اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 29 سبتمبر, 2013: 10:01 م

مصرتتسلَّم 7 مليارات دولار من إجمالي 12 ملياراً مساعدات خليجية قال محافظ البنك المركزي المصري هشام رامز يوم أمس، إن مصر تسلمت بالفعل سبعة مليارات دولار من إجمالي مساعدات قدرها 12 مليارا تعهدت بها دول خليجية مضيفا أنه يتوقع الحصول على دعم إضافي من دو

مصر
تتسلَّم 7 مليارات دولار من إجمالي 12 ملياراً مساعدات خليجية

قال محافظ البنك المركزي المصري هشام رامز يوم أمس، إن مصر تسلمت بالفعل سبعة مليارات دولار من إجمالي مساعدات قدرها 12 مليارا تعهدت بها دول خليجية مضيفا أنه يتوقع الحصول على دعم إضافي من دولة الإمارات والسعودية والكويت.
وتكافح مصر لسداد ثمن الواردات منذ الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك في مطلع عام 2011 وتسببت في عزوف السياح والمستثمرين الأجانب وهم من المصادر الرئيسية لإيرادات البلاد بالعملة الصعبة.
وقال رامز للصحفيين على هامش اجتماع لمحافظي البنوك المركزية العرب في أبو ظبي إنه من بين السبعة مليارات دولار التي تسلمتها مصر جاءت ثلاثة مليارات من الإمارات وملياران من كل من السعودية والكويت.

الصين
افتتاح منطقة حرة جديدة في شنغهاي

افتتحت الصين منطقة تجارة حرة جديدة في شنغهاي يوم أمس، في خطوة توصف بأنها أجرأ إصلاح منذ عقود حيث كشفت عن تفاصيل جديدة لخطط تستهدف تحرير قواعد التمويل والاستثمار والتجارة في المنطقة. وكان مجلس الوزراء الصيني أقر في تموز خطط إقامة المنطقة التي تغطي نحو 29 كيلومترا مربعا على الأطراف الشرقية للمدينة التي تعد المركز التجاري للبلاد.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن وزير التجارة قاو هو تشنغ قوله إن إقامة منطقة التجارة الحرة في شنغهاي كان قرارا محوريا في إطار حقبة الإصلاح والانفتاح الجديدة في الصين.
وقال جاو خلال مراسم الافتتاح "إنه يتماشى مع الاتجاه العام للتطورات الاقتصادية العالمية ويبرز استراتيجية انفتاح أكثر نشاطا".

قبرص
الاتحاد الأوروبي يسلمها 1.5مليار يورو من المساعدات

تسلمت قبرص يوم الجمعة 27 ايلول 1.5 مليار يورو، وهو المبلغ الذي أقرت المجموعة الأوروبية منحه لهذه الدولة الجزيرة في اجتماعها بالعاصمة اللتوانية فيلنيوس يوم 13 سبتمبر/أيلول. يذكر أن هذا المبلغ هو جزء من القرض، الذي اتفقت السلطات القبرصية على شروط تقديمه مع الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي في آذار الماضي.
وتقضي الاتفاقية بهذا الشأن بأن تتلقى قبرص 9 مليارات يورو من آلية الاستقرار الأوروبية، ومليار يورو من صندوق النقد الدولي، وذلك مقابل إجراء إصلاحات هيكلية صارمة وتقليص القطاع المصرفي في هذا البلد العضو في الاتحاد الاوروبي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram