اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 27 سبتمبر, 2013: 10:01 م

أمريكاالدولار يهبط لأدنى مستوى في سبعة أشهر ونصف تعرض الدولار لضغوط أمام العملات الرئيسية وسجل أدنى مستوياته في سبعة أشهر ونصف مقابل الفرنك السويسري الذي يعتبر ملاذاً آمناً في ظل مشاحنات بشأن ميزانية الولايات المتحدة وغموض بشأن توقيت تخفيض التحفيز ا

أمريكا
الدولار يهبط لأدنى مستوى في سبعة أشهر ونصف

تعرض الدولار لضغوط أمام العملات الرئيسية وسجل أدنى مستوياته في سبعة أشهر ونصف مقابل الفرنك السويسري الذي يعتبر ملاذاً آمناً في ظل مشاحنات بشأن ميزانية الولايات المتحدة وغموض بشأن توقيت تخفيض التحفيز النقدي الأمريكي. وانخفض الدولار مقابل الين بعد أن قال وزير المالية الياباني تارو آسو إنه لا يدرس خفض نسبة ضريبة الشركات في الوقت الراهن. وكانت هذه مفاجأة للمستثمرين الذين كانوا قد استعدوا لانخفاض في الين بسبب توقعات بمزيد من التحفيز المالي للاقتصاد.
وارتفع الجنيه الاسترليني إلى 1.6133 دولار بعد أن نقلت تقارير عن مارك كارني محافظ بنك انجلترا قوله إنه لا يرى ما يدعو البنك لشراء مزيد من السندات في ظل علامات على انتعاش الاقتصاد البريطاني.

مصر
تتسلم ملياري دولار وديعة من الكويت

تسلم البنك المركزي في مصر وديعة من الكويت قيمتها مليارا دولار، بحسب ما صرح به محافظ البنك. والوديعة جزء من مساعدات مالية تبلغ 12 مليار دولار كانت السعودية والكويت والإمارات قد وعدت مصر بها في أعقاب إطاحة الجيش بالرئيس محمد مرسي وعزله في الثالث من تموز.
وأكد هشام رامز محافظ البنك المركزي تسلم الوديعة الكويتية قائلا "نعم. تسلمنا ملياري دولار من الكويت". وكان رامز قد كشف الأسبوع الماضي عن أن مصر ردت الوديعة التي كانت قد تسلمتها من قطر، وقيمتها مليارا دولار. وقال إن قرار إعادة الوديعة القطرية جاء نتيجة فشل المفاوضات بين الدولتين لتحويل قيمة الوديعة إلى سندات مدتها ثلاث سنوات. وكانت قطر قد أودعت مبلغ 3 مليارات دولار في البنك المركزي المصري في مايو/أيار، حول مليار منها إلى سندات أجلها ثلاث سنوات.

بريطانيا
طرح أسهم هيئة البريد الملكية في البورصة

بدأت الحكومة البريطانية يوم أمس الجمعة تلقي طلبات الاكتتاب في أسهم هيئة البريد الملكية وقالت إن القيمة الإجمالية للهيئة قد تبلغ 3.3 مليار جنيه استرليني (5.3 مليار دولار) حين يبدأ تداول أسهمها في بورصة لندن الشهر المقبل.
وهذه واحدة من أكبر عمليات الخصخصة في بريطانيا منذ أن باعت حكومة حزب المحافظين برئاسة جون ميجور السكك الحديدية في تسعينات القرن العشرين وستمكن البريد الملكي من الحصول على رؤوس الأموال الخاصة التي يقول إنه يحتاجها لتحديث خدماته وتعزيز قدراته التنافسية في سوق مزدهرة لتوصيل الطرود.
وقالت الحكومة وهي تطلق الاكتتاب في أسهم الهيئة التي يبلغ عمرها نحو 500 عام إنها ستبيع حصة الأغلبية بسعر بين 260 بنساً و330 بنساً للسهم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس"

أسعار صرف الدولار في العراق

محاولات حكومية لانتشال الصناعة العراقية من الاستيراد.. هل ينجح الدعم المحلي؟

اكتشاف مقابر جماعية جديدة في الأنبار تفضح فظائع داعش بحق الأبرياء

فوائد "مذهلة" لممارسة اليوغا خلال الحمل

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram