اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 6 سبتمبر, 2013: 10:01 م

كربلاءأكبر معمل سمنت يوفر 700 فرصة عمل بوضع حجر الأساس لأكبر مصنع سمنت استثماري في العراق، بكلفة 330 مليون دولار وتنفذه شركة كندية، في كربلاء، فان الآمال تتسع بين أبناء المحافظة المقدسة، والمدن الأخرى، لما سيوفره هذا المشروع التنموي من ازدهار اقتصادي

كربلاء

أكبر معمل سمنت يوفر 700 فرصة عمل

بوضع حجر الأساس لأكبر مصنع سمنت استثماري في العراق، بكلفة 330 مليون دولار وتنفذه شركة كندية، في كربلاء، فان الآمال تتسع بين أبناء المحافظة المقدسة، والمدن الأخرى، لما سيوفره هذا المشروع التنموي من ازدهار اقتصادي، وسد النقص في مادة السمنت في الأسواق عبر إنتاجه لنحو 5300 طن يومياً، موفراً ما يزيد على 700 فرصة عمل.
وكان محافظ كربلاء، عقيل الطريحي، أشار الى "الاهمية الكبيرة للمشاريع الاستثمارية في المساهمة بتطوير الاقتصاد الوطني والقضاء على البطالة"، على خلفية وضعه حجر الأساس للمصنع.
بغداد
فساد مالي بصفقة الكرفانات المدرسية
كشف محافظ بغداد علي التميمي، الخميس، عن وجود فساد مالي في صفقة شراء الكرفانات المدرسية يصل الى خمسة مليارات دينار، مبيناً انه طالب بتشكيل لجنة تحقيقية بالموضوع لإحالة المفسد للنزاهة.
وقال خادم بغداد على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك "وجدت أن بعض الأموال قد تم تخصيصها للمدارس الكرفانية فطالبت بالعقد القديم للسنة الماضية كي أعرف الأسعار فوجدت سعر الكرفان (١٢م في م٤ ) سعره بالعقد (٢٥) مليون دينار عراقي، والكرفان الذي قياسه (٥م في ٨م ) سعره (٢٠ ) مليون وسبعمائة وخمسين الف".
وأضاف التميمي انه "وفي اليوم الثاني وبعد نهاية دوام المحافظة أخذت التصاميم والقياسات وارتديت قميصاً وبنطلون جينس وقبعة ونظارات وذهبت لمعامل الكرفانات للسؤال عن الأسعار وبنفس المواصفات بل أحسن"، مبيناً انه "بعد المشقة وكثرة المعاملة استطعنا أنا ومرافقي ان نقلل السعر إلى أقل من النصف واستطعنا أن نوفر خمسة مليارات لبغداد المظلومة المنهوبة المجروحة عن السعر السابق".
الديوانية

دعوة شركات لإقامة مشاريع سكنية
أكد محافظ الديوانية عمار المدني عن حاجة المحافظة الفعلية لـ 55 ألف وحدة سكنية في مختلف مناطق محافظة الديوانية. وقال المدني في  بيان له: إن المحافظة دعت الشركات والمؤسسات الاستثمارية إلى أخذ دورها بإقامة المشاريع السكنية. وأضاف: أن المحافظة اتفقت مع الاتحاد العام للتعاون في اتفاق أولي بإقامة مشاريع في القطاع السكني وأخرى صناعية لتطوير واقع المحافظة". من جانبه بين رئيس الاتحاد محمد طارق أن الاتحاد يمتلك إمكانيات وتجارب تؤهله لإقامة مشاريع كبيرة في المحافظة خاصة بعد نجاحه في محافظات نينوى وميسان وبغداد، لافتا الى أن  توفير الأراضي والموافقات الرسمية هي اهم ما يحتاجه الاتحاد للشروع بالمشاريع بأسرع وقت.
البصرة

مشروع  تاكسي  حكومي
أعلنت  محافظة البصرة ,ان مشروع تاكسي البصرة الحكومي  هو من اهم المشاريع التي تعكس الوجه الحضاري للبصرة كمحافظة سياحية  وقال محافظ البصرة في تصريح ان مشروع تكسي البصرة الحكومي الذي تسعى المحافظة لتطبيقه في الأيام القادمة سيكون مشروعاً حضارياً يعكس الجانب الخدمي بصورته اللائقة سواء لأبناء المحافظة او الوافدين من خارجها وأيضاً باعتبار البصرة مدينة سياحية وأضاف ان من ضمن الخطط الموضوعة للعمل بهذا المشروع هو استيراد عدد من السيارات بحدود 200 سيارة تعمل بالتنسيق مع المحافظة ويقودها سائقون بصفة موظفين حكوميين يعملون بعقد عمل يحدد بضوابط معينة.
النجف
بحث تجهيز المحافظة بمفردات التموينية
أعلنت محافظة  النجف امس الجمعة عن دعوتها الشركات العالمية والمحلية لمناقشة إمكانية تجهيزها بما تحتاجه من مواد خاصة بالبطاقة التموينية، في حين بين فرع الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية بالمحافظة أن إدارة النجف حصلت على الموافقات الرسمية اللازمة لتجهيز مختبرات سيطرة نوعية على المواد الغذائية المستوردة. وقال الناطق الإعلامي باسم محافظة النجف، زياد الصالحي، في حديث إلى المدى برس إن الحكومة المحلية وجهت الدعوة إلى الشركات العالمية والمحلية المختصة باستيراد المواد الغذائية لحضور الاجتماع الذي سيعقده محافظ النجف، عدنان الزرفي، في التاسع من أيلول الحالي لمناقشة نقل ملف البطاقة التموينية من وزارة التجارة إلى الحكومة المحلية، مشيراً إلى أن الدوائر المعنية في وزارة التجارة بالمحافظة دعيت أيضاً لحضور الاجتماع.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram