اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > وزير الإعمار: العراق أكثر أمناً من لبنان وتركيا!

وزير الإعمار: العراق أكثر أمناً من لبنان وتركيا!

نشر في: 16 سبتمبر, 2013: 10:01 م

 المدى برس/ بغدادأكد وزير الإعمار الإسكان العراقي، يوم أمس، أن الوضع الأمني في بلاده "أكثر استقراراً" منه في لبنان وتركيا، وأن عدد ضحايا مرض السرطان فيه "يفوق كثيراً" الذين يتوفون من جراء العمليات الإرهابية، وفي حين حمل "الدعاية الإعلامية المعادية"

 المدى برس/ بغداد

أكد وزير الإعمار الإسكان العراقي، يوم أمس، أن الوضع الأمني في بلاده "أكثر استقراراً" منه في لبنان وتركيا، وأن عدد ضحايا مرض السرطان فيه "يفوق كثيراً" الذين يتوفون من جراء العمليات الإرهابية، وفي حين حمل "الدعاية الإعلامية المعادية" مسؤولية تشويه صورة العراق، كشف عن سعي الوزارة لإنفاق نحو ملياري دولار لبناء 600 ألف وحدة سكنية واطئة الكلفة حتى العام 2017.
جاء ذلك خلال حديث وزير الإعمار والإسكان محمد صاحب الدراجي، في اجتماعات مؤتمر مشاريع البنى التحتية العراقية، المقام حالياً في مدينة دبي الإماراتية، كما نقل موقع آرابيان بزنز Arabian Business للأخبار الاقتصادية، واطلعت عليه (المدى برس).
وقال الدراجي في حديثه، إن "العراق أكثر استقراراً من سوريا ولبنان بل وحتى تركيا، برغم محاولات الآلة الإعلامية للدول الأخرى أن تظهره بنحو مغاير في الوقت الذي تقل فيه خسائر العمليات الإرهابية عن الضحايا الذين يسقطون في كل من لاغوس ومدينة ريو دي جانيرو البرازيلية"، مشيراً إلى أن "عدد ضحايا مرض السرطان في العراق يفوق كثيراً من الذين يتوفون من جراء العمليات الإرهابية والسيارات المفخخة". وأورد الموقع الاقتصادي، أن "وزارة الإعمار والإسكان العراقية تتبنى مشاريع إعادة إعمار رائدة في البلاد عقب انسحاب القوات الأميركية نهاية عام 2011 الماضي".
وكان وزير الإعمار والإسكان، محمد صاحب الدراجي، غادر في وقت سابق من يوم أمس الاثنين، إلى دبي للمشاركة في اجتماعات "مؤتمر مشاريع البنى التحتية العراقية" المقام هناك بمشاركة عدد من الوزارات العراقية.
وقال الوزير قبيل مغادرته، في تصريحات صحافية، إن المؤتمر الذي سيستمر لمدة يومين، سيعقد لمناقشة الواقع العمراني في البلاد وسبل النهوض به من خلال جذب المستثمرين وكبريات الشركات العالمية ومناقشة الفرص الاستثمارية في مجال الإعمار والبناء والبنى التحتية، والعمل على جعل العراق سوقاً استثمارية كبرى للشركات العربية والعالمية من خلال جذب الشركات العالمية والتسويق للعراق كسوق كبيرة وواعدة في مجال الاستثمار والبناء.
وذكر وزير الاعمار والإسكان، بحسب الموقع، أن "العراق يحتاج لأكثر من 2.5 مليون وحدة سكنية جديدة حتى العام 2016"، مبيناً أن "الحكومة العراقية تسعى لإزالة أكثر من 269 موقعاً من العشوائيات عبر البلاد". وأضاف الدراجي، وفقاً لموقع آرابيان بزنز، أن "وزارة الاعمار والإسكان تخطط للمباشرة بتنفيذ 12 مشروعاً سكنياً جديداً سنوياً، وستنفق ما مقداره ملياري دولار لبناء 600 ألف وحدة سكنية واطئة الكلفة حتى العام 2017"، مؤكداً أن "نحو 75 ألف بيت جديد قد بني عبر العراق مع التخطيط للبدء بإنشاء 36 ألف وحدة سكنية جديدة خلال السنوات الأربع المقبلة".
وأوضح الوزير الدراجي، كما نقل الموقع، أن "الحكومة العراقية قدمت قروضاً سكنية قيمتها 300 مليون دولار"، معرباً عن أمله بـ"زيادة تلك القروض إلى مليار دولار بحلول العام 2016".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس"

أسعار صرف الدولار في العراق

محاولات حكومية لانتشال الصناعة العراقية من الاستيراد.. هل ينجح الدعم المحلي؟

اكتشاف مقابر جماعية جديدة في الأنبار تفضح فظائع داعش بحق الأبرياء

فوائد "مذهلة" لممارسة اليوغا خلال الحمل

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram