اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 25 سبتمبر, 2013: 10:01 م

أمريكاارتفاع طلبيات توريد السلع المعمرة ارتفعت طلبيات توريد السلع المعمرة الأمريكية في أغسطس /آب وذلك في مؤشر على أن القطاع الصناعي تحسن في منتصف الربع الثالث من العام. وقالت وزارة التجارة الأمريكية يوم الأربعاء إن طلبيات السلع المعمرة زادت 0.1 بالمئ

أمريكا
ارتفاع طلبيات توريد السلع المعمرة
ارتفعت طلبيات توريد السلع المعمرة الأمريكية في أغسطس /آب وذلك في مؤشر على أن القطاع الصناعي تحسن في منتصف الربع الثالث من العام. وقالت وزارة التجارة الأمريكية يوم الأربعاء إن طلبيات السلع المعمرة زادت 0.1 بالمئة على الشهر الماضي. وأظهر التقرير نمو شحنات السلع الرأسمالية غير العسكرية عدا الطائرات 1.3 بالمئة بعد تراجع على مدار شهرين.
وتصب قراءة الشحنات "الأساسية" مباشرة في تقديرات الحكومة للنمو الاقتصادي الإجمالي وتدعم الزيادة وجهة النظر بأن التقشف الحكومي لم يؤثر إلا قليلا على الناتج القومي.
وزادت طلبيات التوريد الجديدة للسلع المعمرة الأساسية - وهو ما يعتبر مؤشرا لخطط إنفاق الشركات - 1.5 بالمئة في أغسطس /آب. وهذا المستوى أقل من توقعات الاقتصاديين ولا يكفي لتعويض تراجع بلغ 3.3 بالمئة في يوليو/ تموز.

الصين
توقع عقوداً أولية لتوريد 43 طائرة أيرباص

أعلنت شركة أيرباص الأوروبية أنها وقعت عقودا أولية لتوريد 43 طائرة من طراز "إيه 320" لاثنتين من شركات الطيران الصينية. وأعلن عن الصفقتين على هامش معرض الطيران الدولي في بكين لكن ينبغي أن توافق الحكومة الصينية أولا على الصفقتين ليبدأ التنفيذ الفعلي.
ووقعت شركة "كوينغدو" لخطوط الطيران عقدا مع إيرباص لشراء 23 طائرة منها خمس من طراز "إيه 320" المعتادة والبقية من نفس الطراز لكن بمحرك معدل.
كما وقعت شركة "زيانغ لونغ" اتفاق تفاهم بخصوص شراء 20 طائرة أخرى منها 9 بمحرك معدل. ومن المتوقع في حالة موافقة بكين على الصفقتين أن يبدأ توريد الطائرات خلال عام 2016.
روسيا
وزير المالية يعترض على تقديرات صندوق النقد الدولي بشأن اقتصاده
أعلن وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف أنه غير موافق على تقديرات صندوق النقد الدولي الخاصة بتطور الأوضاع في الاقتصاد الروسي في عام 2013. ونقلت وكالة "إيتار- تاس" الروسية يوم أمس، عن سيلوانوف قوله إن توقعات وزارة التنمية الاقتصادية الروسية حول نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1.8 بالمئة هذا العام هي أمر واقعي. وأضاف الوزير أنه لا يقبل بالتنبؤات المتشائمة لصندوق النقد الدولي بشأن معدل النمو في الاقتصاد الروسي هذا العام، مع العلم ان الصندوق غالبا ما يعيد النظر في توقعاته تارة نحو الأعلى وأخرى نحو الأسفل. يذكر أنه بحسب بيان صندوق النقد الدولي حول الاقتصاد الروسي الذي أصدره يوم امس الثلاثاء الماضي فإن نمو الناتج المحلي الإجمالي في روسيا سيبلغ 1.5 بالمئة في عام 2013، و3 بالمئة في عام 2014.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس"

أسعار صرف الدولار في العراق

محاولات حكومية لانتشال الصناعة العراقية من الاستيراد.. هل ينجح الدعم المحلي؟

اكتشاف مقابر جماعية جديدة في الأنبار تفضح فظائع داعش بحق الأبرياء

فوائد "مذهلة" لممارسة اليوغا خلال الحمل

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram