اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 20 سبتمبر, 2013: 10:01 م

المثنى أعلنت محافظة المثنى، يوم أمس، إكمال توزيع المبالغ التعويضية عن بعض مفردات البطاقة التموينية من خلال وكلاء المواد الغذائية في المحافظة، مبينة أن مبلغ التعويض هو 25 ألف دينار لكل فرد، فيما أشارت إلى أن بعض المواطنين لم يتسلموها بسبب مناطق سكناهم

المثنى
أعلنت محافظة المثنى، يوم أمس، إكمال توزيع المبالغ التعويضية عن بعض مفردات البطاقة التموينية من خلال وكلاء المواد الغذائية في المحافظة، مبينة أن مبلغ التعويض هو 25 ألف دينار لكل فرد، فيما أشارت إلى أن بعض المواطنين لم يتسلموها بسبب مناطق سكناهم البعيدة.
وقال محافظ المثنى إبراهيم الميالي في حديث إلى (المدى برس)، إن "اللجنة المشكلة بموجب قرار مجلس الوزراء أكملت توزيع المبالغ التعويضية للمواطنين بسبب عدم استلامهم بعض مفردات البطاقة عن الأشهر الماضية".
 من جهته قال عضو مجلس المحافظة غازي الخطيب في حديث إلى (المدى برس)، إن "المبالغ التعويضية المخصصة للمواطنين هي 25 ألف دينار للفرد الواحد، إذ تم توزيع هذه المبالغ عن طريق وكلاء المواد الغذائية في المحافظة"، مشيرا إلى أن "البعض لم يستلموا المبالغ التعويضية لحد الآن وذلك بسبب عدم استطاعتهم الوصول إلى الوكلاء، كونهم يسكنون في مناطق بعيدة".
البصرة
أعلنت آمرية خفر السواحل العراقية في البصرة، يوم أمس، اعتقال 40 شخصا يعملون لصالح مافيات التهريب، خلال مطاردة مهربين في المياه الإقليمية العراقية، مشيرة إلى أن هؤلاء يخربون اقتصاد البلد وينهبون ثرواته، وفيما أكد أحد المعتقلين أن "رؤوسا كبيرة تقف وراء هذه المافيات"، تعهد قائد حدود المنطقة الرابعة اللواء حكيم جاسم بـ"إخلاء المنطقة من التهريب إذا وضعتها الحكومة العراقية تحت مسؤوليته".
وقال قائد حدود المنطقة الرابعة الذي أدار العملية ميدانيا في مياه البحر اللواء حكيم جاسم في حديث إلى (المدى برس)، إنه "بعد معلومات وردت لاستهداف الموانئ العراقية استطلعنا هذه المنطقة التي تبعد أميالا عن منطقة راس البيشة في الفاو جنوب البصرة، ولاحظنا أن عمليات التهريب تعمل بشكل كبير".

واسط
أعلنت إدارة واسط، عن تخصيص 85 مليار دينار لتأهيل أحد الأحياء السكنية في مدينة الكوت، مبينة أن ذلك يأتي في إطار خطتها للارتقاء بواقع المناطق السكنية التي تعاني من نقص الخدمات.
وقال محافظ واسط، محمود ملا طلال، في حديث إلى (المدى برس)، إن "إدارة المحافظة رصدت مبلغاً قدره 85 مليون دينار لتطوير وتأهيل حي الحوراء السكني، جنوبي الكوت"، مشيراً إلى أن ذلك "يأتي في إطار خطة الحكومة المحلية لتطوير المناطق والأحياء السكنية التي تعاني من نقص الخدمات".
وأضاف طلال، أن "حي الحوراء يتميز بالكثافة السكانية العالية من ذوي الدخول المحدودة ويعاني من انعدام الخدمات في السنوات الماضية، نتيجة سوء التخطيط"، مبيناً أن "قسم العقود في ديوان المحافظة أكمل الإجراءات الإدارية لإعلان هذا المشروع أمام الشركات المحلية والأجنبية مطلع الأسبوع المقبل".
كركوك
أعلنت وزارة الصحة، عن إتلاف اكثر من 266 طنا من المواد الغذائية الفاسدة خلال العام الحالي في محافظة كركوك، فيما تم إغلاق العديد من المحال والمعامل بسبب سوء تخزينها للغذائيات.
وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور زياد طارق في بيان له، إن "الرقابة الصحية في دائرة صحة محافظة كركوك أتلفت اكثر من 163 طنا من المواد الغذائية الفاسدة و 103 آلاف لتر من المواد الغذائية السائلة غير الصالحة للاستهلاك البشري  خلال هذا العام".
وأضاف ان "الدائرة الصحية بالتعاون مع الداوئر والجهات ذات العلاقة، تمكنت خلال الأشهر الثمانية الماضية من ضبط وإتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية الصلبة والسائلة منتهية الصلاحية أو غير الصالحة للاستهلاك البشري بسبب سوء الخزن تقدر بأكثر من 163 طنا من المواد الصلبة و103 آلاف لتر من المواد السائلة".
ذي قار
أعلنت وزارة البيئة  ، عن تسييرها قوافل مساعدات إنسانية إلى سكان مناطق الأهوار جنوبي المحافظة، مبينة ان المساعدات ستشمل مناطق محددة ضمن آلية أعدت مسبقا.
وقال مدير بيئة محافظة ذي قار محسن عزيز، إن "وزارة البيئة  بالتعاون مع وزارة الصحة تعتزم تسيير قوافل مساعدات إنسانية لسكان مناطق الأهوار"، مشيرا إلى ان "الأسبوع المقبل ستنطلق أول قافلة تضم مواد غذائية وطبية ومساعدات مادية".
وأضاف عزيز ان "المساعدات ستشمل ناحية المنار والقرى المحيطة بها وقضاء الجبايش ومناطق محددة تم اختيارها وفق آلية ودراسة معدة مسبقا"، مبينا أن "توزيع المساعدات يأتي ضمن برنامج أعدته وزارة البيئة للارتقاء بالواقع البيئي والمعيشي لسكان الأهوار".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس"

أسعار صرف الدولار في العراق

محاولات حكومية لانتشال الصناعة العراقية من الاستيراد.. هل ينجح الدعم المحلي؟

اكتشاف مقابر جماعية جديدة في الأنبار تفضح فظائع داعش بحق الأبرياء

فوائد "مذهلة" لممارسة اليوغا خلال الحمل

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram