اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 24 سبتمبر, 2013: 10:01 م

نيويورك "بان كي مون: لابد من حل الأزمة السورية بالمفاوضاتدعا بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، يوم أمس الثلاثاء، إلى عقد قمة لتقييم وعود الأمم المتحدة تجاه سوريا، مضيفا أن مدن سوريا تعانى من التدمير، فضلاً عن تأثر التقاليد والتراث بأعمال العنف،

نيويورك
"بان كي مون: لابد من حل الأزمة السورية بالمفاوضات
دعا بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، يوم أمس الثلاثاء، إلى عقد قمة لتقييم وعود الأمم المتحدة تجاه سوريا، مضيفا أن مدن سوريا تعانى من التدمير، فضلاً عن تأثر التقاليد والتراث بأعمال العنف، وتابع: "شاهدنا أسوأ هجوم كيماوي في القرن الحادي والعشرين".
وقال:"إن هناك سبعة ملايين سوري تركوا بلادهم نظرا للعنف الذى يلاحقهم"، مطالبا بضرورة تخلص الحكومة السورية من أسلحتها الكيماوية ومحاسبة المسؤولين عن استخدامها.
وأضاف"مون" خلال انطلاق فعاليات الدورة الـ68 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، يجب على دمشق الالتزام بتعهداتها بشأن الأسلحة الكيماوية، قائلا: "على المجتمع الدولي التحرك لوقف العنف".
وطالب "كي مون" من الأسرة الدولية والأمم المتحدة أن تضع حداً للانتهاكات الإنسانية في مختلف أنحاء العالم، مضيفا أن الذكرى الـ20 في مؤتمر فيينا لحقوق الإنسان يجب أن نجدد مبادئنا.

 

نيروبي
المهاجمون يقولون انهم لايزالون متحصنين في مركز التسوق
- قالت حركة الشباب الاسلامية الصومالية يوم أمس الثلاثاء انه يوجد "عدد لا يحصى من جثث القتلى" في مركز التسوق الكيني في الوقت الذي قامت فيه قوات الامن بتفتيش المبنى بحثا عن متشددين مازالوا متحصنين داخل المجمع بعد ايام من الهجوم الذي تقول السلطات انه قتل فيه 62 شخصا.
وتعتقد مصادر غربية ان من بين المهاجمين الذين لهم صلة بالقاعدة أمريكيون وربما امرأة بريطانية قد تكون أرملة مفجر انتحاري شارك في هجوم في لندن عام 2005. ورفضت حركة الشباب الصومالية تلميحات عن مشاركة أجانب في الهجوم.
ودوت أصداء أعيرة نارية في ساعة مبكرة يوم أمس الثلاثاء بعد ساعات من الهدوء في اليوم الرابع منذ اقتحم أفراد من جماعة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة مركز "وستجيت" يوم السبت الماضي وأطلقوا النار والقنابل بداخله.

 

رام الله
السلطة الفلسطينية: تسريبات مبارك عن عرفات لن تؤثر بمكانته

استنكرت سفارة السلطة الوطنية الفلسطينية بالقاهرة التسريبات الصوتية المنسوبة إلى الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، والتي ألمح من خلالها إلى تسريب الزعيم الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات، موعد حرب عام 1973 إلى إسرائيل، وقالت إن الزعيم الراحل "عاش من أجل وطنه وشعبه وأمته."
وقال بيان صادر عن السفارة الفلسطينية في القاهرة إن أية تسريبات صحفية مهما كان مصدرها "لن تؤثر على مكانة القائد الرمز ياسر عرفات، القائد التاريخي للأمة العربية وقائد النضال الوطني الفلسطيني وأحرار العالم جميعاً."
وأضاف البيان أن "العالم يشهد" بأن عرفات "عاش من أجل وطنه وشعبه وأمته العربية وتمت محاصرته فقاوم لاستعادة كرامة الأمة العربية ولإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.. واستشهد على يد الغدر الصهيونية دفاعاً عن القضية المركزية للأمة العربية وفي سبيل حماية مقدساتها الإسلامية والمسيحية" وفق السفارة الفلسطينية.

 

القاهرة
اتهام لوزير سابق
بـ"تزوير انتخابات" مصر
أمر مستشار التحقيق في مزاعم بـ"تزوير" الانتخابات التشريعية في عهد الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، بضبط وإحضار وزير العدل الأسبق، أحمد مكي، بسبب تغيبه عن المثول أمام لجنة التحقيق، للإدلاء بشهادته في تلك المزاعم.
وتضمن أمر الضبط، الصادر من المستشار مجدي عبدالخالق، المنتدب من وزير العدل للتحقيق في وقائع تزوير انتخابات 2005 و2010، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، المستشارة نهى الزيني، التي لم تمثل هي الأخرى أمام اللجنة، كما لم تقدم ما يفيد باعتذارها عن عدم الحضور.
وأوضح مستشار التحقيق، بحسب ما اوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه سبق وحدد ثلاث مواعيد لوزير العدل الأسبق في نظام الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، للمثول امام المحكمة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

عربيا.. العراق يحتل المرتبة الرابعة بإنتاج لحوم الدجاج

عربيا.. العراق يحتل المرتبة الرابعة بإنتاج لحوم الدجاج

متابعة/ المدىقالت خدمة الزراعة الخارجية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، إن العراق جاء بالمرتبة الرابعة عربيا والتاسع عالميا بإنتاج 200 ألف طن من لحوم الدجاج خلال العام الماضي.واحتلت البرازيل والولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي المراتب...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram