اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 9 سبتمبر, 2013: 10:01 م

دمشق ترحب باقتراح روسي يضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دوليةقال وزير الخارجية السوري وليد المعلم الاثنين، بعد محادثات في موسكو، أن سوريا ترحب باقتراح روسيا وضع الأسلحة الكيماوية السورية، تحت رقابة دولية، وأشاد بالكرملين لسعيه "لمنع العدوان الأمريكي".

دمشق
ترحب باقتراح روسي يضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية
قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم الاثنين، بعد محادثات في موسكو، أن سوريا ترحب باقتراح روسيا وضع الأسلحة الكيماوية السورية، تحت رقابة دولية، وأشاد بالكرملين لسعيه "لمنع العدوان الأمريكي".
ولم يصل المعلم الذي تحدث للصحفيين بعدما عبرت روسيا عن الأمل في أنه يمكن للاقتراح منع توجيه ضربات عسكرية لسوريا إلى حد القول صراحة إن حكومة الرئيس بشار الأسد تقبل الاقتراح.
وقال المعلم إن سوريا ترحب بالمبادرة الروسية بدافع من قلق القيادة السورية على أرواح مواطنيها وأمن البلاد، وبدافع أيضا من ثقتها في حكمة القيادة الروسية التي تحاول "منع العدوان على شعبنا".

الجزائر
حزب العمال الجزائري تطالب بتأجيل مراجعة الدستور
أكدت لويزة حنون الأمينة العامة لحزب العمال الجزائري الاثنين، ضرورة تأجيل مراجعة الدستور إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في 2014، وذلك حتى يتسنى لكل مرشح عرض آرائه حول المشروع.
وأوضحت حنون ـفي كلمة ألقتها بمناسبة افتتاح أعمال الدورة العادية للمكتب السياسي لحزب العمال بالجزائر العاصمة ـ أن مراجعة الدستور يجب أن تكون بعد الرئاسيات لتمكين كل مرشح من تقديم أرائه أو آراء حزبه حول هذا المشروع أثناء الحملة الانتخابية/ واعتبرت أن الأولوية تكمن في توضيح الأفق من أجل تفادي الدخول في نقاشات عقيمة لا تفضي إلى شيء، سوى ترسيخ الفوضى والضبابية، داعية إلى فتح نقاش حقيقى حول القضايا السياسية الراهنة.
وأكدت أن اجتماع المكتب السياسي سيتيح تقييم تحضيرات انعقاد المؤتمر في نوفمبر القادم على ضوء حصيلة النشاط السياسى، وكذا ضرورة تحديد انعقاد المؤتمرات الولائية التى ستنطلق اعتبارا من 15 ايلول.

بيروت
جنبلاط يسخر من الطبقة السياسية
سخر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني النائب وليد جنبلاط من الطبقة السياسية اللبنانية لتحول معظم أركانها مع فروعها المتعددة في لبنان والمهجر وسائر أنحاء الأرض إلى محللين جيو استراتيجيين وارتقوا إلى مرتبات التخطيط والتفكير حيال المتغيرات الكبرى في الشرق الأوسط والعالم، على حد تعبيره.
وقال جنبلاط، في حديثه الأسبوعي الذي ستنشره له الثلاثاء جريدة (الأنباء) الناطقة بلسان حزبه هازئا من ازدحام شاشات التلفاز بالمئات من الضباط المتقاعدين والمحللين العسكريين من ذوي القدرات الهائلة، فإذ بإمكانياتهم المغمورة أيام الخدمة العسكرية تخرج إلى الضوء وتبسط على الرأى العام نعمة الفهم والاستيعاب لما يجري من مخططات كبرى.
واستغرب عدم انتباه رموز المجتمع السياسي اللبناني إلى النزوح المتزايد للمواطنين السوريين بعد أن ضاقت عليهم بلادهم بفعل سياسة القتل واستعمال السلاح الكيميائي، بالإضافة لعدم الاكتراث إلى عجز الموازنة اللبنانية التي لم تصدر منذ سنوات طويلة والتغاضي عن التعديات على الأملاك العامة البحرية والترهل والفساد الإداري.

روما  
مجلس الشيوخ الإيطالي يناقش طرد برلسكوني
قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن مجلس الشيوخ الإيطالي يناقش طرد سيلفيو برلسكوني من المجلس بعد إدانته بالتهرب الضريبي.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذا القرار من الممكن أن يغرق إيطاليا في أزمة سياسية جديدة خاصة بعد أن هددت شخصيات كبيرة في حزب شعب الحرية الذى يتزعمه برلسكوني بالانسحاب من حكومة انريكو ليتا رئيس وزراء إيطاليا إذا حرم برلسكوني من مقعده في مجلس الشيوخ.
وأوضحت الصحيفة أن خصوم برلسكوني يسيطرون على هذه اللجنة المؤلفة من 23 عضوا والتي تضم ممثلين للأحزاب الرئيسية.
ومن المرجح أن يصوت ما لا يقل عن 14 عضوا لصالح طرد برلسكوني من مجلس الشيوخ، وكان أعضاء حزب شعب الحرية قد هددوا صراحة بإسقاط الحكومة إذا صوت شركاؤهم في الائتلاف من الحزب الديمقراطي لصالح عزل برلسكوني.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

مقالات ذات صلة

جهود الصين لقمع هوية التبت ودينها

جهود الصين لقمع هوية التبت ودينها

ترجمة عدنان عليتصف الصين الدالاي لاما بانه انشقاقي وانفصالي مع ذلك فهي خائفة منه ومن جماعته وتأثيره على التبت وشعب التبت، وهم يفرضون إجراءات صارمة لضمان عدم الاحتفال بعيد ميلاده. وهذا بالضبط ما حدث...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram