اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 22 سبتمبر, 2013: 10:01 م

كندابلاكبيري تقلص 4500 وظيفة بسبب خسائر كبيرة أعلنت بلاكبيري إنها تخطط لخفض 4500 وظيفة، او ما يمثل 40 بالمئة من قوة العمل فيها، في محاولة للحد من خسائر ضخمة.وقالت شركة تصنيع الهواتف الذكية إنها تتوقع خسارة نحو 995 مليون دولار عندما تعلن نتائجها للرب

كندا
بلاكبيري تقلص 4500 وظيفة بسبب خسائر كبيرة

أعلنت بلاكبيري إنها تخطط لخفض 4500 وظيفة، او ما يمثل 40 بالمئة من قوة العمل فيها، في محاولة للحد من خسائر ضخمة.
وقالت شركة تصنيع الهواتف الذكية إنها تتوقع خسارة نحو 995 مليون دولار عندما تعلن نتائجها للربع الثاني الأسبوع المقبل. وانخفضت أسهم الشركة بنسبة 20 بالمئة بعد إيقاف تداولها لفترة وجيزة إثر إعلان الخسائر. وفي آب قالت الشركة الكندية إنها تبحث بيعا محتملا. وفي بيان، قال ثورشتاين هاينز المدير التنفيذي للشركة "نقوم بتنفيذ التغييرات الضرورية المعلن عنها اليوم الخاصة بموقعنا في صناعة تنافسية ولدفع الشركة نحو الربحية".

فلسطين
تسعى للحصول على دعم بقيمة 500 مليون دولار

تسعى الحكومة الفلسطينية للحصول على دعم بقيمة 500 مليون دولار حتى نهاية العام لتغطية احتياجاتها، وذلك من خلال تقديم تقرير مفصل حول الأوضاع الاقتصادية لاجتماع الدول المانحة في نيويورك اليوم 23 أيلول. وجاء في بيان صادر عن مجلس الوزراء، أن وفدا برئاسة رئيس الحكومة رامي الحمد الله توجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماع الدول المانحة المقرر عقده على هامش اجتماعات الجمعية العامة.
ويتضمن التقرير الذي نشر على موقع وزارة التخطيط الفلسطينية شرحا لمجموعة كبيرة من المشاريع في مختلف القطاعات من حيث الكلفة والمردود الاقتصادي. وتشمل المشاريع المقدمة انشاء مطار في الضفة الغربية وتحسين قطاع النقل والمواصلات وعدد من المشاريع الزراعية والصناعية التي تساهم في زيادة الناتج المحلي.

إيطاليا
وزير الاقتصاد يهدد بالاستقالة

قالت صحيفة كوريري ديلا سيرا يوم أمس، إن وزير الاقتصاد الايطالي فابريتسيو ساكوماني سيستقيل من منصبه إذا تجاهلت الحكومة الائتلافية الحدود التي يضعها الاتحاد الأوروبي للعجز مفضلة الاتجاه لخفض الضرائب.
وسينال رحيل ساكوماني وهو مسؤول كبير سابق في البنك المركزي الايطالي ولا ينتمي لأي حزب سياسي من مصداقية ايطاليا في الأسواق المالية في الوقت الذي تكافح فيه للخروج من أطول ركود في 60 عاما.
وقال ساكوماني إن إيطاليا تتجه نحو تجاوز نسبة العجز التي حددها الاتحاد الأوروبي هذا العام وذلك بعد أشهر من شطبها من قائمة سوداء للدول التي تعاني عجزا مفرطا في ميزانيتها.
ونقلت الصحيفة عن ساكوماني قوله في مقابلة مع رئيس تحريرها "يجب الوفاء بالوعود وإلا فلن أستمر في منصبي. "يجب أن أدافع عن مصداقيتي وليس لدي طموحات سياسية".
وتعاني حكومة رئيس الوزراء إنريكو ليتا من اضطرابات شبه مستمرة منذ تشكيلها قبل خمسة أشهر من أكبر حزبين متنافسين في البلاد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس"

أسعار صرف الدولار في العراق

محاولات حكومية لانتشال الصناعة العراقية من الاستيراد.. هل ينجح الدعم المحلي؟

اكتشاف مقابر جماعية جديدة في الأنبار تفضح فظائع داعش بحق الأبرياء

فوائد "مذهلة" لممارسة اليوغا خلال الحمل

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram