اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 30 سبتمبر, 2013: 10:01 م

نيروبي حركة الشباب تؤكد عدم مشاركة أي امرأة في هجوم نيروبيأكدت حركة الشباب الصومالية الإسلامية المتشددة الاثنين، أنه لم تشارك أي امرأة في الهجوم على مركز "وست جيت" التجاري في نيروبي لتنفي بذلك مشاركة البريطانية سامنثا ليثويت، الملقبة بـ"الأرملة البيض

نيروبي
حركة الشباب تؤكد عدم مشاركة أي امرأة في هجوم نيروبي
أكدت حركة الشباب الصومالية الإسلامية المتشددة الاثنين، أنه لم تشارك أي امرأة في الهجوم على مركز "وست جيت" التجاري في نيروبي لتنفي بذلك مشاركة البريطانية سامنثا ليثويت، الملقبة بـ"الأرملة البيضاء" في الهجوم.
وقالت الحركة في رسالة على موقع تويتر "نعلن مرة أخرى وصراحة، أنه لم تشارك أي امرأة في (هجوم) وست جيت"، مؤكدة سياستها بـ"عدم استخدام الأخوات في مثل هذه المهمات".
وقالت الحركة، إنه "بعد أسبوع من (هجوم) "وست جيت"، لم تتمكن الحكومة الكينية أو مسؤولو الاستخبارات الغربيون من الكشف عن حقائق، وتفاصيل عملية "وست جيت" في إشارة إلى عدم وجود معلومات حول المهاجمين أو تفاصيل حول كيفية التخطيط للمجزرة وتنفيذها.
وقالت الحركة، إن "الحكومة الكينية لا تزال تطارد سرابا بتمسكها بالاعتقاد اليائس أن امرأة قادت الهجوم".

لندن
رئيس الوزراء يؤيد منع ارتداء النقاب في المدارس والمحاكم
أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تأييده لمنع المرأة المسلمة من ارتداء النقاب في المدارس والمحاكم، نظرا لأن القضاة بحاجة إلى رؤية وجه شهود العيان.
ونقلت صحيفة (تليجراف) البريطانية امس الاثنين، عن كاميرون قوله إنه سوف يدعم المدارس والمحاكم التي تطالب النساء المسلمات بخلع النقاب، مؤكدا عدم ضرورة تطبيق هذا الأمر في جميع الأماكن العامة الأخرى.
وأوضح أنه يدرس إصدار إرشادات جديدة للقضاة والمعلمين وموظفي الهجرة لتعريفهم متى يطلبون من النساء خلع نقابهن، قائلا "نحن نعيش في دولة حرة فيها المواطنون أحرار يرتدون ما يحلو لهم من الملابس في الأماكن العامة والخاصة".
وقال إنه "يتعين على الدولة دعم هذه المؤسسات التي تسعى لوضع قواعد تمكنها من أداء عملها بالشكل المناسب، فلو طالبت المدارس النساء بارتداء زي معين، فينبغي على الحكومة تأييدها وكذلك الحال في المحاكم ومكاتب الهجرة"، مضيفا أن الموظف الذي يعمل في مكتب الهجرة بحاجة إلى رؤية وجه من يدخل البلاد، وكذلك في المدارس، حيث سيواجه المعلم صعوبة فى تعليم الطلاب دون أن ينظر إلى عيونهم بشكل مباشر.

برلين
محادثات تشكيل ائتلاف حاكم في ألمانيا
أعلن الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن المحادثات الاستطلاعية المقرر إجراؤها مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي يوم الجمعة المقبل، حول تشكيل ائتلاف حاكم، ستدور حول الاقتصاد وسوق العمل واستقرار عملة اليورو.
وقال الأمين العام للحزب هيرمان جروه، عقب اجتماع مع مجلس رئاسة الحزب في برلين الاثنين، "هدفنا هو بحث ما إذا كان يمكننا وضع أساس مستقر للأربعة أعوام المقبلة سويا".
وأضاف جروه، أن ميركل تعتزم أيضا الاتصال بحزب الخضر، لبحث ائتلاف محتمل معه، مشيرا إلى أنه من المحتمل الاتفاق على موعد لإجراء محادثات استطلاعية مع الخضر الأسبوع المقبل.

القاهرة
محكمة تؤيد حكم السجن على رئيس الوزراء السابق
أيدت محكمة مصرية حكم السجن عاما الصادر على هشام قنديل رئيس الوزراء السابق في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي وقال القاضي ان الحكم واجب التنفيذ الان.
وصدر الحكم على قنديل في ابريل نيسان الماضي بينما كان لا يزال رئيسا للوزراء لعدم تنفيذه حكما قضائيا بإلغاء خصخصة شركة نسيج تم في عهد الرئيس الاسبق حسني مبارك.
وقال القاضي خالد حسن في جلسة يوم الاثنين ان الحكم واجب التنفيذ.
وعين مرسي عضو جماعة الاخوان المسلمين الذي فاز في انتخابات الرئاسة قنديل في يوليو تموز 2012. وعزل مرسي في الثالث من يوليو تموز بعد احتجاجات حاشدة على حكمه. وهو محتجز الآن في اتهامات بجرائم منها التحريض على قتل المتظاهرين.
ويرجع الحكم الصادر على قنديل إلى حكم محكمة صدر عام 2011 يطالب الحكومة بإعادة شراء شركة طنطا للكتان والزيوت من مستثمر سعودي كان اشتراها عام 2005.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

اعطال تقنية على مستوى العالم توقف الطيران وخدمات الانترنت

الصحة العالمية: جائحة جديدة "قاب قوسين أو أدنى"

مقالات ذات صلة

عربيا.. العراق يحتل المرتبة الرابعة بإنتاج لحوم الدجاج

عربيا.. العراق يحتل المرتبة الرابعة بإنتاج لحوم الدجاج

متابعة/ المدىقالت خدمة الزراعة الخارجية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، إن العراق جاء بالمرتبة الرابعة عربيا والتاسع عالميا بإنتاج 200 ألف طن من لحوم الدجاج خلال العام الماضي.واحتلت البرازيل والولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي المراتب...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram