اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 2 أكتوبر, 2013: 10:01 م

أمريكاإغلاق المؤسسات الرسمية يشل حياة المواطنين الشلل الذي أصاب المؤسسات الرسمية الأمريكية، بعدما فشل الكونغرس في الاتفاق على ميزانية العام 2014، وذلك لأول مرة منذ 17 عاما، كانت له تبعات سلبية على المواطنين العاديين؛ فقد أدى إغلاق المباني الفيدرالية

أمريكا
إغلاق المؤسسات الرسمية يشل حياة المواطنين
الشلل الذي أصاب المؤسسات الرسمية الأمريكية، بعدما فشل الكونغرس في الاتفاق على ميزانية العام 2014، وذلك لأول مرة منذ 17 عاما، كانت له تبعات سلبية على المواطنين العاديين؛ فقد أدى إغلاق المباني الفيدرالية التابعة للحكومة الأمريكية إلى إغلاق الحدائق الوطنية، والمكتبات العامة، والمتاحف أيضا في أنحاء الولايات المتحدة، ما أثر على الصناعة السياحية، سيما في العاصمة واشنطن ومدينة نيويورك.
وبسبب هذا الفشل في إقرار ميزانية الحكومة، أصبح زهاء مليون موظف أمريكي في إجازة قسرية حتى إشعار آخر، فيما تأثر سكان الولايات المتحدة بتعطل مرافق عمومية كثيرة، فضلاً عن خفض الخدمات الصحية. بول الكياس، مهندس بيئة في وكالة حماية البيئة يقول: "أنا مضطر لسحب أموال من مدخراتي لدفع الرهن العقاري، وفواتيري، إن الجمهوريين والديمقراطيين يحتاجون إلى بذل المزيد من الجهد.
الإمارات
تعيين مستشارين لدمج بورصتي دبي وأبوظبي
قالت مصادر مطلعة إن أبوظبي ودبي قررتا الاستعانة ببنوك لتقديم المشورة بشأن دمج محتمل لبورصتيهما الرئيسيتين في صفقة بدعم حكومي قد تنشط الأسواق المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وسيكون دمج سوق دبي المالي مع سوق أبوظبي للأوراق المالية من أكبر عمليات الإصلاح بالقطاع المالي الإماراتي في السنوات الأخيرة حيث سيسهل على المستثمرين العمل في السوقين وقد يحفز حركة التداول ويجذب مزيدا من الاستثمار الأجنبي. وقفز سهم سوق دبي المالي البورصة الوحيدة المدرجة في منطقة الخليج 15 في المئة وهو الحد الأقصى اليومي المسموح به في بورصة دبي مسجلا أعلى مستوياته منذ نوفمبر تشرين الثاني 2009. وعوض مؤشر سوق دبي خسائره المبكرة ليغلق مرتفعا 2.7 في المئة بعد تقرير رويترز.
آسيا
بنك التنمية يخفض من توقعاته

خفض بنك التنمية الآسيوي من توقعاته بشأن معدلات النمو في آسيا، مستنداً إلى تراجع النمو في الصين والهند. وقال البنك إن المخاوف بشأن تخفيض الولايات المتحدة من إجراء تحفيزي هام يعرف بـ"برنامج التسهيل الكمي" سيؤثر على معدلات النمو بالمنطقة.
وقام الكثير من المستثمرين بسحب أموالهم من المنطقة جراء تكهنات بشأن هذه الإجراء من جانب الولايات المتحدة. وخفض بنك التنمية الآسيوي من توقعاته لمعدلات النمو في المنطقة التي تضم 45 دولة من 6.6 في المئة إلى 6 في المئة لعام 2013.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram