اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 1 سبتمبر, 2013: 10:01 م

السعودية تؤيد الضربة الأمريكية إذا قبلها السوريون قالت المملكة العربية السعودية يوم أمس الأحد إنه آن أوان أن يقوم المجتمع الدولي بكل ما بوسعه لمنع العدوان على الشعب السوري وإنها تؤيد توجيه ضربة أمريكية لسوريا إذا أيدها السوريون.وجاء هذا التصريح الذي

السعودية

تؤيد الضربة الأمريكية إذا قبلها السوريون
قالت المملكة العربية السعودية يوم أمس الأحد إنه آن أوان أن يقوم المجتمع الدولي بكل ما بوسعه لمنع العدوان على الشعب السوري وإنها تؤيد توجيه ضربة أمريكية لسوريا إذا أيدها السوريون.
وجاء هذا التصريح الذي أدلى به وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل مع استعداد الولايات المتحدة للقيام بعمل عسكري ضد الحكومة السورية بعد ان حملتها المسؤولية عن هجوم كيماوي أدى الى مقتل مئات المدنيين.
وقال الفيصل لدى وصوله الى القاهرة للمشاركة في اجتماع لوزراء الخارجية العرب بالجامعة العربية لبحث الوضع في سوريا "نطالب المجتمع الدولي بكل امكانياته بوقف هذا العدوان علي الشعب السوري."
وبخصوص الضربة الأمريكية المتوقعة قال الفيصل "نقف مع إرادة الشعب السوري هو ادري بمصلحته فالذي يقبله نحن نقبله والذي يرفضه نرفضه."
ومن المتوقع أن يحمل الاجتماع رسمياً الرئيس بشار الأسد مسؤولية الهجوم الكيماوي.

 

إيران

رفسنجاني يقول إن حكومة سوريا شنت هجمات بالغاز
نقلت وكالة العمال الإيرانية شبه الرسمية يوم أمس الأحد عن الرئيس الإيراني الأسبق أكبر هاشمي رفسنجاني قوله إن الحكومة السورية الحليف القوي لطهران نفذت هجمات بأسلحة كيماوية ضد أفراد شعبها.
ونقلت الوكالة عنه قوله "كان الشعب هدفا لهجمات بأسلحة كيماوية من قبل حكومته والآن يتعين عليه كذلك انتظار هجوم من الأجانب." وأضاف "شعب سوريا تحمل الكثير من الأضرار في هذين العامين."

 

جنوب أفريقيا

مانديلا يغادر المستشفى
قالت حكومة جنوب إفريقيا في بيان إن نيلسون مانديلا رئيس جنوب إفريقيا السابق خرج من المستشفى،الأحد (أمس) ، وعاد إلى منزله عقب علاجه من التهاب متكرر في الرئة.
وقالت الرئاسة في جنوب إفريقيا في إشارة إلى كنية زعيم مكافحة الفصل العنصري البالغ من العمر 95 عاماً "لا تزال حالة موديبا حرجة،وتصبح غير مستقرة في بعض الأحيان."
واضاف البيان "فريق الأطباء المعالج له على قناعة بانه سيتلقى نفس المستوى من الرعاية المكثفة في منزله بنفس القدر الذي كان يتلقاه في بريتوريا".

 

الهند

اتهام زعيم روحي بالاغتصاب

اعتقلت الشرطة الهندية، أمس الأحد، معلماً روحياً بتهمة اغتصاب فتاة في سن المراهقة في شمال غرب الهند.
وقال الضابط، أجاي سينغ لامبا، إنه تم اعتقال المعلم الروحي آسارام بابو في صومعة للاختلاء بالذات بوسط الهند، ونقل جوا إلى مدينة جودبور حيث تقول الشرطة إنه مطلوب بتهمة اغتصاب فتاة في الـسادسة عشرة من عمرها.
وتقدمت الفتاة ببلاغ منذ أسبوعين متهمة الواعظ الهندوسي باغتصابها عندما زارت خلوته في جودبور مع والدتها.
من جهته المعلم الروحي آسارام بابو نفا تهمة الفتاة الموجهة له.
وأغضب بابو الكثير من الهنود في وقت سابق من هذا العام عندما قال إن ضحية الاغتصاب الجماعي في حافلة نيودلهي كان يمكن أن تعيش لو خاطبت مهاجميها كإخوة لها وناشدتهم الإبقاء على حياتها.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

وزارة التربية: غداً إعلان نتائج السادس الإعدادي

التعليم تعلن فتح استمارة نقل الطلبة الوافدين

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

مقالات ذات صلة

بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

متابعة/ المدىقرر الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الأحد، التنحي عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية.ونقلت وسائل إعلام أميركية، إنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق هذا الأسبوع بشأن قراره، قائلاً إنه سيركز على الوفاء...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram