اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > غداً.. انطلاق دورة معرض بغداد الدولي

غداً.. انطلاق دورة معرض بغداد الدولي

نشر في: 8 أكتوبر, 2013: 10:01 م

   بغداد / قيس عيدان بدأت الوفود المشاركة في الدورة الـ40 لمعرض بغداد الدولي بالوصول الى بغداد من أجل وضع اللمسات الاخيرة للأجنحة التي ستشارك فيها 17 دولة عربية وأجنبية، والذي ينطلق يوم غد الخميس بالاضافة الى العديد من الشركات العربية والعالمي

 

 بغداد / قيس عيدان

بدأت الوفود المشاركة في الدورة الـ40 لمعرض بغداد الدولي بالوصول الى بغداد من أجل وضع اللمسات الاخيرة للأجنحة التي ستشارك فيها 17 دولة عربية وأجنبية، والذي ينطلق يوم غد الخميس بالاضافة الى العديد من الشركات العربية والعالمية.
وبين  مدير عام الشركة صادق حسين سلطان، ان "الشركه استنفرت جهودها لغرض الإعداد المبكر لإقامة معرض بغداد الدولي بشكل متميز يعطي صورة حقيقية عن مدى ما يشهده العراق من تطورات اقتصادية وأمنية وسياسية، أضافة الى تأكيد قدرة العراق على إنجاح الفعاليات الاقتصادية الكبرى، التي تمنحه فرصة دخول الاستثمارات العربية والدولية بمشاريع اقتصادية كبيرة، وابرز المشاركين هم (اليابان وفرنسا والمانيا وتركيا والهند والصين والولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا أضافة الى عدد كبير من الشركات العربية والدولية).
وكانت وزارة التجارة قد أعلنت في 22 من شهر ايلول الفائت تقديم موعد افتتاح معرض بغداد الدولي الى تشرين الاول الجاري بدلا من شهر تشرين الثاني، وذلك لمصادفة يوم افتتاح الدورة مع بداية شهر محرم الحرام.
هذا وكانت بداية معرض بغداد الدولي عام 1956 عندما أقيم المعرض الصناعي والزراعي الذي أشرفت عليه متصرفية لواء بغداد، ويعتبر معرض بغداد الدولي امتدادا للمعرض أعلاه.
وانعقدت  الدورة الاولى  للمعرض عام 1964 وكانت هذه هي البداية الحقيقية لمعرض بغداد الدولي وكانت المشاركة متواضعة، حيث شاركت فيها خمس دول عربية فقط.
وتواصلت الدورات بشكل سنوي وأخذت تتميز كما ونوعا وبتوسع حجم  القاعات والمشاركات ازدادت أهمية المعرض على المستوى المحلي والدولي لما يمثله من واجهة حضارية وإعلامية واقتصادية للعراق، وانضم معرض بغداد الدولي الى الاتحاد الدولي للمعارض (UFI) ومقره باريس ليكتسب الصفة الدولية اثناء الدورة الثامنة واصبح عضوا فيه استنادا الى القرار المتخذ في اجتماع الاتحاد الذي عقد في مالطا في تشرين الاول من عام 1971.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

جميع التعليقات 1

  1. علاء سعد

    اجمل عاصمه لو شميصير بيها

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram