اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 4 سبتمبر, 2013: 10:01 م

طهران روحاني سيتحدث في الجمعية العامة في نيويورك قالت وسائل إعلام إيرانية امس الأربعاء ان الرئيس حسن روحاني سيحضر الدورة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الشهر وهو حدث اعتاد سلفه محمود أحمدي نجاد ان يدلي فيه بتصريحات نارية.ونقلت و

طهران

روحاني سيتحدث في الجمعية العامة في نيويورك

قالت وسائل إعلام إيرانية امس الأربعاء ان الرئيس حسن روحاني سيحضر الدورة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الشهر وهو حدث اعتاد سلفه محمود أحمدي نجاد ان يدلي فيه بتصريحات نارية.
ونقلت وسائل الإعلام عن وزير الخارجية محمد جواد ظريف قوله ان روحاني سيلقي ثلاثة خطابات هناك.
وكان أحمدي نجاد قد شكك في كلمات أدلى بها في الجمعية العامة في محارق النازي ورواية الولايات المتحدة لهجمات 11 سبتمبر ايلول 2001. وكان مبعوثون غربيون ينسحبون احتجاجا أثناء إدلائه بكلماته.

 

القاهرة
منصور يجدد رفض مصر ضرب سوريا

أعاد الرئيس المصري المؤقت، عدلي منصور، تأكيد موقف بلاده الرافض لتوجيه ضربة عسكرية ضد سوريا، ودعا إلى انتظار نتائج تحقيق أجراه مفتشوه الأمم المتحدة بشأن استخدام النظام أسلحة كيماوية.
كما جدد منصور الدعوة لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية، التي وصفها بـ"المحتدمة"، بحسب ما نقل موقع أخبار مصر.
يأتي تصريح الرئيس المصري "المؤقت"، بعد أقل من أسبوع من تأكيد وزير الخارجية، نبيل فهمي، رفض مصر توجيه ضربة عسكرية لسوريا من قبل أمريكا وحلفائها.
وأكد فهمي، خلال مقابلة تلفزيونية، أن مصر ترفض استخدام القوة العسكرية ضد سوريا، إلا في حالة الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، وهو تهديد السلم والأمن الدوليين، طبقاً للموقع الرسمي.

 

رام الله
ياسر عبد ربه: المحادثات مع إسرائيل "عقيمة"

وصف مسؤول فلسطيني رفيع المحادثات الفلسطينية الإسرائيلية، التي استؤنفت بعد 3 سنوات من التوقف برعاية أميركية، بأنها "عقيمة".
وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" إنه "رغم أننا اتخذنا قراراً بالمشاركة بها (المفاوضات) نحن نرى الآن ما كنا نتوقعه بأن الأمل من هذه المفاوضات بأن تتقدم ضعيف للغاية بل... هو أمل معدوم في هذه اللحظة".
وأضاف "إن إنقاذ هذه العملية السياسة لا يكون فقط تكثيف اللقاءات والاجتماعات وتقديم وعود بمزيد من اللقاءات الأميركية مع الأطراف"، موضحاً أنه "حتى الآن لم يتحقق أي تقدم قلت هذا الكلام بشكل واضح".

 

بلغاريا
محتجون يطالبون الحكومة بالاستقالة

احتشد مئات المحتجين أمام البرلمان البلغاري امس الأربعاء مطالبين باستقالة الحكومة التي يقودها الاشتراكيون إذ يتهموها بإقامة روابط غامضة مع دوائر أعمال ذات نفوذ. وحاولت مجموعة صغيرة من المحتجين اقتحام البرلمان لكن تصدت لهم شرطة مكافحة الشغب التي طوقت المبنى مستخدمة مركبات مدرعة، وألقي القبض على 6 أشخاص.
وردد قرابة 2000 محتج عبارات تطالب الحكومة بالاستقالة وتتهمها بالفساد أثناء أول جلسة للمشرعين بعد عطلة فصل الصيف التي استمرت شهراً.
وقالت المعلمة ديمترينكا كوفاتشيفا خلال الاحتجاج: "بلغاريا في حاجة لانتخابات مبكرة في أقرب وقت ممكن لتصبح دولة طبيعية مرة أخرى".
واندلعت المظاهرات ضد الحكومة بعد أسبوعين على توليها السلطة أواخر مايو في أعقاب تعيين قطب في مجال الإعلام في منصب أمني وهو ما اعتبره كثيرون مثالاً لسيطرة المصالح الخاصة على مؤسسات الدولة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

وزارة التربية: غداً إعلان نتائج السادس الإعدادي

التعليم تعلن فتح استمارة نقل الطلبة الوافدين

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

مقالات ذات صلة

بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

متابعة/ المدىقرر الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الأحد، التنحي عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية.ونقلت وسائل إعلام أميركية، إنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق هذا الأسبوع بشأن قراره، قائلاً إنه سيركز على الوفاء...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram