اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 15 سبتمبر, 2013: 10:01 م

القاهرة  عملية سيناء مستمرة وضبط أسلحة لـ"حماس" قال الجيش المصري إن قواته تمكنت من مصادرة أسلحة ثقيلة وذخائر تعود إلى مسلحين فلسطينيين في إطار العملية العسكرية الجارية في سيناء. وقال المتحدث باسم الجيش العقيد أحمد محمد علي في مؤتمر صحفي إن "

القاهرة 
عملية سيناء مستمرة
وضبط أسلحة لـ"حماس"
قال الجيش المصري إن قواته تمكنت من مصادرة أسلحة ثقيلة وذخائر تعود إلى مسلحين فلسطينيين في إطار العملية العسكرية الجارية في سيناء.
وقال المتحدث باسم الجيش العقيد أحمد محمد علي في مؤتمر صحفي إن "القوات تمكنت من ضبط عدد من قطع الأسلحة الثقيلة بلغ 36 قطعة، من بينها قذائف هاون وصواريخ مضادة للطائرات و"آر بي جيه" إلى جانب عدد كبير من الأسلحة الخفيفة والبنادق مختلفة الأنواع".
وكشف المتحدث أحمد علي أن بعض تلك القنابل التي جرى العثور عليها كان مدونا عليها كلمة "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية.
ولم يصدر بعد أي تعليق رسمي من حماس على إعلان الجيش المصري.
وأضاف علي أنه تم العثور أيضا خلال العمليات على نحو ٣٥٧ دانة مدفع وطلقات أسلحة عيار كبير إلى جانب آلاف من الطلقات للأسلحة الصغيرة والألغام والقنابل اليدوية، مضيفا أن القوات المسلحة دمرت خلال الأسبوع الماضي فقط أكثر من عشرة أطنان من مادة "تي ان تي" شديدة الانفجار.
وبحسب المتحدث باسم الجيش، بلغ إجمالي عدد "العناصر التكفيرية" التي تم القبض عليها في العملية العسكرية في سيناء ٣٠٩ أشخاص.
 
رام الله 
شباب فتح يلاحق قناة الجزيرة بسبب إساءتها لعرفات 
قررت هيئة شباب فتح أن تتقدم بشكوى رسمية إلى المدعي العام الفلسطيني لملاحقة قناة الجزيرة القطرية قانونيا لتهاونها وتعمدها الإساءة إلى الشهيد الراحل الرئيس السابق ياسر عرفات وتعمد عدم وقف التجريح والذم عند حده أثناء برنامج الاتجاه المعاكس .
وقالت الهيئة عبر بيان لها صدر اليوم " الأحد " إنها بدأت في جمع توقيعات المواطنين من مختلف المحافظات الفلسطينية والذي بلغ 3 آلاف توقيع في اليوم الأول وذلك لملاحقة القناة القطرية .
وتضمن البيان أن حق التعبير عن الرأي وحرية الإعلام الذي تنتهكه قناة الجزيرة عبر مواصلة التجريح والذم والقدح والإساءة إلى أخلاقيات وقيم مهنة الصحافة ، كما يؤكد على حق محاسبة إدارة قناة الجزيرة في قطر عبر الوسائل القانونية وضمن القانون والمحاكم الفلسطينية المختصة .
 
الخرطوم 
البشير : عام 2014 سيشهد نهاية الصراعات المسلحة 
قال الرئيس السودانى عمر البشيرأمس الأحد، إن العام القادم سيشهد نهاية الصراعات المسلحة فى البلد الذى تجرى فيه حرب فى سبع ولايات من جملة ولاياته السبع عشرة.
وأكد البشير وهو يتحدث إلى اجتماع اتحاد من الشباب "برنامجنا أن يكون العام 2014 نهاية لكل الصراعات القبلية والإثنية والتمرد"، كما أضاف "البداية بأكثر المناطق تضررا بهذه الصراعات فى ولايات دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق".
وتدور فى دارفور غرب السودان حرب منذ عشرة سنوات بين حكومة البشير ومتمردين ينتمون للإقليم. وتقدر الأمم المتحدة ضحايا هذه الحرب بحوالى 300 ألف شخص فى حين تقول الحكومة السودانية بأن العدد لم يتجاوز عشرة آلاف شخص، ويعيش 1,4 مليون شخص فى مخيمات نزوح ولجوء منذ بدء الحرب.
 
طهران 
القوات الإيرانية: لسنا في حالة تأهب ومشكلة سوريا ليست الحكم العلوي
نفت إيران أن تكون قد وضعت قواتها في الخليج بحالة تأهب، معتبرة أن الوضع في المنطقة لا يتطلب ذلك وأن أحدا "لا يمتلك الجرأة" للمس بأمنها، كما رأت أنها تتمتع بمكانة متقدمة في "محاور" العراق ولبنان والأراضي الفلسطينية، وأن مشكلة الغرب مع سوريا دعمها للمقاومة وليس "حكم الأقلية العلوية."
وقال قائد القوة البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، العميد علي فدوي، إن الأوضاع في الخليج "طبيعية ولا تستدعى إعادة نشر القوات ووضعها في حالة التأهب" ونقلت عنه وكالة مهر الإيرانية شبه الرسمية قوله أمس الأحد، ردا على سؤال حول الأنباء عن عزم الحرس الثوري رفع حالة التأهب: "لا أحد يمتلك الجرأة للمساس بأمن الجمهورية الإسلامية." وفي سياق آخر، نقلت الوكالة عن اللواء قاسم سليماني، قائد "فيلق القدس" بالحرس الثوري، قوله إن ما وصفه بـ"دعم المقاومة" يضمن المصالح الوطنية الإيرانية, مضيفا أن ما اعتبرها "مكانة دينية وسياسية عظيمة وعميقة," لبلاده تحققت بـ"أقل التكاليف وفي إطار المصالح الوطنية."

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

جهود الصين لقمع هوية التبت ودينها

جهود الصين لقمع هوية التبت ودينها

ترجمة عدنان عليتصف الصين الدالاي لاما بانه انشقاقي وانفصالي مع ذلك فهي خائفة منه ومن جماعته وتأثيره على التبت وشعب التبت، وهم يفرضون إجراءات صارمة لضمان عدم الاحتفال بعيد ميلاده. وهذا بالضبط ما حدث...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram