المدى برس) إن "لجنة الاعمار قررت عقد اجتماعات اسبوعية لكل قطاع في المحافظة ضمن خطة تنمية المشاريع لمعرفة نسب انجاز المشاريع فيه وايضا معرفة المشاريع المتلكئة لوضع الحلول لها"، مبينا إن "اول لقاء كان مع قطاع الكهرباء الحيوي والمهم وبحضور مدير دائرة الكهرباء ومدير التعاقدات في المحافظة ومدير دائرة العقود والمدير الفني في الشعبة الفنية في المحافظة اضافة الى رئيس لجنة الاعمار في المركز وبعض المهندسين للوصول الى حلول ممكنة ومتاحة".

 

الزراعة: شمول الآليات والمعدات الزراعية بالقروض

 
قررت الوزارة شمول الآليات والمعدات الزراعية بالقروض التخصصية للمبادرة الزراعية، لأجل تسهيل الحصول عليها، فيما اشارت الى ان هذا القرار يأتي في إطار دعم وتطوير الانتاج الزراعي في البلاد.
وقال مدير قسم الإعلام والعلاقات في وزارة الزراعة علي مطير في بيان تلقت (المدى برس) نسخة منه ان "ادارة مجلس صناديق الإقراض التخصصية، قررت بجلستها الـ71، التي ترأسها وزير الزراعة عز الدين عبد الله الدولة، شمول الآليات والمعدات الزراعية بالقروض، لتسهيل الحصول على المعدات والمكائن الزراعية للفلاحين والمزارعين".
 
البنك المركزي: ارتفاع المبيعات من الدولار

 

ارتفعت مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار في مزاده الخاص ببيع وشراء العملة الأجنبية الخميس الماضي آخر جلسات الاسبوع ، مسجلا 203 ملايين و 631 الف دولار مقارنة مع ما سجله في مزاد يوم الاربعاء الماضي 192 مليوناً و11 ألف دولار بسعر 1166 دينارا للدولار .
وأوضحت النشرة اليومية الخاصة بالبنك المركزي ان "الطلب توزع على 27 مليوناً و 250 الف دولار بيعت بصورة نقدية ، فيما بلغت الحوالات المباعة قيمة 176 مليوناً و 381 الف دولار بسعر 1179 دينارا للدولار".
وأشارت إلى "مشاركة 22 مصرفاً أهلياً لم يتقدم أي منها بأية عروض لبيع الدولار.
ويعقد البنك المركزي العراقي جلسات يومية لبيع وشراء العملات الأجنبية بمشاركة المصارف العراقية، باستثناء أيام العطل الرسمية التي يتوقف فيها البنك عن هذه المزادات، وتكون المبيعات إما بشكل نقدي، أو على شكل حوالات مباعة إلى الخارج مقابل عمولة معينة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram