اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 2 سبتمبر, 2013: 10:01 م

  الفاتيكان البابا "لا للحرب أبدا" في سورياأطلق البابا فرنسيس الاثنين تغريدة بتسع لغات، قال فيها "لا للحرب أبدا! لا للحرب أبدا!"، مجدداً على شبكة التواصل الاجتماعي نداءه الملح الذى وجهه الأحد من ساحة القديس بطرس وأعلن فيه معارضته أي حل مسلح للن

 

الفاتيكان

البابا "لا للحرب أبدا" في سوريا

أطلق البابا فرنسيس الاثنين تغريدة بتسع لغات، قال فيها "لا للحرب أبدا! لا للحرب أبدا!"، مجدداً على شبكة التواصل الاجتماعي نداءه الملح الذى وجهه الأحد من ساحة القديس بطرس وأعلن فيه معارضته أي حل مسلح للنزاع في سوريا.
ويتلقى تغريدات البابا حوالى تسعة ملايين "متابع" بتسع لغات منهم 3,5 ملايين بالاسبانية و2,9 مليون بالإنجليزية و86 ألفا فقط باللغة العربية، ويمكن إعادة بثها مما يزيد عدد متلقيها.
ودان البابا الأحد استخدام الأسلحة الكيميائية وهدد بـ"حكم الله وحكم التاريخ" المسؤولين عن المجازر في الحروب، وخاطب المجموعة الدولية داعياً إياها إلى وقف كل الحروب وإنقاذ سوريا، قائلا "نريد عالم سلام، نريد ان يعم السلام في مجتمعنا الممزق بانقسامات ونزاعات، لا للحرب أبدا! لا للحرب أبدا!".
وأضاف البابا في صلاة البشارة الأحد إن "قلبي في هذه الأيام مجروح بعمق بسبب ما يحصل في سوريا وقلق إزاء التطورات المأساوية".

ريو دي جانيرو

أمريكا تجسست على رئيسي
البرازيل والمكسيك
ذكر برنامج إخباري برازيلي بثه تلفزيون ريو دي جانيرو، أن وكالة الأمن القومي الأمريكية تجسست على اتصالات بين رئيسي البرازيل والمكسيك، وهو كشف يمكن أن يؤدى إلى توتر علاقات الولايات المتحدة مع الدولتين الكبيرتين في أمريكا اللاتينية.
واستند التقرير الذى أذاعه فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد برنامج "فانتاستيكو" الإخبارى إلى وثائق حصل عليها الصحفى جلين جرينوولد من ادوارد سنودن المتعاقد السابق بوكالة الأمن القومى.
وأظهر برنامج "فانتاستيكو" ما قال انه وثيقة من وكالة الأمن القومي تحمل تاريخ يونيو حزيران 2012 تعرض أجزاء من رسائل مكتوبة أرسلها الرئيس المكسيكي إنريك بينا نيتو الذى كان مازال مرشحاً في ذلك الوقت. وفى هذه الرسائل بحث بينا نيتو الأسماء التي كان يفكر في تعيينها وزراء بمجرد أن يتم انتخابه.

  تونس

فرار العشرات من السجن

فر عشرات السجناء التونسيين في وقت متأخر من الليل من سجن في مدينة قابس جنوبي البلاد وفقاً لما قال مسؤولون أمنيون.
وانزلقت تونس إلى أتون أسوأ أزمة سياسية وأمنية هذا العام بعد اغتيال المعارض شكري بلعيد في فبراير الماضي والمعارض محمد البراهمي في يوليو الماضي.
وقال الحبيب السبوعي المدير العام للسجون إن 49 سجينا فروا إثر كمين اعتدوا خلاله على حراس دون أن يقع إطلاق نار في السجن.
وأضاف أن قوات الجيش والشرطة اعتقلت 12 من السجناء الفارين.
وبعد الثورة التي أطاحت بزين العابدين بن علي قبل أكثر من عامين فر آلاف المساجين أثناء الانفلات الأمني قبل أن تعتقل الشرطة أعداداً كبيرة منهم إثر ذلك.
القاهرة

مرسي إلى الجنايات لـ"التحريض
على القتل"
أمر النائب العام في مصر بإحالة الرئيس السابق محمد مرسي و 14 من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان المسلمين إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بارتكاب أعمال عنف والتحريض على القتل التي جرت في محيط قصر الاتحادية الرئاسي في 5 ديسمبر من العام الماضي.
وكانت السلطات القضائية المصرية قد مددت حبس مرسي في 15 أغسطس الماضي لمدة 30 يوماً احتياطياً على ذمة التحقيقات التي تجري معه.
ويحتجز مرسي الذي عزله الجيش في الثالث من يوليو إثر احتجاجات شعبية حاشدة في مكان غير معلوم.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

وزارة التربية: غداً إعلان نتائج السادس الإعدادي

التعليم تعلن فتح استمارة نقل الطلبة الوافدين

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

مقالات ذات صلة

بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

متابعة/ المدىقرر الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الأحد، التنحي عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية.ونقلت وسائل إعلام أميركية، إنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق هذا الأسبوع بشأن قراره، قائلاً إنه سيركز على الوفاء...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram