اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 21 سبتمبر, 2013: 10:01 م

ديالى أعلن محافظ ديالى عمر الحميري عن بدء تنفيذ أول مشروع لبناء جسر كونكريتي عملاق منذ عشر سنوات داخل المحافظة. ونقل بيان للمحافظة اطلعت "المدى" على نسخة منه امس السبت، عن الحميري قوله إن" شركة عراقية متخصصة باشرت بتنفيذ مشروع جسر كونكريتي عملاق يري

ديالى

أعلن محافظ ديالى عمر الحميري عن بدء تنفيذ أول مشروع لبناء جسر كونكريتي عملاق منذ عشر سنوات داخل المحافظة. ونقل بيان للمحافظة اطلعت "المدى" على نسخة منه امس السبت، عن الحميري قوله إن" شركة عراقية متخصصة باشرت بتنفيذ مشروع جسر كونكريتي عملاق يريط ناحيتي السعدية (60) كم شمال بعقوبة والمنصورية (50) كم شرق بعقوبة"، لافتا إلى ان" المشروع هو الأول من نوعه داخل ديالى منذ عشر سنوات". وأضاف ان" كلفة المشروع تبلغ اكثر من(13) مليار دينار خصصت من ميزانية تنمية الأقاليم فيما حدد (24) شهرا لإنجازه بشكل نهائي". وأوضح ان" المشروع له بعد ستراتيجي في تعزيز منظومة الطرق البرية وتأمين خط تواصل بين مناطق شرق وشمال ديالى". وتابع محافظ ديالى حديثه بالقول ان" الحكومة المحلية ماضية بملف تمويل المشاريع الستراتيجية التي لها أبعاد إيجابية في نواح عدة وخاصة ملف الطرق والجسور .

ميسان

أعلنت شركة المراد اللبنانية، عن استعدادها لوضع حجر أساس مشروع المنار السكني المتكامل، اليوم الأحد بمحافظة ميسان.
وقال المهندس الاستشاري في الشركة، فؤاد الشيباني، في تصريح للصحافة تابعته "المدى"، امس السبت، ان "الشركة مستعدة لوضع حجر أساس مشروع المنار السكني، ومباشرة العمل به اليوم الأحد "، مبينا ان "المشروع يتضمن إنشاء وحدة سكنية، متكاملة بمساحة (220) ألف كم2، وتبعد عن ميسان (10) كم2 شرقا".
وأوضح ان "الوحدة السكنية ستضم، (600) منزل، ومركز شرطة، ومركزا طبيا، بالإضافة إلى ست مدارس ومتنزه "، مشيرا إلى انه "من المقرر ان يتم إكمال العمل وإنجاز المشروع خلال ثلاث سنوات من بدء العمل به، بكلفة (100) مليون دولار".

البصرة

أعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي وضع برنامج لتنفيذ عدد من المشاريع الإسكانية ضمن خطته لحل أزمة السكن في المحافظة، كاشفا عن وجود مشروع لإنشاء (300) ألف وحدة سكنية، فيما أكد وجود استهداف لطائفة معينة في المحافظة بهدف خلط الأوراق مع قرب الانتخابات البرلمانية. وقال النصراوي في تصريح صحافي تابعته "المدى"، ان"لمحافظة البصرة ميزانية ضخمة جدا وتحتاج إلى نهضة عمرانية كبيرة ونحن استعنّا بشركات أجنبية متخصصة من اجل الإعمار والتصاميم".
وتابع ان"لدينا في ما يتعلق بملف السكن مشروعا كبيرا يضم 300 ألف وحدة سكنية وغيرها من المساعدات بهدف القضاء على أزمة السكن". وأوضح النصراوي ان" هناك استهدافا لطائفة معينة في محافظة البصرة وهو معروف لنا ومشخص ويأتي مع اقتراب الانتخابات البرلمانية ".
وأكد "ضرورة التصدي لهذا الاستهداف من خلال تغيير بعض القيادات الأمنية ورفد الأجهزة الأمنية بالأليات والمعدات والدعم اللوجستي".

النجف

أبدى وفد هندسي صربي الرغبة في دخول الساحة الاستثمارية في النجف .جاء ذلك خلال زيارة وفد معهد التصاميم والدراسات من جمهورية صربيا، لمجلس محافظة النجف حيث كان في استقباله رئيس المجلس خضير الجبوري .
وقال محمد الخزاعي مدير المركز الإعلامي لمجلس محافظة النجف، في حديث للصحافة وتابعته "المدى"، امس السبت، إن "مدير عام معهد التصاميم والدراسات الصربي، قدّم شرحا مفصلاً عن اختصاص المعهد ورغبته في دخول الساحة النجفية للاستثمار في مختلف المجالات، ومنها الحماية الفنية للمدن والمؤسسات والمياه الثقيلة"، مبينا أن "لديهم أربع شركات متخصصة في هذه الأعمال".
وأشار الخزاعي إلى أن "الجبوري رحّب من جانبه بهذه الزيارة، لأنها تحمل تأكيداً على الثقة التي صارت تحظى بها المحافظة، والمتأتية من وضعها الأمني المستقر والتسهيلات التي تقدّم إلى المستثمرين، ومنها القرار الأخير والقاضي بتخويل مجلس ومحافظة النجف بتسهيل منح الإقامة المتعددة لمدة سنة متعددة".

المثنى

أعلنت محافظة المثنى، إكمال توزيع المبالغ التعويضية عن بعض مفردات البطاقة التموينية من خلال وكلاء المواد الغذائية في المحافظة، مبينة أن مبلغ التعويض هو 25 ألف دينار لكل فرد، فيما أشارت إلى أن بعض المواطنين لم يتسلموها بسبب مناطق سكناهم البعيدة. وقال محافظ المثنى إبراهيم الميالي في حديث إلى (المدى برس)، إن "اللجنة المشكلة بموجب قرار مجلس الوزراء أكملت توزيع المبالغ التعويضية للمواطنين بسبب عدم استلامهم بعض مفردات البطاقة عن الأشهر الماضية".
من جهته قال عضو مجلس المحافظة غازي الخطيب في حديث إلى (المدى برس)، إن "المبالغ التعويضية المخصصة للمواطنين هي 25 ألف دينار للفرد الواحد، إذ تم توزيع هذه المبالغ عن طريق وكلاء المواد الغذائية في المحافظة"، مشيرا إلى أن "البعض لم يستلموا المبالغ التعويضية لحد الآن وذلك بسبب عدم استطاعتهم الوصول إلى الوكلاء، كونهم يسكنون في مناطق بعيدة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس"

أسعار صرف الدولار في العراق

محاولات حكومية لانتشال الصناعة العراقية من الاستيراد.. هل ينجح الدعم المحلي؟

اكتشاف مقابر جماعية جديدة في الأنبار تفضح فظائع داعش بحق الأبرياء

فوائد "مذهلة" لممارسة اليوغا خلال الحمل

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram