اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 10 سبتمبر, 2013: 10:01 م

ديالى رفعت هيئة استثمار ديالى، أول من أمس، مستوى تنسيقها مع الوزرات والهيئات غير المرتبطة بوزارة لحسم مشكلة الأراضي المخصصة للاستثمار خلال العام الجاري مؤكدة إنها فعلت اليوم مشروع النافذة الإلكترونية لتسريع تنفيذ المشاريع الاستثمارية في المحافظة.وقا

ديالى

رفعت هيئة استثمار ديالى، أول من أمس، مستوى تنسيقها مع الوزرات والهيئات غير المرتبطة بوزارة لحسم مشكلة الأراضي المخصصة للاستثمار خلال العام الجاري مؤكدة إنها فعلت اليوم مشروع النافذة الإلكترونية لتسريع تنفيذ المشاريع الاستثمارية في المحافظة.
وقال رئيس الهيئة مجول مهدي، إن" الهيئة شكلت لجاناً متخصصة لمتابعة المعوقات التي تعرقل اكثر من 20 رخصة استثمارية في المحافظة بسبب التداخل الإداري بين الوزارات".
وتابع أن" الهيئة فعلت النافذة الإلكترونية الواحدة لتسريع تنفيذ المشاريع الاستثمارية وتسهيل التعامل مع المستثمرين الأجانب"

ميسان

كشفت محافظة ميسان، يوم أمس، عن صرفها نسبة 100% من موازنة 2013، فيما أشارت الى ان قيمة الموازنة بلغت 217 مليار دينار، أنفقت على المشاريع الاستثمارية والخدمية ضمن خطة تنمية الأقاليم، أكدت صرف 50% من المبالغ المدورة من عام 2012، مطالبةً الحكومة بزيادة الموازنة المخصصة لميسان.
وقال محافظ ميسان علي دواي لازم في بيان تلقت (المدى برس) نسخة منه، إن "المحافظة حققت نسبة صرف لموازنة هذا العام بنسبة 100%، صرفت على المشاريع الاستثمارية والخدمية، ضمن برنامج تنمية الأقاليم"، مشيرا الى "انفاق كامل التخصيصات المالية للعام الحالي والبالغة 217 مليار دينار".

النجف

قرر مجلس محافظة النجف، أول من أمس، منح المستثمرين العرب والأجانب الراغبين بالاستثمار في المحافظة سمات الدخول (فيزا) من داخل مطار النجف"، وبين أن "الفيزا ستكون نافذة لمدة عام"، وأشار إلى أن الهدف من هذا الإجراء "زيادة حجم الاستثمارات وتخفيف العقبات أمام المستثمرين"، فيما عد مستثمرون القرار بأنه "صائب ويسهم في خلق بيئة خصبة للاستثمار في المحافظة".
وقالت رئيسة لجنة الاستثمار في المجلس سحر الفتلاوي في حديث الى (المدى برس) إن "المجلس قرر وبالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة منح المستثمرين الراغبين بالاستثمار في المحافظة ممن يحملون جنسيات أجنبية وعربية والقادمين عبر مطار النجف الدولي سمات دخول ( فيزا ) داخل المطار نافذة لمدة عام"، موضحةً أن "القرار جاء بعد ورود شكاوى من قبل المستثمرين خصوصا العرب والأجانب والذين يرغبون بالاستثمار في المحافظة".

بابل

خصص مجلس محافظة بابل، يوم أمس، 152 مليار دينار لتصميم وتنفيذ مشاريع المجاري في المحافظة بعد أن وقعت الحكومة المحلية عقدين مزدوجين مع شركة إيطالية وأخرى صينية.
وقال رئيس لجنة الاستثمار في مجلس المحافظة، مهدي عاكول، إن" الشركة الإيطالية ستنفذ خلال اليومين المقبلين تصميم وخرائط مشروع مجاري قضاء الهاشمية وناحيتي المدحتية والقاسم أما الشركة الصينية فستصمم مجاري مركز المدينة وقضاء المسيب".
وتابع أن" الكلفة الإجمالية لتصاميم وتنفيذ المشاريع بلغت 152 مليار دينار وعلى موازنة تنمية الأقاليم". وأوضح أن" قبل نهاية العام الحالي ستنجز التصاميم من الشركتين لغرض التنفيذ خلال بداية عام 2014".

ذي قار

افتتح محافظ ذي قار يحيى الناصري يوم أمس، ستة مشاريع خدمية بكلفة سبعة مليارات دينار ضمن خطتي تنمية الأقاليم وإنعاش الأهوار.
ووفقاً لبيان أورده المكتب الإعلامي لمحافظ ذي قار، فان المشاريع التي تم افتتاحها شملت خط ناقل للكهرباء 33 KV بطول 33 كيلو متراً يربط محطة الخضر بمحطة كهرباء سيد دخيل وبكلفة تقدر بأربعة مليارات دينار، وإنشاء مدرسة شبعاد بكلفة 120 مليون دينار، وافتتاح ثلاثة شوارع هي (أم التمن والياسرية والدبات) بكلفة مليارين و 146 مليون دينار، وافتتاح بناية مديرية ناحية كرمة بني سعيد بكلفة 434 مليون دينار.
ونقل البيان عن المحافظ قوله إن "المشاريع التي جرى افتتاحها تدخل ضمن خطة المحافظة لإنعاش المناطق المتاخمة لأهوار الناصرية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram