اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أكثر من10 هجمات دامية بالأسلحة النارية في أمريكا

أكثر من10 هجمات دامية بالأسلحة النارية في أمريكا

نشر في: 18 سبتمبر, 2013: 10:01 م

   واشنطن /CNNيُعد هجوم آرون ألكسيس على مقر قيادة الأنظمة البحرية في العاصمة الأمريكية واشنطن الاثنين الماضي، والذي خلف 12 قتيلاً على الأقل، إضافة إلى منفذ الهجوم، واحداً ضمن سلسلة هجمات مماثلة شهدتها الولايات المتحدة مؤخراً.وتعرض CNN فيما يلي

 

 واشنطن /CNN

يُعد هجوم آرون ألكسيس على مقر قيادة الأنظمة البحرية في العاصمة الأمريكية واشنطن الاثنين الماضي، والذي خلف 12 قتيلاً على الأقل، إضافة إلى منفذ الهجوم، واحداً ضمن سلسلة هجمات مماثلة شهدتها الولايات المتحدة مؤخراً.
وتعرض CNN فيما يلي لأكثر من عشر هجمات دموية بالأسلحة النارية في الولايات المتحدة، على مدار نصف قرن، وتحديداً منذ عام 1965، وحتى هجوم 16 سبتمبر/ أيلول الجاري، علماً بأن حصيلة الضحايا لا تتضمن منفذي تلك الهجمات:
- في 16 أبريل/ نيسان 2007، سقط 32 قتيلاً في جامعة "فرجينيا تك"، بعد قيام الطالب سيونغ هوي تشو، البالغ من العمر 23 عاماً، بإطلاق النار عشوائياً على عشرات الطلاب في مكانين داخل الجامعة، قبل أن ينتحر.
- في 14 ديسمبر/ كانون الأول 2012، قُتل 27 شخصاً بمدينة "نيوتاون"، بولاية كونكتيكت، عندما قام آدم لانزا (20 عاماً) بإطلاق النار داخل مدرسة ابتدائية، ما أسفر عن مقتل 20 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 6 و7 سنوات، إضافة إلى ستة من موظفي المدرسة، ولاحقاً عثر المحققون على جثة والدة آدم مصابة بطلقات نارية، ما يرفع حصيلة القتلى إلى 28 بما فيهم منفذ الهجوم.
- في 16 أكتوبر/ تشرين الثاني 1991، سقط 23 قتيلاً في "كيلين" بولاية تكساس، حيث قام جورج هينارد (35 عاماً) بقيادة شاحنته ليصطدم بكافتيريا "لوبيس"، ثم ترجل من الشاحنة وقام بإطلاق النار على المتواجدين، فقتل 23 منهم، قبل أن يقدم على الانتحار.
- في 18 يوليو/ تموز 1984، قُتل 21 شخصاً في "سان يسيدرو" بكاليفورنيا، بعد قيام جيمس هوبرتي (41 عاماً)، بإطلاق النار داخل أحد مطاعم "ماكدونالدز"، ما أسفر عن سقوط 21 قتيلاً، بينهم عدد من الأطفال، وتمكنت الشرطة من قتل المهاجم بعد نحو ساعة من إطلاق النار.
- في الأول من أغسطس/ آب 1966، سقط 18 قتيلاً في جامعة تكساس، حيث قام جندي البحرية السابق، تشارلز جوزيف وايتمان، بإطلاق النار داخل أحد أبراج الجامعة، فقتل 16 وجرح نحو 30 آخرين، وتمكنت الشرطة من قتل منفذ الهجوم، وتبين المحققون لاحقاً أن وايتمان قام في وقت سابق بقتل والدته وزوجته.
- في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2009، سقط 13 قتيلاً في قاعدة "فورت هود" العسكرية، بولاية تكساس، عندما قام الميجور بالجيش الأمريكي، نضال مالك حسن، بإطلاق النار على عدد من العسكريين داخل القاعدة، وأسفر الهجوم عن جرح 32 آخرين، وتمت إدانة حسن مؤخراً، وصدر بحقه حكم بالإعدام.
- في 3 أبريل/ نيسان 2009، قُتل 13 شخصاً في "بنغامتون" بولاية نيويورك، عندما قام جيفرلي وونغ بإطلاق النار على مجمع لخدمات الهجرة، ما أسفر عن سقوط 13 قتيلاً وجرح أربعة آخرين، قبل أن يقوم بإطلاق النار على نفسه.
- في 20 أبريل/ نيسان 1999، سقط 13 قتيلاً في إحدى المدارس بمدينة "ليتلتون" بولاية كولورادو، عندما قام كل من إريك هاريس (18 عاماً) وديلان كليبولد (17 عاماً) بإطلاق النار داخل المدرسة، فقتلا 12 من زملائهما إضافة أحد المدرسين، قبل أن يقوما بالانتحار.
- في 25 سبتمبر/ أيلول 1982، سقط 13 قتيلاً في "ويلكس بار" بولاية بنسلفانيا، عندما قام جورج بانكس (40 عاماً) وكان يعمل حارساً بأحد السجون، بقتل 13 شخصاً، بينهم خمسة من أطفاله، وفي سبتمبر/ أيلول 2011، نقضت محكمة بنسلفانيا العليا حكماً بإعدامه، وقالت إنه يعاني اختلالاً عقلياً.
- في 16 سبتمبر/ أيلول 2013، قام جندي البحرية الأمريكية السابق، آرون ألكسيس (34 عاماً)، بإطلاق النار داخل مقر قيادة الأنظمة البحرية في العاصمة واشنطن، فقتل 12 شخصاً، قبل أن تعثر الشرطة على جثته، ولم يتضح ما إذا كان انتحر أم قُتل برصاص الشرطة.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

جهود الصين لقمع هوية التبت ودينها

جهود الصين لقمع هوية التبت ودينها

ترجمة عدنان عليتصف الصين الدالاي لاما بانه انشقاقي وانفصالي مع ذلك فهي خائفة منه ومن جماعته وتأثيره على التبت وشعب التبت، وهم يفرضون إجراءات صارمة لضمان عدم الاحتفال بعيد ميلاده. وهذا بالضبط ما حدث...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram