اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > اشتباكات بين أنصار ومناهضي مرسي بمصر

اشتباكات بين أنصار ومناهضي مرسي بمصر

نشر في: 4 أكتوبر, 2013: 10:01 م

تجددت الاشتباكات بين أنصار ومعارضي الرئيس المصري "المعزول"، محمد مرسي، في عدة مدن مصرية أمس الجمعة، أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى، فيما قامت قوات الأمن والجيش بإغلاق عدد من الميادين الرئيسية في القاهرة.وأفادت مصادر رسمية باندلاع اشتباكات عنيفة بين أنصا

تجددت الاشتباكات بين أنصار ومعارضي الرئيس المصري "المعزول"، محمد مرسي، في عدة مدن مصرية أمس الجمعة، أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى، فيما قامت قوات الأمن والجيش بإغلاق عدد من الميادين الرئيسية في القاهرة.
وأفادت مصادر رسمية باندلاع اشتباكات عنيفة بين أنصار جماعة "الإخوان المسلمين" وأهالي منطقة "دوران شبرا"، شمالي العاصمة المصرية، بعد محاولة عدد من أنصار مرسي الخروج في مسيرة من أحد المساجد، بعد صلاة الجمعة، ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا
وذكرت مصادر طبية أن شخصا قتل من أنصار جماعة الاخوان جراء اصابته بطلق ناري خلال اشتباكات في المنيل بوسط العاصمة.
وقال مراسل بي بي سي كوينتن سومرفيل في القاهرة إن قوات الجيش أطلقت أعيرة نارية في الهواء لتفريق أنصار مرسي الذين يحاولون الدخول إلى ميدان التحرير.
وأطلقت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين بشارع قصر العيني وكوبري الجلاء.
وصرح رئيس وحدة الحالات العاجلة بوزارة الصحة المصرية لبي بي سي بأن مستشفيات الوزارة استقبلت تسعة مصابين في اشتباكات الجمعة.
وأوضح المسؤول أن ثمانية من المصابين سقطوا في الاشتباكات الدائرة بمحيط ميدان التحرير أما التاسع فسقط خلال اشتباكات بمركز القوصية في محافظة أسيوط بصعيد مصر.
وتشهد مصر توترا وتزايد أعمال العنف منذ أن أطاح الجيش بمرسي في الثالث من يوليو / تموز الماضي بعد احتجاجات شعبية.
وقالت وكالة رويترز إن قوات الأمن كثفت تواجدها بمحيط موقع اعتصام رابعة العدوية الذي فضته قوات الأمن في أغسطس/ اب بالقوة ما أسفر عن سقوط مئات القتلى معظمهم من الإسلاميين.
ووصل الآلاف من مؤيدي مرسي إلى مكان قريب من رابعة العدوية، بحسب موفد بي بي سي الذي أشار إلى أنهم تمركزوا أمام مركز "طيبة" التجاري.
وحمل المتظاهرون القادمون من مناطق مصر الجديدة ومدينة نصر نصبا تذكاريا خشبيا لقتلى أحداث فض الاعتصام، حيث يعتزمون إقامة حفل لتكريم أسر الضحايا، حسبما قال عمرو سلامة مدير الأخبار في شبكة رصد الإخبارية المعروفة بتأييدها لمحمد مرسي.
وقد خرجت مسيرات أخرى عقب صلاة الجمعة في شبرا الخيمة والإسكندرية والزقازيق والمحلة الكبرى.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

اعطال تقنية على مستوى العالم توقف الطيران وخدمات الانترنت

الصحة العالمية: جائحة جديدة "قاب قوسين أو أدنى"

مقالات ذات صلة

عربيا.. العراق يحتل المرتبة الرابعة بإنتاج لحوم الدجاج

عربيا.. العراق يحتل المرتبة الرابعة بإنتاج لحوم الدجاج

متابعة/ المدىقالت خدمة الزراعة الخارجية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، إن العراق جاء بالمرتبة الرابعة عربيا والتاسع عالميا بإنتاج 200 ألف طن من لحوم الدجاج خلال العام الماضي.واحتلت البرازيل والولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي المراتب...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram