اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > "حرب المقالات".. ماكين يرد على بوتين في "برافدا"

"حرب المقالات".. ماكين يرد على بوتين في "برافدا"

نشر في: 14 سبتمبر, 2013: 10:01 م

سنحت الفرصة أمام السيناتور الجمهوري الأمريكي، جون ماكين، للرد على مقالة الرئيس الروسي، فلاديمير ب وتين، التي أثارت استياء عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي، بعدما تلقى عرضا للكتابة في صحيفة "برافدا" الروسية." وذكرت مدونة الشؤون الخارجية - " ذا كيبل" -

سنحت الفرصة أمام السيناتور الجمهوري الأمريكي، جون ماكين، للرد على مقالة الرئيس الروسي، فلاديمير ب وتين، التي أثارت استياء عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي، بعدما تلقى عرضا للكتابة في صحيفة "برافدا" الروسية."

وذكرت مدونة الشؤون الخارجية - " ذا كيبل" - أن الصحيفة الروسية، المرتبطة بالحزب الشيوعي، اتفقت مبدئيا مع المرشح الرئاسي السابق لكتابة مقالة، يتوقع أن يطرح فيها ماكين آراءه القوية والسلبية إزاء بوتين.
وكان الرئيس الروسي، محور انتقادات ماكين خلال مقابلة تلفزيونية الخميس، قال فيها: علينا أن نتذكر من هو بوتين.. إنه كولونيل الاستخبارات المنضبط الذي لم يتخل قط عن الطموحات الروسية الإمبراطورية والسطوة على العالم."
ونقلت "ذا كيبل" عن دميتري سوداكوف، رئيس تحرير النسخة الإنجليزية من صحيفة "برافدا" قوله ترحيبا بمقالة ماكين: "سنكون سعداء بنشر مقالة لسياسي مرموق مثل جون ماكين."
ويبدو أن أمنية السيناتور الجمهوري، وهو من أقوى المنادين بعمل عسكري ضد النظام السوري، قد تحققت بعد أن صرح ساخراً، في وقت سابق، لـCNN، أنه يود الرد على بوتين بكتابة مقال في الـ"برافدا".
وكان الرئيس الروسي قد كتب مقالة افتتاحية في صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الشهيرة بدا فيها أنه ينصح واشنطن، بما وصفه أنه عزم على استخدام "القوة الوحشية" في السياسة الدولية.
وأعرب السيناتور الديمقراطي، روبرت مننديز، وهو رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، للشبكة عن اشمئزازه من المقالة قائلاً: "كدت أتقيأ".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

جهود الصين لقمع هوية التبت ودينها

جهود الصين لقمع هوية التبت ودينها

ترجمة عدنان عليتصف الصين الدالاي لاما بانه انشقاقي وانفصالي مع ذلك فهي خائفة منه ومن جماعته وتأثيره على التبت وشعب التبت، وهم يفرضون إجراءات صارمة لضمان عدم الاحتفال بعيد ميلاده. وهذا بالضبط ما حدث...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram