اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 24 سبتمبر, 2013: 10:01 م

الصينالأحد المقبل موعد افتتاح منطقة شنغهاي للتجارة الحرة تفتتح في الصين يوم الاحد 29 ايلول اول منطقة للتجارة الحرة، وذلك فيما وصفه الاعلام الصيني بأنه جهد طموح يهدف الى تحويل مدينة شنغهاي - عاصمة الصين التجارية - الى مركز للتجارة العالمية. وستطبق في

الصين
الأحد المقبل موعد افتتاح منطقة شنغهاي للتجارة الحرة
تفتتح في الصين يوم الاحد 29 ايلول اول منطقة للتجارة الحرة، وذلك فيما وصفه الاعلام الصيني بأنه جهد طموح يهدف الى تحويل مدينة شنغهاي - عاصمة الصين التجارية - الى مركز للتجارة العالمية. وستطبق في منطقة شنغهاي التجارية اجراءات تجارية حرة تهدف الى جعلها تنافس المراكز التجارية القديمة مثل هونغ كونغ ولندن، وفي نفس الوقت تحفز التوجه الاصلاحي في ثاني اكبر اقتصادات العالم. وجاء في تصريح نشرته وكالة شينخوا الرسمية للأنباء "ستفتتح الصين رسميا مركز التجارة الحرة في شنغهاي في التاسع والعشرين من ايلول."
تونس
برنامج تقشف للحد من الأزمة السياسية
قالت الحكومة التي تقودها حركة النهضة الاسلامية التي تواجه ضغوطا من المعارضة العلمانية للاستقالة يوم أمس، إنها تعتزم تطبيق برنامج تقشف صارم عبر خفض نفقات الدولة وتجميد رواتب القطاع العام لخفض عجز الموازنة المتوقع أن يبلغ 7.4 بالمئة هذا العام.
وقال وزير المالية الياس فخفاخ يوم أمس، ان "الحكومة بدأت في تطبيق إجراءات تقشفية تتضمن التقليص في مصاريف الدولة بنسبة 5 بالمئة بعدما فاقت نسبة عجز ميزانية الدولة للسنة الجارية 7 بالمئة".
وذكر مسؤولون حكوميون الاسبوع الماضي أن عجز الميزانية خلال 2014 سيكون في حدود 6.5 بالمئة مقارنة مع 7.4 بالمئة متوقعة في 2013.
كندا
"بلاكبيري" توافق على صفقة محتملة لبيعها
أعلنت شركة الهواتف الذكية الكندية "بلاكبيري" أنها وافقت من حيث المبدأ على عرض بشرائها مقابل أربعة مليارات وسبعمئة مليون دولار، قدمه اتحاد شركات، تقوده مؤسسة فيرفاكس فاينانشال. وتستحوذ هذه المؤسسة على النصيب الأكبر من أسهم شركة بلاكبيري المتعثرة التي أعلنت الأسبوع الماضي تسريح أربعين في المئة من عمالها حول العالم، بعدما مُنيت بخسائر كبيرة خلال الربع الثاني من العام الجاري.
وكانت الشركة علقت الآمال على إطلاق بلاك بيري 10 في وقت سابق من هذا العام ولكن المبيعات كانت ضعيفة. وتواجه شركة "بلاكبيري" صعوبات منذ أعوام في سعيها لاستعادة مبيعاتها التي تراجعت لصالح مبيعات شركة "أبل" ومستخدمي نظام التشغيل "أندرويد".
وكانت الشركة قد أعلنت الشهر الماضي عن دراستها عدة خيارات تتعلق إما بدخولها في شراكة أو بيعها. وتدرس شركة "بلاكبيري" عددا من الخيارات بشأن مستقبل نشاطها منها احتمالية دخولها في شراكة أو بيعها.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس"

أسعار صرف الدولار في العراق

محاولات حكومية لانتشال الصناعة العراقية من الاستيراد.. هل ينجح الدعم المحلي؟

اكتشاف مقابر جماعية جديدة في الأنبار تفضح فظائع داعش بحق الأبرياء

فوائد "مذهلة" لممارسة اليوغا خلال الحمل

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram