اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > تمديد عقد مع شركة بريطانية لتنظيم الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي

تمديد عقد مع شركة بريطانية لتنظيم الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي

نشر في: 24 سبتمبر, 2013: 10:01 م

وقع العراق، يوم أمس الثلاثاء، عقداً مع شركة سيركو (Serco) البريطانية لتقنيات التحكم بخطوط الملاحة الجوية، ستعمل بموجبه على تدريب أكثر من 100 عنصر عراقي من أكاديمية الطيران، ويتضمن العقد "استمرار الشركة بتقديم خدماتها في مجال السيطرة والتحكم بخطوط ومس

وقع العراق، يوم أمس الثلاثاء، عقداً مع شركة سيركو (Serco) البريطانية لتقنيات التحكم بخطوط الملاحة الجوية، ستعمل بموجبه على تدريب أكثر من 100 عنصر عراقي من أكاديمية الطيران، ويتضمن العقد "استمرار الشركة بتقديم خدماتها في مجال السيطرة والتحكم بخطوط ومسار النقل الجوي في مطار بغداد الدولي، إلى جانب فتح دورات على منظومة المراقبة والسيطرة في المطار.
ونقلت صحيفة ترفل ديلي (Travel Daily) لأخبار الطيران عن مدير فرع الشركة لمنطقة الشرق الأوسط "ظفار راجا" قوله، إن "شركة سيركو (Serco) البريطانية لتقنيات التحكم بخطوط الملاحة الجوية وقعت عقدا جديدا مع السلطة العراقية للملاحة الجوية المدنية (ICAA)".
وبين راجا أن "الشركة ستستمر وفقا لهذه الاتفاقية بتقديم خدماتها في مجال السيطرة والتحكم بخطوط ومسار النقل الجوي في مطار بغداد الدولي، وكذلك فتح دورات تدريب على منظومة المراقبة والسيطرة في المطار".
ونقلت صحيفة ترفل ديلي (Travel Daily) لأخبار الطيران عن مدير فرع الشركة لمنطقة الشرق الأوسط ظفار راجا، إن "المجال الجوي العراقي يعتبر طريق مرور مهم جدا من وإلى أوروبا بالنسبة للخطوط الجوية في المنطقة ولذلك، فهي تتطلب توفير خدمات سيطرة وتحكم مرور جوي أمنة وكفوءة وذات خبرة".
وتابع راجا "بموجب هذه الاتفاقية التي أمدها 18 شهرا ستبقى الشركة، لحين كانون الثاني 2015 والتي ستستطيع من خلالها الاستمرار بعملية تدريب كادر الملاحة الجوية المدنية العراقية على منظومات التحكم والملاحة الجوية الجديدة المستخدمة من برج المراقبة في مطار بغداد الدولي".
واوضح راجا أن "الشركة ستعمل على تدريب أكثر من 100 عنصر عراقي من أكاديمية الطيران، ليصبح مسؤول سيطرة ملاحية كفء الأمر الذي سيساعد سلطة الطيران المدني العراقية الاحتفاظ بمنظومة سيطرة ملاحية دائميه يعتمد عليها لدعم عملية التنمية في البلاد".
يذكر أن الشركة البريطانية سيركو بدأت بتقديم هذه الخدمات في مطار بغداد منذ العام 2011، ووفقا لهذا العقد الجديد فأنها ستبقى لفترة 18 شهر أخرى في العراق.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس"

أسعار صرف الدولار في العراق

محاولات حكومية لانتشال الصناعة العراقية من الاستيراد.. هل ينجح الدعم المحلي؟

اكتشاف مقابر جماعية جديدة في الأنبار تفضح فظائع داعش بحق الأبرياء

فوائد "مذهلة" لممارسة اليوغا خلال الحمل

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram