اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 23 سبتمبر, 2013: 10:01 م

الصيننشاط القطاع الصناعي يتسارع في أيلول أظهر استطلاع أولي أجراه مصرف HSBC ان نشاط القطاع الصناعي في الصين تسارع في شهر ايلول، ما يعد مؤشراً على تعافي الاقتصاد الصيني.فقد ارتفع مؤشر مشتريات المديرين حسب المصرف من 50.1 في شهر آب الى 51.2 في ايلول. ويع

الصين
نشاط القطاع الصناعي يتسارع في أيلول
أظهر استطلاع أولي أجراه مصرف HSBC ان نشاط القطاع الصناعي في الصين تسارع في شهر ايلول، ما يعد مؤشراً على تعافي الاقتصاد الصيني.
فقد ارتفع مؤشر مشتريات المديرين حسب المصرف من 50.1 في شهر آب الى 51.2 في ايلول. ويعتبر هذا المؤشر مقياساً لصحة القطاع الصناعي. ويدل أي رقم يزيد عن 50 على ان القطاع يشهد توسعاً.
وكانت الصين تبذل جهودا حثيثة لدعم اقتصادها بعد التعثر الذي أصاب نموه في الآونة الأخيرة، فقد اتخذت الحكومة جملة من الخطوات في هذا المضمار منها إلغاء الضريبة المضافة التي كانت تجبى من المصالح الصغيرة وذلك لتحفيز الاستهلاك المحلي.
السودان
زيادة في أسعار الوقود والغاز للمثلين
رفع السودان أسعار الوقود وغاز الطهي للمثلين تقريباً يوم أمس، سعياً للسيطرة على الموازنة وسط أزمة اقتصادية تثير حالة استياء واسعة النطاق. وتحدث الرئيس عمر حسن البشير لمدة ساعتين على شاشة التلفزيون معلناً خطة رفع الأسعار. ونجا البشير من انتفاضات "الربيع العربي" التي أطاحت بعدد من زعماء المنطقة غير أن كثيراً من المواطنين يشكون من ارتفاع أسعار الغذاء والفساد ومنازعات عنيفة وارتفاع نسبة البطالة. وقال عامل في محطة وقود طلب ألا ينشر اسمه "جرى إخطارنا للتو برفع الأسعار. الزيادة كبيرة ونخشى ان يغضب الناس".
ألمانيا
ارتفاع قيمة اليورو أمام الدولار بعد فوز ميركل بالانتخابات
دعم اليورو من موقفه أمام الدولار الأمريكي في الأسواق الأوروبية بعد فوز المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بالانتخابات البرلمانية وهو ما يعزز مواصلة ألمانيا لسياساتها الاقتصادية الساعية لانتشال اليورو من أزمته.
وارتفع سعر اليورو بنحو ثلاثة أعشار السنت خلال الساعات التى تلت إعلان نتائج الانتخابات. وحصل الحزب الديمقراطي المسيحي المحافظ الذي تتزعمه ميركل على نحو 42 بالمئة من أصوات الناخبين وهو ما سيضطره لتشكيل ائتلاف حكومي مع حزب آخر.
وبذلك أصبحت ميركل أول زعيمة في أوروبا تنجح في الاحتفاظ بمنصبها بعد الأزمة المالية والاقتصادية التى ضربت الغرب قبل عدة أعوام.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس"

أسعار صرف الدولار في العراق

محاولات حكومية لانتشال الصناعة العراقية من الاستيراد.. هل ينجح الدعم المحلي؟

اكتشاف مقابر جماعية جديدة في الأنبار تفضح فظائع داعش بحق الأبرياء

فوائد "مذهلة" لممارسة اليوغا خلال الحمل

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram