اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 18 سبتمبر, 2013: 10:01 م

ميسانقال مدير عام شركة نفط ميسان المهندس علي معارج البهادلي ان شركته تنوي الوصول من خلال تطوير الحقول إلى إنتاج مليون برميل يوميا خلال اربع سنوات أي بحلول عام 2017، في ظل مستويات التطوير الحالية لحقول المحافظة وهي الحلفاية والبزركان والفكرة وأبو غرب

ميسان

قال مدير عام شركة نفط ميسان المهندس علي معارج البهادلي ان شركته تنوي الوصول من خلال تطوير الحقول إلى إنتاج مليون برميل يوميا خلال اربع سنوات أي بحلول عام 2017، في ظل مستويات التطوير الحالية لحقول المحافظة وهي الحلفاية والبزركان والفكرة وأبو غرب المحالة لشركتي بتروشاينا وتسينوك الصينيتين إضافة إلى حقلي نور والعمارة التي تطورها شركة نفط ميسان. وأضاف معارج إلى ان خط التصدير الجديد (بزركان – فاو ) سيكون بطاقة تصميمية تصل إلى مليون برميل يوميا  بطول 272 كم وبقطر 42 انج  يمتد من حقول المحافظة، وصولا إلى مستودع الخزانات في قضاء الفاو في محافظة البصرة. ولفت: إلى ان إنشاء الخط الجديد جاء لمواكبة الزيادة الكبيرة في إنتاج النفط في حقول المحافظة التي تشهد عمليات تطوير من قبل شركتي بتروجاينا وسينوك، منوها إلى  أن الخط الجديد لا يلغي الخط الحالي الذي يعتمد عليه في تصدير النفط المنتج من حقول المحافظة.

البصرة

أعلنت شركة نفط الجنوب، يوم أمس، عن البدء باختبار خط أنابيب في البصرة بعد إصلاح تسرب نفطي، متوقعا العودة لمستويات الضخ الطبيعية اليوم، بعد إصلاح التسرب الذي أدى لانخفاض الإنتاج.
وقالت الشركة ان "التسرب بدأ في خط الأنابيب القديم الذي يوجد على عمق ثلاثة أمتار تحت سطح الأرض الأسبوع الماضي نتيجة تآكله".
ولفتت إلى ان "الشركة اضطرت لتقليص الإنتاج من حقل الرميلة نتيجة التسرب".
وكانت شركة لوك اويل الروسية،  قد أعلنت عن تخطيطها للبدء بإنتاج كميات النفط التجارية من حقل غرب القرنة2 في محافظة البصرة خلال شهر تشرين الثاني المقبل، في حين أعربت عن أملها  في استرجاع الأموال التي أنفقتها على الحقل في العام القادم.

صلاح الدين
أعلن وزير الإعمار والإسكان محمد صاحب الدراجي إنجاز مجمع بلد السكني في محافظة صلاح الدين على ارض بلغت مساحتها (57) دونما وبكلفة إجمالية بلغت نحو (70) مليار دينار.
وقال الدراجي في تصريح مكتوب ان "مجمع بلد السكني يتكون من (592) وحدة سكنية ويحتوي على عمارات سكنية متعددة الطوابق تضم (74) عمارة، كل عمارة تحتوي على (8) شقق،  بمساحة إجمالية للشقة الواحدة بلغت [155] م2".
 وأضاف ان المجمع عبارة عن مدينة متكاملة تحتوي إضافة إلى الشقق السكنية مدرستين متوسطة وابتدائية ورياض للأطفال ومسجد وسوق تجاري ومركز صحي، إضافة إلى مبنى إداري وآخر للحرس، كما ان المجمع السكني يحتوي على بنى تحتية متكاملة وشبكات للمياه الصافي والمجاري وشبكات كهربائية واتصالات والطرق المعبدة وساحات خضراء وساحات لوقوف السيارات
ديالى
أعلن مجلس محافظة ديالى، الأربعاء،  ان 60% من ركائز الخدمات الأساسية دمرها "الإرهاب"، فيما أكد ان مدينة بعقوبة دفعت ثمنا باهظا جراء العمليات "الإرهابية" إبان مدة التدهور الأمني.
وقال رئيس مجلس ديالى محمد الحمداني في بيان لمكتبه الإعلامي، ان "60% من ركائز الخدمات الأساسية دمرت في بعقوبة خلال فترة بروز الإرهاب في السنوات الماضية"، مردفا ان "ذلك يجعلنا أمام تحد كبير في إعادة إعمار ما دمر وتعزيز الواقع الخدمي بما يسهم في تجاوز جميع السلبيات التي خلقتها مرحلة التدهور الأمنية".
وأضاف، ان "مدينة بعقوبة تعرضت إلى ضرر بالغ ودفعت ثمنا باهظا؛ بسبب الإرهاب الذي دمر كل شيء من منازل ومساجد وملاعب رياضية"، مشيرا إلى ان" مجلس المحافظة سيعمل على تفعيل المشاريع الخدمية وتسريع وتيرة إنجازها في المدة المقبلة بالتنسيق مع المجلس البلدي في بعقوبة".‏

النجف

شكّل مجلس محافظة النجف لجنة من اجل متابعة ملف التقصير في عمل منتسبي مشروع ماء ناحية الرضوية جنوبي المحافظة.
وقال عضو مجلس محافظة النجف جواد الغزالي، ان "المجلس شكل لجنة خاصة من أعضائه لمتابعة ملف الإهمال والتقصير في عمل منتسبي مشروع ماء ناحية الرضوية 10 كم جنوبي المحافظة".
مبينا ان "ذلك تم على إثر الزيارة الميدانية للناحية ومتابعة شكاوى المواطنين حول شح  المياه التي تعانيها".
وأشار إلى انه "قد تم خلال الزيارة ملاحظة غياب الكادر الهندسي المشرف على المشروع ووجود نقص في ساعات تشغيل المحطة الذي اقتصر على أربع ساعات فقط على الرغم من توفر الطاقة الكهربائية وحاجة المنطقة إلى تشغيل ساعات إضافية لمعالجة هذا الشح ". وأكد الغزالي على انه "سيتم إعداد تقرير كامل عن الموضوع لمحاسبة المقصرين".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس"

أسعار صرف الدولار في العراق

محاولات حكومية لانتشال الصناعة العراقية من الاستيراد.. هل ينجح الدعم المحلي؟

اكتشاف مقابر جماعية جديدة في الأنبار تفضح فظائع داعش بحق الأبرياء

فوائد "مذهلة" لممارسة اليوغا خلال الحمل

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram