اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 8 أكتوبر, 2013: 10:01 م

الكويتمنحة للصومال بقيمة 10 ملايين دولار وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، اتفاقية مع الصومال لمنحه 10 ملايين دولار، لدعم مشاريع البنى التحتية في البلاد.وجاء في بيان للصندوق، أنه سيقوم بمقتضى الاتفاقية بإدارة المنحة البالغة 10 ملايين دو

الكويت
منحة للصومال بقيمة 10 ملايين دولار
وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، اتفاقية مع الصومال لمنحه 10 ملايين دولار، لدعم مشاريع البنى التحتية في البلاد.
وجاء في بيان للصندوق، أنه سيقوم بمقتضى الاتفاقية بإدارة المنحة البالغة 10 ملايين دولار، يخصص منها مبلغ 6 ملايين دولار للإسهام في تمويل مشروع مطار "غاروي" ومبلغ 4 ملايين دولار للإسهام في تمويل مشروع جامعة "ماخر" في ولاية "بونت لاند".
وأوضح البيان أن الهدف من مشروع الجامعة، يتمثل في المساهمة بتطوير قطاع التعليم العالي بغرض إعداد الكوادر العلمية المتخصصة في مختلف المجالات، لتلبية متطلبات سوق العمل، وذلك من خلال إنشاء حرم جامعي يضم كليات تخصصية والمنشآت الملحقة اللازمة لحرم الجامعة.
الصين
تحذر من الأزمة المالية الأمريكية وآثارها العالمية
حذر مسؤول صيني بارز من خطورة الأزمة الاقتصادية في الولايات المتحدة وآثارها على الاقتصاد العالمي والمصالح الصينية. وأوضح نائب وزير المالية الصيني إن الوقت يقترب من النفاد لتجنب أزمة اقتصادية أمريكية.
و قال زو غوانغياو الذي تعتبر بلاده أكبر مقرض للولايات المتحدة "نشعر بالقلق من الأزمة المالية الأمريكية" مطالبا واشنطن باتخاذ الإجراءات المطلوبة بشكل عاجل. وتعتبر الحكومة الصينية من أكبر المستثمرين في شراء سندات الخزانة الأمريكية على اختلاف فئاتها. وأوضح وزير الخزانة الأمريكي جاكوب لو أن بلاده ستكون بحاجة إلى سداد 3 مليارات دولار نقدا للوفاء بالتزاماتها إذا لم يوافق الكونغرس على رفع سقف الدين العام خلال الأيام العشرة الماضية.
أمريكا
الدولار يرتفع لمؤشرات على اتفاق محتمل بشأن الميزانية
ارتفع الدولار يوم أمس الثلاثاء مبتعدا عن أدنى مستوى في شهرين مقابل الين بفعل مؤشرات على أن المشرعين الأمريكيين قد يتوصلون إلى اتفاق لتفادي التخلف عن سداد ديون.
لكن المحللين يقولون إن العملة الأمريكية ستظل تتعرض لضغوط بيع واسعة النطاق ما استمرت أزمة الميزانية مع ما يترتب عليها من احتمالات عدم اتفاق الجمهوريين والديمقراطيين على رفع سقف الديون قبل الموعد النهائي لذلك في 17 أكتوبر تشرين الأول.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram