اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 30 سبتمبر, 2013: 10:01 م

كركوك أعلنت دائرة صحة محافظة كركوك، يوم أمس، عن أنجاز ثلاثة مراكز صحية بكلفة مليارين و604 ملايين دينار ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة العراقية.وقال مدير قسم الهندسة والصيانة بالدائرة مؤيد فاضل في حديث صحفي، إن "صحة كركوك أنجزت تنفيذ ثلاثة مشاريع

كركوك
أعلنت دائرة صحة محافظة كركوك، يوم أمس، عن أنجاز ثلاثة مراكز صحية بكلفة مليارين و604 ملايين دينار ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة العراقية.
وقال مدير قسم الهندسة والصيانة بالدائرة مؤيد فاضل في حديث صحفي، إن "صحة كركوك أنجزت تنفيذ ثلاثة مشاريع بكلفة مليارين و604 ملايين دينار في نواحي كركوك الشمالية والجنوبية"، مبينا أن "انجاز المشاريع يأتي ضمن خططها المستمرة الرامية للارتقاء بالواقع الصحي ولإيصال خدمات الرعاية الصحية الأولية إلى كافة القرى والمناطق النائية في محافظة كركوك".
وأضاف فاضل أن "المشاريع الثلاثة وهي إنشاء وتجهيز وتأثيث مركزين صحيين رئيسيين، الأول في منطقة سيكانيان شمالي كركوك بكلفة 817 مليون دينار وبمساحة بناء 2000 متر مربع، والثاني في حي البدر جنوبي المدينة بكلفة 868 مليون دينار بنفس مساحة البناء، فضلا عن إنجاز بناء مركز صحي رئيسي في منطقة شوراو بكلفة 955 مليون دينار وبمساحة بناء 2200 متر مربع".
النجف
رفض رئيس كتلة المواطن في مجلس محافظة النجف الأشرف، خالد الجعشمي، منح مشروع قرية الغدير السكني شمالي المحافظة فترة تنفيذ اضافية.
وقال الجشعمي يوم أمس، "كان من المقرر ان تُسلم ثلاثة الاف وحدة سكنية في مشروع قرية الغدير بداية العام الحالي 2013، الا ان هيئة استثمار المحافظة منحت الجهات القائمة على تنفذ المشروع فترة اضافية أمدها ستة اشهر " مبينا ان " الشركة المنفذة طالبت بـ14 شهرا كفترة إضافية لإتمام المشروع".
واوضح "اننا بصدد تشكيل لجنة من لجنة الإعمار في مجلس المحافظة من اجل القيام بدراسة لواقع المشروع والإنجازات فيه، والوقوف على أسباب التأخير".
وتابع الجشعمي "حتى وان تم منح الشركة فترة إضافية، فانها ملزمة بدفع تعويضات تأخير للمستفيدين كونها المسؤولة عن التأخير وليس المستفيد الذي ينتظر بفارغ الصبر اتمام المشروع، لذا فيجب على الشركة ان تدفع غرامات تأخيرية".
واسط
طالب عضو مجلس النواب عن محافظة واسط النائب هادي الياسري، وزارة الزراعة الى مراجعة قراراها الملزم للفلاحين بتسديد ما بذمتهم من ديون كبدلات إيجار.
وقال الياسري في بيان له يوم أمس، ان "مطالبة وزارة الزراعة للفلاحين بتسديد ما بذمتهم من بدلات إيجار بنسبة 50% للأعوام من 2004، الى العام 2012 وبنسبة 100% للعام الحالي وبأسعار مضاعفة لعدة مرات ومبالغ فيها في هذا الوقت تحديدا هو امر مستغرب ولا نعرف أسبابه".
واضاف ان "الموسم الزراعي قد بدأ وهناك مستحقات للفلاح لم يتم تسديدها من وزارة التجارة ناهيك عن الأضرار والخسائر التي تعرض لها الفلاحيين في الموسم الماضي، وفي الوقت الذي كنا نتمنى من الوزارة والحكومة دعم الفلاح وتوفير البذور المحسنة والاسمدة والمبيدات لهم كي لا يكونوا فريسة للسوق السوداء، نتفاجأ بقرار وزارة الزراعة في هذا الوقت".
ذي قار
أعلنت إدارة محافظة ذي قار، يوم أمس، عن قرب قيام شركة بريطانية مختصة باستطلاع "قاعدة الإمام علي الجوية"، تمهيداً لوضع التصاميم الخاصة بمطار الناصرية المدني، مبينة أنها تدرس حالياً عدة خيارات قبل إحالة المشروع للتنفيذ على وفق أحدث المعايير العالمية.
وقال محافظ ذي قار، يحيى محمد باقر الناصري، في حديث إلى (المدى برس)، إن "إدارة المحافظة باشرت باستكمال إجراءات إنشاء مطار مدني على جزء من قاعدة الإمام علي الجوية، وذلك بعد استحصال موافقة رئيس الحكومة نوري المالكي ووزارة النقل"، مشيراً إلى أن "القاعدة الجوية ستقسم إلى قسمين أحدهما مدني والآخر عسكري".
وأضاف الناصري، أن  " المطار المدني يحتاج إلى خبرات متطورة لإعداد تصاميمه وتنفيذه"، مبيناً أن "المحافظة فاتحت الشركات العالمية المختصة في هذا المجال ومنها شركة كوبر جيس البريطانية".
نينوى

أعلن رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة نينوى هاشم البريفكاني، يوم أمس، أن لجنتة قررت توزيع 220 لتراً من النفط الأبيض لكل عائلة وبسعر 51 ألف دينار.
وقال البريفكاني في حديث صحفي، إن "لجنة الطاقة في مجلس المحافظة، وبعد اجتماعها مع مدير توزيع المنتجات النفطية ومعاونية الطاقة، قررت توزيع 220 لتراً من النفط الابيض لكل عائلة وبسعر 51 الف دينار عراقي، كما تم تقديم نسخة من القرار الى مجلس المحافظة الذي سيصادق عليه في جلسة يوم غد من اجل المباشرة به".
وأضاف أن "مجلس المحافظة ولجنة الطاقة، تعملان على أن تكون حصة المواطن من النفط الأبيض اكثر هذا العام من الأعوام الماضية".
يذكر ان محافظة نينوى وزعت في آب 2013، خمسين لتر من النفط الابيض لكل عائلة كوجبة اولى استعداد لموسم الشتاء وبسعر 13 الف دينار عراقي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram