اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > بحث العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البصرة وإندونيسيا

بحث العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البصرة وإندونيسيا

نشر في: 2 سبتمبر, 2013: 10:01 م

التقى محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي السفير الإندونيسي سفزين نور الدين في مبنى المحافظة.. وقال النصراوي في مؤتمر صحفي مع السفير الاندونيسي ان المحادثات مع السفير الاندونيسي تركزت لتطوير مختلف العلاقات و بشكل خاص الاقتصادية.. بين محافظة البصرة وج

التقى محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي السفير الإندونيسي سفزين نور

الدين في مبنى المحافظة.. وقال النصراوي في مؤتمر صحفي مع السفير الاندونيسي ان المحادثات مع السفير الاندونيسي تركزت لتطوير مختلف العلاقات و بشكل خاص الاقتصادية.. بين محافظة البصرة وجمهورية اندونيسيا، مضيفاً: بحثنا مع الوفد الضيف اقامة معارض اقتصادية للشركات الإندونيسية لاطلاع الحكومة المحلية ورجال الاعمال على امكانيات الشركات الإندونيسية.
وأشار: بحثنا مشروع توأمة مدينة البصرة مع مدينة سورابايا ثاني اكبر مدينة إندونيسية المشابهة لمدينة البصرة من حيث الموانئ والثروات النفطية، وعن امكانية فتح خطوط الطيران بين المدينتين. واوضح النصراوي: ان حكومة البصرة المحلية قامت بعدة إجراءات لتسهيل قدوم الشركات الاجنبية للعمل في محافظة البصرة منها منح تأشيرة (الفيزا) خلال 24 ساعة، فضلاً عن عرض مشاريع محافظة البصرة على شبكة الانترنت باللغتين العربية والانكليزية من اجل وضوح المعايير في المشاريع لتكون المنافسة بين الشركات الكبرى بشفافية ودون وسطاء وتحويل القصور الرئاسية في البصرة الى مدينة للمستثمرين.
من جانبه اعرب السفير الاندونيسي عن عمق العلاقات الثقافية والدينية بين إندونيسيا والعراق والبصرة بشكل خاص واعتزازه بمدينة البصرة كونها تمثل العاصمة الاقتصادية للعراق وان 80 % من ثروات العراق من هذه المدينة ".
واضاف: ان الحكومة الاندونيسية تشجع شركاتها للعمل في العراق وقد وجهت لها دعوات للاطلاع على مدينة البصرة. وكان السفير الاندونيسي قد زار ايضا هيئة استثمار البصرة للاطلاع على واقع الاستثمار وامكانية مشاركة الشركات الاندنوسية في فرص الاستثمار في المحافظة. وقال رئيس هيئة الاستثمار المهندس علي جاسب للمدى: اطلع السيد السفير على واقع عمل الهيئة والشركات المستثمرة في المحافظة وفرص الاستثمار الموجودة في مختلف القطاعات.
واضاف جاسب: شرحنا للسفير الإندونيسي، تفاصيل قانون الاستثمار، والتسهيلات التي يقدمها القانون، وطبيعة عمل الشركات التي لديها أجازه استثمار في المحافظة.
واشار: شرحنا له صورة واضحة لنقلها للشركات الإندونيسية عن الاوضاع في المحافظة لجلب اكبر عدد منها للمشاركة في الاستثمار.
يذكر ان العديد من الشركات العربية والاجنبية لديها فرص استثمار في جميع القطاعات في المحافظة .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram