TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الديوانية تكشف عن المباشرة ببناء 496 داراً للفقراء والأرامل

الديوانية تكشف عن المباشرة ببناء 496 داراً للفقراء والأرامل

نشر في: 6 أكتوبر, 2013: 10:01 م

أعلنت إدارة الديوانية، يوم أمس، عن إحالة وزارة الإعمار والإسكان مشروعين سكنيين يضمان 496 داراً كلفتهما 35 مليار دينار، للتنفيذ ضمن ستراتيجية تخفيف الفقر في المحافظة، وفي حين بينت أن المجمَّعين سيوزعان على الفقراء والأرامل مجاناً، طالبت الوزارات الاتح

أعلنت إدارة الديوانية، يوم أمس، عن إحالة وزارة الإعمار والإسكان مشروعين سكنيين يضمان 496 داراً كلفتهما 35 مليار دينار، للتنفيذ ضمن ستراتيجية تخفيف الفقر في المحافظة، وفي حين بينت أن المجمَّعين سيوزعان على الفقراء والأرامل مجاناً، طالبت الوزارات الاتحادية بتنفيذ حصة المحافظة من الموازنة العامة.

وقال النائب الأول لمحافظ الديوانية، حسين الموسوي، في حديث إلى (المدى برس)، إن "وزارة الإعمار والإسكان أحالت للتنفيذ مجمَّعين سكنيين يضمان 496 داراً توزع على الفقراء والأرامل، ضمن تخصيصات ستراتيجية تخفيف الفقر الخاصة بالمحافظة والبالغة خمسين مليار دينار"، مشيراً إلى أن "الوزارة أوعزت إلى شركة الرشيد العامة التابعة لها تنفيذ المشروعين تفادياً للتأخير وتلكؤ المقاولين".
وأضاف الموسوي، أن "كلفة المشروعين تبلغ نحو 35 مليار دينار"، مبيناً أنهما "سينفذان بالطراز الأفقي بطرق وتصاميم حديثة تتصف بالجودة والعزل الحراري العالي"، مبيناً أن "المشروعين سينفذان في ناحيتي السنية والشنافية ".
وأوضح النائب الأول لمحافظ الديوانية، أن "بناء الوحدات السكنية سيتم على وفق نموذجين، أولهما ويضم 431 داراً، بمساحة 150م2، ويتألف من طابقين بثلاث غرف نوم وأخرى للمعيشة والملحقات الأخرى، والثاني ويضم 65 داراً بمساحة 140 م2، من طابقين بغرفتي نوم ومعيشة والملحقات الأخرى"، لافتاً إلى أن "المجمعين سيضمان مدارس ومراكز صحية وأقسام شرطة وباقي الخدمات العامة الضرورية".
وأكد الموسوي أن "المجمعين سيوزعان على الفقراء والأرامل مجاناً ضمن خطة الحكومة لمكافحة الفقر"، مثنياً على "دعم وزارة الإعمار والإسكان لحكومة الديوانية".
وطالب النائب الأول لمحافظ الديوانية، الوزارات الاتحادية الأخرى بضرورة "الالتزام بحصة المحافظة من تخصيصات الموازنة العامة بحسب النسبة السكانية البالغة أربعة بالمئة، لانتشالها من حالة الفقر الذي يعانيه أكثر من 35 بالمئة من سكانها". وكان وزير الإعمار والإسكان، محمد صاحب الدراجي، أعلن خلال زيارته إلى الديوانية، في (العشرين من آب 2013)، عن شروع الوزارة بتنفيذ مشاريع نوعية بمجالات الطرق والجسور والإسكان في المحافظة، ضمن خططها للعامين 2013 الحالي و2014 المقبل.
يذكر أن محافظة الديوانية تعاني من أزمة سكن خانقة نظرا لتزايد عدد سكانها قياساً بعدد المجمعات السكنية، إضافة إلى عجز المواطنين ذوي الدخل المحدود عن بناء وحدات سكنية خاصة بهم بسبب غلاء الأراضي وارتفاع أسعار المواد الإنشائية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram