اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 30 سبتمبر, 2013: 10:01 م

مصرإطلاق شركة تكنولوجيا من تحت عباءة الجامعة الأمريكية أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة يوم أمس الإثنين عن إطلاق شركة لتكنولوجيا التحاليل الطبية هي الأولى من نوعها التي تخرج من تحت عباءة جامعة في مصر والعالم العربي.وستعمل شركة كيميا للتحاليل المتطورة

مصر
إطلاق شركة تكنولوجيا من تحت عباءة الجامعة الأمريكية
أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة يوم أمس الإثنين عن إطلاق شركة لتكنولوجيا التحاليل الطبية هي الأولى من نوعها التي تخرج من تحت عباءة جامعة في مصر والعالم العربي.
وستعمل شركة كيميا للتحاليل المتطورة (دي-كيميا) على تطوير طرق جديدة منخفضة التكلفة لتشخيص الأمراض وستبدأ بمنتج لتشخيص مرض التهاب الكبد الوبائي سي الذي يصيب أكثر من 170 مليون شخص في العالم ويعاني منه عشرة ملايين مريض في مصر.
وقال كريم حسين المؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة الشركة الجديدة إن دي-كيميا حصلت من الجامعة الأمريكية على رخصة حصرية لاستخدام أربع براءات اختراع لطرق تشخيص من إنتاج معمل التشخيص والعلاج المبتكر بالجامعة تحت إشراف أستاذ الكيمياء حسن عزازي وهو أيضا مؤسس مشارك وكبير علماء الشركة.
أمريكا
الشلل يصيب خدمات حكومية
في غضون ساعات قليلة، ستغلق أجزاء كبيرة من مصالح الحكومة الفيدرالية الأمريكية أبوابها إلا إذا توصّل الكونغرس لطريقة تضيّق هوة الخلافات بشأن نظام الرعاية الصحية ومسائل أخرى عالقة.
ووفقاً لاستطلاع فإنّ الأمريكيين لا يدعمون عملية الإغلاق الفيدرالية كما هو الأمر بالنسبة إلى أسواق الأسهم، لكن في الأثناء يتبادل أعضاء الكونغرس من الجانبين الديمقراطي والجمهوري التهم إزاء الأزمة.
ووفق استطلاع أجرته CNN/ORC فإنّ ما لا يقل عن 68 بالمائة من الأمريكيين مقابل 27 بالمائة يرون فيها أمرا جيدا. كما تنحى غالبية الأمريكيين باللائمة على الجمهوريين قائلين إنّ سلوكهم "صبياني.
أوروبا
انخفاض معدل التضخم في منطقة اليورو لأدنى مستوى

تراجع معدل التضخم في منطقة اليورو بوتيرة أسرع من التوقعات في أيلول ونزل لأدنى مستوى منذ شباط 2010 وهو ما يشير لإمكانية استمرار السياسة النقدية الميسرة للبنك المركزي الأوروبي لمساعدة المنطقة على التعافي.
وذكر مكتب الإحصاء الأوروبي (يوروستات) يوم أمس أن تضخم أسعار المستهلكين في 17 دولة تستخدم اليورو نزل إلى 1.1 بالمئة في سبتمبر من 1.3 بالمئة في أغسطس آب بانخفاض طفيف عن توقعات السوق عند 1.2 في المئة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram