اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 3 سبتمبر, 2013: 10:01 م

واشنطن أوباما واثق من الحصول على قرار يجيز التدخل العسكرى فى سورياقال الرئيس الأمريكى باراك أوباما، إنه واثق من قدرته على العمل مع الكونجرس لتمرير قرار يخول التدخل العسكرى فى سوريا، كما أشار إلى الصحفيين أثناء اجتماع مع نواب فى البيت الأبيض أمس"الثلا

واشنطن

أوباما واثق من الحصول على قرار يجيز التدخل العسكرى فى سوريا

قال الرئيس الأمريكى باراك أوباما، إنه واثق من قدرته على العمل مع الكونجرس لتمرير قرار يخول التدخل العسكرى فى سوريا، كما أشار إلى الصحفيين أثناء اجتماع مع نواب فى البيت الأبيض أمس"الثلاثاء"، أشار إلى أنه منفتح على إجراء تغييرات على تفويض الكونجرس بشن ضربات.
وقال إنه جاد حيال التشاور مع الكونجرس طالما يبعث القرار برسالة واضحة إلى الرئيس السورى بشار الأسد ويعرقل قدرته على استخدام أسلحة كيماوية.
وقال أوباما، إنه يريد أن يعرف الشعب الأمريكى أن "هذه ليست العراق، وهذه ليست أفغانستان".. وقال إن العمل فى سوريا سيكون محدوداً ومتناسباً، حيث حضر الاجتماع فى غرفة الحكومة بالبيت الأبيض قادة فى الكونجرس من كلا الحزبين فى مجلسى النواب والشيوخ.

بطرسبرج
قمة مجموعة العشرين تضع بوتين فى مأزق

من المفترض أن قمة مجموعة العشرين المقرر عقدها فى سان بطرسبرج يومى "الخميس والجمعة" القادمين، ستكون أمرا سهلا ويسيرا بالنسبة للرئيس الروسى فلاديمير بوتين.
ويستضيف بوتين زعماء الدول العشرين صاحبة أكبر اقتصادات فى العالم فى قصر رائع المنظر يقع على مشارف مسقط رأسه الشهير، ويقودهم إلى الاتفاق بشأن وسائل العلاج المهمة التى تكفل النمو المستدام.
ولكنه رغم حقيقة اتفاق الخبراء على أن موسكو استعدت جيدا للقمة، وأن المشاركين فيها قد أشاروا إلى دعمهم الواسع لأهدافها، فإن هناك فرصا كبيرة أن يتم إفساد جو الحفل على أيدى دولة ليست من أعضاء مجموعة العشرين، ولكنها ستكون حاضرة فى ذهن الجميع ألا وهى سوريا.

تونس
"تمرد" تجمع مليوني توقيع  لحل المجلس التأسيسى وإسقاط الحكومة
قال محمد بالنور قائد حركة "تمرد تونس" إن "عدد التونسيين الذين وقعوا على وثيقة حل المجلس التأسيسى (البرلمان) وإسقاط الحكومة، بلغ حدود مليون و700 ألف توقيع، والعدد فى تزايد".
وأكد بالنور فى تصريحات أوردتها قناة (العربية) الإخبارية الاثنين أن الحركة لا يمكن أن تخون قضيتها وتتنكر لمئات الآلاف من الموقعين عن اقتناع على تلك الوثيقة، مشيرا إلى أن قيادات الحركة ستواصل الضغط على الحكومة الحالية من أجل حل المجلس التأسيسى، وإسقاط الحكومة المنبثقة عنه، وذلك بقطع النظر عن المبادرات السياسية وجولات الحوار الوطنى بين الحكومة والمعارضة.
واتهم بالنور الائتلاف الثلاثى الحاكم بقيادة حركة النهضة بمحاولة تضييق الخناق على الحركة، وزرع بذور الفتنة بين أعضائها فى أكثر من مناسبة، لافتاً إلى أن بعض أعضاء الحركة ممن غادروا "تمرد تونس" استغلوا غياب بعض القيادات خلال الفترة الماضية بسبب العاصفة التى ضربت خيام المعتصمين فى ساحة باردو بالعاصمة التونسية، وأعلنوا عن انسحابهم من جبهة الإنقاذ الوطنى التى تقودها أحزاب المعارضة.

القاهرة
القضاء يوقف "الجزيرة مباشر مصر" وغيرها

قضت محكمة القضاء الإداري في مصر، أمس الثلاثاء، بوقف بث عدد من القنوات التلفزيونية، من بينها "الجزيرة مباشر مصر."
وأيدت المحكمة، برئاسة حسونة توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، بالدعوى القضائية المطالبة بوقف بث "الجزيرة مباشر"، و"القدس"، و"اليرموك"، و"أحرار 25 يناير"، طبقاً لموقع أخبار مصر.
كان محمود فرغلى عمران، رئيس حزب العدالة الاجتماعية، وعدد آخر، قد أقاموا الدعوى لوقف بث القنوات بدعوى عدم امتلاكها "أية تراخيص للبث"، في الوقت الذي "قامت فيه بنشر وإذاعة أخبار خاطئة، شوشت على مصر والمصريين جميعاً، بهدف بث الفتنة والفرقة"، طبقاً للمصدر .         

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

وزارة التربية: غداً إعلان نتائج السادس الإعدادي

التعليم تعلن فتح استمارة نقل الطلبة الوافدين

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

مقالات ذات صلة

بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

متابعة/ المدىقرر الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الأحد، التنحي عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية.ونقلت وسائل إعلام أميركية، إنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق هذا الأسبوع بشأن قراره، قائلاً إنه سيركز على الوفاء...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram