اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 17 سبتمبر, 2013: 10:01 م

واشنطن السخرية  من طلب "البشير" تأشيرة لنيويورك.. وتطالبه بتسليم نفسهذكر موقع "سكاي نيوز عربية" أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بالتنديد بطلب الخارجية السودانية تأشيرة للرئيس السوداني، عمر البشير، المطلوب من المحكمة الجنائية الدولية، للت

واشنطن
 السخرية  من طلب "البشير" تأشيرة لنيويورك.. وتطالبه بتسليم نفسه
ذكر موقع "سكاي نيوز عربية" أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بالتنديد بطلب الخارجية السودانية تأشيرة للرئيس السوداني، عمر البشير، المطلوب من المحكمة الجنائية الدولية، للتوجه نهاية سبتمبر الجاري إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
ومن جهتها قالت ماري هارف، مساعدة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، "ندين كل محاولات الرئيس البشير للذهاب إلى نيويورك لأنه متهم بالإبادة وبجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية من قبل المحكمة الجنائية الدولية".
وأضافت هارف، "قبل أن يتوجه إلى مقر الأمم المتحدة، يتوجب على الرئيس البشير أن يمثل أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي للرد على الجرائم المتهم بارتكابها".
ووضعت الولايات المتحدة سياسة لإصدار تأشيرات دخول لأعضاء الوفود في إطار اتفاق وضع عام 1947 مع الأمم المتحدة وبصفتها الدولة المضيفة لمقر الأمم المتحد بصرف النظر عن الخلافات بين الدول.

لندن
دراسة بريطانية: نصف مقاتلي المعارضة السورية "متشددون"
أظهرت دراسة أجراها المعهد البريطاني للدفاع "آى.إتش.إس.جينز"، أن الجهاديين والمتشددين الذين يقاتلون ضد النظام السوري، يشكلون تقريبا نصف عدد قوات المعارضة السورية.
ونقلت وسائل الإعلام عن الدراسة التي نشرت مقتطفات من نتائجها صحيفة "ديلي تلغراف"، والتي ستنشرها كاملة خلال هذا الأسبوع، أظهرت أن عدد المسلحين الذين يقاتلون ضد نظام الرئيس بشار الأسد، يقدر بحوالي 100 ألف مقاتل، لكنهم يتوزعون على حوالى 1000 مجموعة مسلحة مختلفة.
ووفقا لتقديرات خبراء "آي.إتش.إس. جينز"، فإن حوالى 10 آلاف من هؤلاء هم جهاديون يقاتلون تحت ألوية جماعات مرتبطة بالقاعدة، في حين أن 30 ألفا إلى 35 ألفا آخرين هم إسلاميون يقاتلون في إطار مجموعات مسلحة متشددة، ويختلف هؤلاء عن الجهاديين في أن كل تركيزهم ينصب على إسقاط نظام الرئيس الأسد.
ونقلت "ديلي تلغراف" عن تشارز ليستر، الذى أشرف على هذه الدراسة، أن المعارضة المسلحة "تطغى عليها حاليا مجموعات لديها بشكل أو بآخر نظرة دينية للنزاع".

طهران
حجب  موقعي "فيس بوك" و"تويتر" مجدداً
حجبت السلطات الإيرانية مجدداً مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر"، وذلك بعد أن أصبحا متاحين بصورة كبيرة للمستخدمين الإيرانيين منذ أمس الاثنين، وللمرة الأولى منذ حجبهما في عام 2009.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن مستخدمي الإنترنت داخل إيران أنهم لم يتمكنوا من الدخول على حساباتهم مرة أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما يعني أن هذه المواقع تم حجبها مرة أخرى داخل البلاد.
وأعزى مسؤول إيراني الثلاثاء، رفع الحظر الذى تفرضه الحكومة الإيرانية على وسائل التواصل الاجتماعي، لعطل فني هو الذي سمح لمستخدمين إيرانيين بالدخول مباشرة إلى موقعي فيس بوك وتويتر لأول مرة منذ أربع سنوات.
وحجبت السلطات الإيرانية فيسبوك وتويتر في صيف عام 2009، بعد احتجاجات عارمة عقب فوز أحمدي نجاد المثير للجدل بولاية ثانية.

المكسيك
عشرات القتلى في عواصف وأعاصير
لا تزال المكسيك الثلاثاء تشهد رياحا قوية مع هطول أمطار غزيرة إثر مرور عاصفتين استوائيتين أوقعتا 48 قتيلا على الأقل وأكثر من 230 ألف منكوب وعشرات آلاف النازحين.
ولم يسبق أن تعرضت البلاد لعاصفتين من جهتين مختلفتين في الوقت نفسه منذ بدء تسجيل الأحوال الجوية.
ورغم ان العاصفة الاستوائية مانويل في المحيط الهادي والإعصار إنغريد من جهة خليج المكسيك هدأتا بعدما ضربتا المكسيك بفارق ساعات، لا تزال سرعة الرياح تتجاوز 60 كلم في الساعة فيما تحول الأمطار الغزيرة دون تسهيل مهمات فرق الإغاثة.
وفي كل أنحاء البلاد تقريبا- ثلاث ولايات فقط من أصل 32 لم تضربها العاصفة- أوقعت الفيضانات وانزلاقات التربة وارتفاع منسوب الأنهار ضحايا وأدت إلى تضرر العديد من المنازل.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

جهود الصين لقمع هوية التبت ودينها

جهود الصين لقمع هوية التبت ودينها

ترجمة عدنان عليتصف الصين الدالاي لاما بانه انشقاقي وانفصالي مع ذلك فهي خائفة منه ومن جماعته وتأثيره على التبت وشعب التبت، وهم يفرضون إجراءات صارمة لضمان عدم الاحتفال بعيد ميلاده. وهذا بالضبط ما حدث...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram