اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > افتتاح مركز العراق للطاقة والتدريب في لندن

افتتاح مركز العراق للطاقة والتدريب في لندن

نشر في: 7 أكتوبر, 2013: 10:01 م

متابعة / المدىافتتحت كلية الهندسة في جامعة بغداد، فرعاً لمركز العراق للطاقة والتدريب والتنمية والبحث العلمي، بهدف تنمية إمكانات أساتذة وباحثي الكلية وخريجي قسم هندسة النفط.وقال رئيس جامعة بغداد الدكتور علاء عبد الحسين، في بيان للوزارة يوم أمس، إن "ا

متابعة / المدى

افتتحت كلية الهندسة في جامعة بغداد، فرعاً لمركز العراق للطاقة والتدريب والتنمية والبحث العلمي، بهدف تنمية إمكانات أساتذة وباحثي الكلية وخريجي قسم هندسة النفط.
وقال رئيس جامعة بغداد الدكتور علاء عبد الحسين، في بيان للوزارة يوم أمس، إن "افتتاح فرع لمركز العراق للطاقة وللتدريب الذي يتخذ من مدينة لندن مقراً له، يعد خطوة مهمة تصب في تطوير الصناعة النفطية الوطنية، والنهوض بمستوى الكفاءات العراقية التي تعمل بالحقل الأكاديمي لاسيما في هندسة النفط بكلية الهندسة".
وأضاف أن "كلية الهندسة بصدد تفعيل العديد من الخطوات العلمية التي تساهم بتطوير الصناعة النفطية، وتوظيف الأبحاث والدراسات في التخصص النفطي".
من جانبه بيَّن عميد كلية الهندسة في جامعة بغداد الدكتور أحمد عبد الصاحب، أن "كليته تعمل على ستراتيجية توظيف الطاقات الأكاديمية وربطها بسوق العمل عبر الاهتمام بأبحاث التخرج الخاصة وتسويقها إلى الشركات العالمية العاملة في حقول النفط العراقية".
من جهته أوضح رئيس معهد العراق للطاقة الدكتور لؤي الخطيب، أن "إدارة شؤون الطاقة في العراق ومحاولة زجها في سوق العمل مع الشركات العالمية ستكون أداة لتنمية قطاع النفط وإكساب الخريجين الأطر العلمية المعاصرة في إدارة هندسة النفط والتكنولوجيا المعاصرة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram