اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 20 سبتمبر, 2013: 10:01 م

روسيا تقرّ مشروعاً قاسياً للميزانية حتى عام 2016وافقت الحكومة الروسية على مشروع ميزانية الأعوام الثلاثة المقبلة حتى عام 2016. ووصف رئيس الوزراء دميتري مدفيديف المشروع بالقاسي، مشددا على ضرورة تقليص نفقات الميزانية.كما أقرت الحكومة تنبؤات جديدة للتنمي

روسيا
تقرّ مشروعاً قاسياً للميزانية
حتى عام 2016

وافقت الحكومة الروسية على مشروع ميزانية الأعوام الثلاثة المقبلة حتى عام 2016. ووصف رئيس الوزراء دميتري مدفيديف المشروع بالقاسي، مشددا على ضرورة تقليص نفقات الميزانية.
كما أقرت الحكومة تنبؤات جديدة للتنمية الاجتماعية-الاقتصادية للبلاد للفترة نفسها. ويعتمد مشروع الميزانية على أساس متوسط سعر برميل نفط الخام الروسي "يورالس" المتوقع خلال العام المقبل عند 93  دولارا وفي السنتين التاليتين عند 95 دولارا.
  وتتوقع الحكومة الروسية أن تسجل ميزانية عام 2014 عجزا بواقع 0.5% من الناتج المحلي، وفي عام 2015 بنسبة 1%، وبنسبة 0.6% خلال عام 2016، في حين ستبقى وتائر النمو الاقتصادي، وفق التوقعات، عند 3%. كما تنتظر الحكومة الروسية وفق مشروع الميزانية، تراجع متوسط أسعار الغاز الطبيعي من مستوياتها الحالية البالغة 340 دولارا و30 سنتا لكل ألف متر مكعب إلى نحو 299 دولارا و70 سنتا في عام 2016.
مصر
تعيد وديعة بملياري دولار إلى قطر
قال محافظ البنك المركزي المصري إن مصر ردت إلى قطر وديعة بمبلغ ملياري دولار كانت أودعتها في البنك المركزي المصري. وأعاد المحافظ هشام رامز في تصريح لوكالة رويترز للأنباء سبب القرار إلى فشل مفاوضات بين الجانبين لتحويل مبلغ الوديعة إلى سندات تستمر لأجل ثلاث سنوات.
وكانت قطر قد أودعت مبلغ 3 مليارات دولار في البنك المركزي المصري في أيار، تم تحويل مليار منها إلى سندات أجلها ثلاث سنوات. وقد تقدمت قطر بعدد من الوعود الاقتصادية لمصر إبان حكم الرئيس المصري المعزول محمد مرسي الذي ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين التي تحظى بدعم قطري. وأعلنت في نيسان الماضي عن أنها ستشتري سندات مصرية بثلاثة مليارات دولار كمعونة إضافية للبلاد، فضلا عن وعود سابقة باستثمارات في مصر بقيمة 18 مليار دولار حتى حلول عام 2018.

الهند
تراجع وارداتها من النفط الإيراني في أعلى أساس سنوي
ارتفعت واردات الهند من النفط الإيراني في آب إلى أكثر من أربعة أمثالها في تموز مع استئناف إحدى شركات التكرير شراء الخام بعد توقف استمر أربعة أشهر غير أن متوسط الوتيرة السنوية للشحنات مازال أقل بكثير من مستويات العام الماضي. وتراجعت واردات الهند من النفط الإيراني منذ بداية عام 2013 أكثر من 40 بالمئة على أساس سنوي بسبب العقوبات الدولية الرامية إلى إيقاف الأنشطة النووية الإيرانية والتي جعلت من الصعب التأمين على المصافي والسفن المعنية بهذه التجارة وأدت إلى سداد بعض مدفوعات النفط بالروبية. وأظهرت بيانات جمعتها رويترز من مصادر تجارية أن الهند استوردت 151 ألف برميل يوميا من الخام الإيراني في أغسطس/ آب مقابل نحو 35 ألف برميل يوميا في يوليو/ تموز حين كانت شركة إيسار أويل هي المشتري الهندي الوحيد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس"

أسعار صرف الدولار في العراق

محاولات حكومية لانتشال الصناعة العراقية من الاستيراد.. هل ينجح الدعم المحلي؟

اكتشاف مقابر جماعية جديدة في الأنبار تفضح فظائع داعش بحق الأبرياء

فوائد "مذهلة" لممارسة اليوغا خلال الحمل

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram