اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 8 أكتوبر, 2013: 10:01 م

ديالى أعلنت إدارة محافظة ديالى، يوم أمس، المباشرة بمشروع بناء مدرستين بكلفة بلغت مليار و180 مليون دينار، مؤكدة وجود خطط لتسريع ملف بناء المدارس في المحافظة.وقال المتحدث الإعلامي باسم إدارة ديالى تراث محمود، إن "شركة محلية متخصصة باشرت ببناء مدرسة حدي

ديالى
أعلنت إدارة محافظة ديالى، يوم أمس، المباشرة بمشروع بناء مدرستين بكلفة بلغت مليار و180 مليون دينار، مؤكدة وجود خطط لتسريع ملف بناء المدارس في المحافظة.
وقال المتحدث الإعلامي باسم إدارة ديالى تراث محمود، إن "شركة محلية متخصصة باشرت ببناء مدرسة حديثة تتألف من 18 صفا مع ملحقات وشعب إدارية وعلمية في مركز ناحية هبهب".وبين أن "كلفة المشروع تبلغ 900 مليون دينار خصصت من ميزانية تنمية الأقاليم فيما حدد 270 يوما لإنجازها بشكل كامل"، مضيفاً أن "شركة محلية أخرى باشرت ببناء مدرسة ابتدائية قرب قضاء بلدروز، بكلفة 280 مليون دينار وبفترة زمنية لا تزيد عن 180 يوما".
وأكد محمود "وجود خطط لتسريع وتيرة ملف بناء المدارس في عموم مناطق ديالى في الفترة المقبلة في سبيل إنهاء ملف نقص الأبنية المدرسية وحل الإشكالات الناجمة عن ذلك".
البصرة
أعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي عن توقيع اتفاق مبدئي بين العراق وايران لمد أنبوب غاز الى محافظة البصرة.
وقال النصراوي في مؤتمر صحفي عقده، يوم أمس، مع المتحدث الرسمي باسم شركة صنام الايرانية ان "هذا الانبوب سيزود المحطات الكهربائية في المحافظة بالطاقة اللازمة لتشغيلها" مشيراً الى انه "سيتم الانتهاء من هذا المشروع قبل نهاية فصل الصيف المقبل".
من جهته اعرب مدير شركة صنام الايرانية علي الأسدي عن امله في ان يكون لهم دور كبير في إعادة إعمار محافظة البصرة لأجل الإسهام في تطويرها في مختلف القطاعات مشيراً الى ان الوفد الإيراني الذي زار البصرة يضم مجموعة تمثل كبار الشركات الايرانية المتخصصة في مجال السكك والمترو والكهرباء والإسكان وايضاً أقساماً من الاتصالات وتقنية المعلومات متمنياً ان تكون هذه القدرات مساهمه في إعمار محافظة البصرة.
كركوك

اعلن مجلس محافظة كركوك عن فرض غرامات مالية على الشركات المتسببة بقطع القابلوات الكهربائية في المحافظة.
وقال رئيس المجلس حسن توران بهاء الدين خلال جلسة المجلس الاعتيادية، أن "الاجتماع كرس لمناقشة مقترح للجنة الطاقة في المجلس لبحث مشكلة تعرض الكيبلات (القابلوات) الكهربائية الى التضرر نتيجة إهمال شركات المقاولة أثناء تنفيذ المشاريع الخدمية وماتسببه هذه الحالة من مشاكل كبيرة ومعقدة لدائرة الكهرباء في إعادة إصلاحها وحرمان عدد كبير من المواطنين من التجهز بالكهرباء".
وأشار الى أن "هذه المشكلة تؤثر بصورة سلبية على المواطنين ويحرمهم ولأيام وأسابيع من التنعم بالكهرباء بسبب أخطاء بعض الشركات المقاولة المسيئة، فضلا عن الميزانيات الكبيرة التي يتطلبها إصلاح تلك الأضرار. وأضاف أن لجنة الطاقة في المجلس قدمت توضيحاتها والتي أشارت الى ان المقترح جاء بناء على طلب مدير توزيع كهرباء كركوك ومايتطلب من اتخاذ اجراءات صارمة للحد من تكرار هذه الإشكالية.
واسط
اعلن وزير الأعمار والأسكان محمد صاحب الدراجي ان الوزارة تواصل أعمالها وبوتائر متصاعدة في  تنفيذ مشروع مجمع العزيزية السكني في محافظة واسط، بكلفه بلغت 69 مليار دينار.
وقال الدراجي ان "مشروع مجمع العزيزية السكني ينفذ من قبل شركة المنصور العامة وبإشراف الهيئة العامة للإسكان التابعتين للوزارة ويشيد على ارض مساحتها تبلغ (60) دونماً.
وأوضح ان المجمع السكني يتكون من 453 وحدة سكنية على شكل عمارات سكنية متعددة الطوابق وبواقع ثلاث طوابق وبنموذجين من العمارات السكنية (A.B) بمجموع (64) عمارة سكنيه حيث يتألف النموذج الاول للعمارة (A) من 23 عمارة سكنية بمجموع 207 شقة سكنيه بواقع ثلاث شقق في الطابق وبنوعين من الشقق السكنية الأول بمساحة 153 متر مربع.
كربلاء

أنذر رئيس اللجنة الاقتصادية طارق الخيكاني أصحاب المطاحن الأهلية والحكومية في كربلاء بإغلاق مطاحنهم في حال تردي الإنتاج أو ثبوت مخالفات، مشدداً على الالتزام بشروط العقد المبرم بينهم وبين وزارة التجارة، وأكد الخيكاني في حديث خص به وكالة "نون" الخبرية أن أية مخالفة صحية أو نوعية في أية مطحنة ستؤدي إلى إغلاقها بالكامل.
من جهة أخرى بين مدير مطحنة "الولاء" شفيق عبد الحمزة راضي أن تردي نوعية مادة الطحين خلال الأشهر الماضية كان بسبب رداءة المنتج المحلي من الحنطة وخلطة الحبوب التي تستورد من الخارج مؤكداً أنها ليست بالمستوى المطلوب، وأضاف شفيق أن الحبوب المحلية لابد وان يمضي عليها عام حتى تكون جافة وجاهزة للطحن، أما الرطبة فتكون مادة الكلوتين فيها ضعيفة وهذا ما يجعل العجين غير متماسك و(سيال).

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram