اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 13 سبتمبر, 2013: 10:01 م

ديالى كشفت عضو لجنة التربية والتعليم بمجلس محافظة ديالى نجاة الطائي ان هناك بطئاً شديداً ببناء مدارس المحافظة التي تم هدمها وإزالتها من قبل وزارة التربية على امل بنائها ضمن مشروعيها رقمي واحد واثنين بعد ان تمت إحالة المشروعين الى شركات وزارة الصناعة

ديالى

كشفت عضو لجنة التربية والتعليم بمجلس محافظة ديالى نجاة الطائي ان هناك بطئاً شديداً ببناء مدارس المحافظة التي تم هدمها وإزالتها من قبل وزارة التربية على امل بنائها ضمن مشروعيها رقمي واحد واثنين بعد ان تمت إحالة المشروعين الى شركات وزارة الصناعة لغرض المباشرة ببناء المدارس.
وأضافت الطائي، ان هناك بطئاً بإجراءات تنفيذ بناء المدارس التي يبلغ عددها 118 مدرسة موزعة على عموم الوحدات الإدارية في المحافظة من قبل شركات وزارة الصناعة التي تتولها عملية التنفيذ والتي لا تتناسب مع حجم وأهمية إعادة بناء هذه المدارس لغرض حل جزء من المشكلة التي تعانيها المحافظة من نقص في الأبنية المدرسية منذ سنوات عديدة.

كربلاء

أعلنت محافظة كربلاء، يوم أمس، عن قرار لوزارة الكهرباء بإعفاء مركز مدينة كربلاء من القطع المبرمج ابتداء من مطلع تشرين الأول المقبل.
وقال مدير توزيع كهرباء كربلاء المهندس جابر محمد مزيد، إنه "حسب توجيهات وزارة الكهرباء والوكيل الأقدم للوزارة المهندس رعد الحارس، واستناداً للاتفاق والتنسيق مع محافظ كربلاء المقدسة عقيل الطريحي حصلت موافقة الوزارة على هذا الاستثناء لخصوصية محافظة كربلاء كونها تستقبل ملايين الزائرين سنوياً".
ودعا مزيد "المواطنين وأصحاب المحال والفنادق الى ضرورة ترشيد الطاقة الكهربائية، لأن ذلك سوف يساهم في تقليل ساعات القطع المبرمج في المحافظة".

ميسان

قال مدير عام شركة نفط ميسان الحكومية علي البهادلي أن مجلس الوزراء وافق على إحالة حفر 39 بئرا جديدة في منطقة أبو غرب والبرزكان والفكة التابعة لشركة نفط ميسان لثلاث شركات هي وذر فورد الأميركية، وكوسل وبوهاي الصينيتان.
وأضاف البهادلي في تصريح للجزيرة اطلعت عليه "شفق نيوز" أن حصص الشركات الثلاث توزعت بواقع 21 بئرا لوذر فورد، عشر منها في حقل أبو غرب و11 في حقل البزركان، أما حصة بوهاي فبلغت 12 بئرا في حقل أبو غرب، في حين كانت حصة شركة كوسل ست آبار في حقل الفكة.
وبحسب الخبير في وزارة النفط العراقية ناظم الحلفي فإن عمليات تطوير حقول ميسان متواصلة من قبل شركتين صينيتين رئيسيتين هما بتروتشاينا وسينوك لإنتاج نحو مليون برميل يوميا مطلع العام 2017.

البصرة

أعلنت وزارة التجارة وصول آلاف الأطنان من مفردات البطاقة التموينية الى ميناء أم قصر في محافظة البصرة.
ونقل بيان للوزارة عن منسقها في الميناء جواد درويش اعلن فيه "وصول اربع بواخر محملة بـ150 الف طن من مادة الرز من المنشأ التايلندي والأرجنتيني واربع بواخر محملة بـ84 الف طن من مادة السكر الأوروبي والإماراتي وباخرة محملة بـ52 الف طن من الحنطة الروسية وكذلك وصول 123 حاوية تحتوي على الفين و(994) طناً من زيت زهرة عباد الشمس".
وأضاف درويش ان "ملاكات وزارة التجارة استنفرت كل الطاقات العاملة بالميناء لتفريغ حمولات البواخر وحاويات الزيت التي تم مناقلتها الى مخازن الوزارة لغرض توزيعها على المواطنين ضمن مفردات البطاقة التموينية وحسب الخطة التسويقية للوزارة.

الديوانية

دعت الحكومة المحلية بمحافظة الديوانية، يوم أمس، مواطنيها إلى مراجعة وكلاء المواد الغذائية لتسلم المبالغ التعويضية عن نقص مفردات البطاقة التموينية خلال العام الماضي، وفي حين أكدت تسلم مبلغ عشرة مليارات دينار ستوزعها بواقع 25 الفاً لكل مواطن، جددت عزمها على استيراد مواد غذائية من مناشئ عالمية لتوزع ضمن مفردات البطاقة التموينية.
وقال النائب الاول لمحافظ الديوانية، حسين الموسوي، في حديث الى (المدى برس)، إن "المحافظة تسلمت 10 مليارات دينار كحصة لتعويض المواطنين عن مفردات البطاقة التموينية عن السنوات الماضية"، مشيرا الى أن "مبلغ التعويض سيكون 25 ألف دينار لكل نسمة".
ودعا الموسوي وكلاء المواد الغذائية في المحافظة الى "مراجعة دوائر التجارة لتسلم مبالغ التعويض وتوزيعها على المواطنين"، لافتاً الى أن "الاسبوع المقبل سيكون موعداً لمراجعة المواطنين الى وكلائهم لتسلم مبالغهم التعويضية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram