TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 7 أكتوبر, 2013: 10:01 م

مصرطرح مشروع "إيربورت سيتي" للمستثمرين بداية 2014 قال وزير الطيران المصري عبد العزيز فاضل إن بلاده ستطرح على المستثمرين مشروع "ايربورت سيتي" في استثمارات متوقعة بـ 70 مليار جنيه (10.2 مليار دولار) في مطلع عام 2014 وبنظام حق الانتفاع.وأضاف فاضل في مقا

مصر
طرح مشروع "إيربورت سيتي" للمستثمرين بداية 2014
قال وزير الطيران المصري عبد العزيز فاضل إن بلاده ستطرح على المستثمرين مشروع "ايربورت سيتي" في استثمارات متوقعة بـ 70 مليار جنيه (10.2 مليار دولار) في مطلع عام 2014 وبنظام حق الانتفاع.
وأضاف فاضل في مقابلة صحفية، "سنطرح مشروع ايربورت سيتي للمستثمرين بداية 2014.. هذا المشروع مهم جدا لمصر فهو يقام على نحو عشرة ملايين متر مربع وبتكلفة استثمارية بـ 70 مليار جنيه وسيقام خلال 7-10 سنوات..وهناك شركة انجليزية تعد الآن دراسة عن المشروع." ومشروع "ايربورت سيتي" عبارة عن مدينة استثمارية خدمية ترفيهية في محيط مطار القاهرة وتقام على عدد من المراحل.
وقال فاضل إن بلاده تعمل على زيادة حجم أسطولها الجوي من 81 طائرة إلى 120 طائرة في 2025 وإلى نحو 150 طائرة في 2050 من خلال نظام التأجير التمويلي بدلا من الشراء.
اليابان
اتفاق تاريخي بين "إيرباص" و "جال"
وقعت شركة الخطوط الجوية اليابانية "جال" و شركة "ايرباص" على اتفاقية ستشتري بموجبها "جال" 31 طائرة تبلغ قيمتها 9.5 مليار دولار.
الصفقة تضم طائرات المسافات الطويلة "إيه 350" عدد منها سيوفر خدماته ابتداءً من 2019، كما تنص على شراء 25 طائرة إضافية من نفس الطراز، الاتفاقية قال بشأنها المدير التنفيذي لإيرباص فابريس بريجيي: "نحن شركة إيرباص، وشركة الخطوط الجوية اليابانية، فتحنا صفحة جديدة في علاقاتنا على أساس الثقة، الاتفاق سيكون له تأثير إيجابي على علاقات اليابان بالاتحاد الأوربي".
أمريكا
توقف عمل موقع التأمين الصحي
أدى الدخول الكثيف لمتصفحي الموقع الإلكتروني للتأمين الصحي في الولايات المتحدة الى تعطله. ونقلت وكالة أنباء "يونايتد بريس إينترناشنال" المحلية قول الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا الأمريكية تود بارك إن الحكومة كانت تتوقع أن يتراوح عدد زوار الموقع بين 50 أو 60 ألف شخص بشكل واحد ولكن يزوره الآن حوالي 250 ألفاً.
وصرح بارك بأن المواطنين يقدمون بشغف على تقصي المعلومات عن المساعدة الحكومية للذين يحصلون على 94 ألف دولار سنويا أو أقل. وبدأ الموقع عمله منذ أسبوع تحت رعاية  الوزارة الأمريكية للصحة والخدمات الإنسانية.
يذكر أن مجلس الشيوخ رفض إقرار مشروع قانون الموازنة الذي يشمل بنوداً متعلقة بإصلاح نظام الرعاية الصحية، الأمر الذي أدى إلى إصدار أمر بإغلاق الجهات الحكومية في الولايات المتحدة بشكل مؤقت اعتبارا من منتصف ليل الثلاثاء 1 تشرين الأول. وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعد ذلك إن الإصلاح سيطلق رغم  قرار الكونغريس.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram