اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 4 أكتوبر, 2013: 10:01 م

واشنطن أوباما ممنوع من السفرالغى الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، رحلة إلى إندونيسيا لحضور المؤتمر الاقتصادي الآسيوي، وذلك على خلفية الإغلاق الحكومي الذي يشل حركة البلاد.وأعلن البيت الأبيض هذه الخطوة في بيان جاء فيه: "جاء قرار الرئيس الأمريكي بناء على

واشنطن
أوباما ممنوع من السفر

الغى الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، رحلة إلى إندونيسيا لحضور المؤتمر الاقتصادي الآسيوي، وذلك على خلفية الإغلاق الحكومي الذي يشل حركة البلاد.
وأعلن البيت الأبيض هذه الخطوة في بيان جاء فيه: "جاء قرار الرئيس الأمريكي بناء على الصعوبات المترتبة على المضي قدما في الرحلات الخارجية بسبب الإغلاق الحكومي."
وأشار البيان إلى: "الرئيس الأمريكي مصمم على الضغط في قضية قبول الجمهوريين لتصويت من شأنه رفع البلاد من حالة الإغلاق."
ويشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري سيحل مكان الرئيس أوباما في هذا المؤتمر الذي يضم 21 دولة.

طرابلس
دعاوى دولية بتعليق إعدام أعوان القذافي

دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" السلطات الليبية إلى تعليق أحكام بإعدام عدد من رموز نظام العقيد الراحل، معمر القذافي، بعدما أثارت محاكمتهم "القلق من سلامة إجراءاتها"، في وقت تعهدت فيه حكومة طرابلس بالتزام معايير المحاكمة العادلة.
وبينما ذكرت المنظمة الحقوقية الدولية أن المحاكم المدنية والعسكرية في ليبيا أصدرت ما لا يقل عن 16 حكماً بالإعدام، خلال العامين الأخيرين، كما أصدرت 12 حكماً غيابياً بالإعدام، فقد أكدت أنه "يتعين على الحكومة أن تعلن عن حظر فوري لعقوبة الإعدام، وأن تعمل على إلغائها."
وأشارت هيومان رايتس، في بيان تلقته CNN بالعربية الجمعة، إلى صدور حكم بالإعدام "رمياً بالرصاص"، من محكمة الاستئناف بـ"مصراتة"، بحق كل من أحمد إبراهيم، ووليد دبنون، بعد إدانتهما على "جرائم ارتكباها أثناء الانتفاضة الليبية في 2011، تشمل القتل والخطف."
وأبلغ محامو إبراهيم، وهو مسؤول سابق من عهد القذافي، ودبنون، وهو مقاتل تطوع عام 2011 في صفوف القوات الموالية للقذافي، المنظمة المعنية بمراقبة حالة حقوق الإنسان في العالم، بأنهم "لم يتمكنوا من مقابلة موكليهم على انفراد، أو استجواب شهود رئيسيين."
ليبيا: تأجيل محاكمة "أزلام" القذافي لـ24 أكتوبر

روما
مساع لطرد برلسكوني من البرلمان
 
صادقت لجنة خاصة في مجلس الشيوخ الإيطالي الجمعة على اقتراح لطرد سيلفيو برلوسكوني من البرلمان بعد إدانته بتهمة الاحتيال الضريبي، في خطوة تتطلب المصادقة الرسمية عليها من المجلس بأكمله.
وقال رئيس اللجنة السيناتور داريو ستيفانو إن اللجنة "قررت بالأغلبية أن تقترح على المجلس مناقشة إلغاء انتخاب السيناتور برلوسكوني"، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.
وكان برلسكوني واجه احتجاجات من داخل حزبه "شعب الحرية" ما دفعه في نهاية المطاف إلى منح الثقة لرئيس الوزراء الحالي إنريكو ليتا في تصويت بالثقة داخل مجلس الشيوخ.
وتراجع عن سعيه إلى إطاحة الحكومة الائتلافية بقيادة ليتا، وعبر عن عزمه دعم الحكومة بعدما هددت خطوته بحدوث انشقاقات في حزبه.

تونس
 بدء المحادثات بين الحكومة والمعارضة

 قال الاتحاد العام التونسي للشغل الذي يتوسط في الأزمة السياسية في تونس إن حركة النهضة الإسلامية الحاكمة ومعارضيها العلمانيين سيبدأون يوم السبت مفاوضات تستمر ثلاثة أسابيع من أجل استقالة الحكومة وإفساح المجال أمام تولي حكومة لتصريف الأعمال لحين إجراء الانتخابات. ووافقت حركة النهضة الإسلامية المعتدلة على استقالة الحكومة بعد المحادثات كسبيل لإنهاء الأزمة السياسية المستمرة منذ أسابيع.
وقال الاتحاد التونسي للشغل ذو التأثير القوي الذي قاد مفاوضات غير مباشرة بين الطرفين ان الحوار سيبدأ يوم السبت المقبل ليفسح المجال أمام حكومة انتقالية غير حزبية وتحديد موعد للانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة. وهزت تونس اسوأ ازمة قبل شهرين بعد اغتيال المعارض العلماني محمد البراهمي في 25 يوليو تموز . واضعفت الازمة اقتصاد تونس وضاعفت مخاوف المانحين الدوليين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

اعطال تقنية على مستوى العالم توقف الطيران وخدمات الانترنت

الصحة العالمية: جائحة جديدة "قاب قوسين أو أدنى"

مقالات ذات صلة

عربيا.. العراق يحتل المرتبة الرابعة بإنتاج لحوم الدجاج

عربيا.. العراق يحتل المرتبة الرابعة بإنتاج لحوم الدجاج

متابعة/ المدىقالت خدمة الزراعة الخارجية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، إن العراق جاء بالمرتبة الرابعة عربيا والتاسع عالميا بإنتاج 200 ألف طن من لحوم الدجاج خلال العام الماضي.واحتلت البرازيل والولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي المراتب...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram